المطبخ حلول وأفكار

كيف أتخلص من الجرذان .. والطريق لحل المشكلة

من الصعب للغاية وصف شعور الناس بالصدمة عندما يرون الفئران في منزلهم، فهى مدمرة غير نظيفة ويمكن أن تحمل بعض الأمراض ، حيث يتلقى خمسين ألف شخص كل عام من عض الفئران . إليك الإجابة عن سؤالك كيف أتخلص من الجرذان ؟ فى هذا المقال:

كيف أتخلص من الجرذان ؟

  • مصيدة الجرذان

قد تحتاج إلى الكثير من المصايد لأن عادة يكون عدد الجرذان أكبر من المتوقع ، يتم وضع المصايد في مناطق عالية النشاط من مستعمرة الفئران .

قد تشمل هذه المناطق زوايا مظلمة ، على طول الجدران ، خلف الأجهزة والأشياء ، وجميع المناطق التي تظهر فيها فضلات الجرذان . توضع المصايد على مسافات متباعدة من 15-20 قدم.

مصيدة الجرذان .. كيف أتخلص من الجرذان

مصيدة الجرذان .. كيف أتخلص من الجرذان

  • مصيدة Victor® Ultra PestChaser

يصدر هذا الجهاز ذبذبات خارقة في مجموعة من الترددات التي لا يستطيع سوى القوارض سماعها قم بإعداد الجهاز وأضف واحدا فى سطح المنزل بالإضافة إلى واحد في الطابق السفلي .

مصيدة Victor® Ultra PestChaser .. كيف أتخلص من الجرذان

مصيدة Victor® Ultra PestChaser .. كيف أتخلص من الجرذان

  • السم

يمكن أن يسبب خلط السم مع الطعم القابل للأكل العديد من المشاكل على سبيل المثال ، إذا أفلت أحد الجرذان من الطعم وسحبه على الأرض فمن المحتمل أن ينتشر هذا السم على الأرضيات مما يشكل خطر على أي قدم عارية تعبر المنطقة ، خاصة إذا كان لديك حيوانات أليفة أو أطفال في المنزل.

علاوة على ذلك يزيد الطعم المسموم من احتمال إصابة الجرذ بموته البطيء في أى مكان بالمنزل وفي هذه الحالة ، يمكن أن تجد صعوبة في تحديد مكان جثته المتعفنة. لذلك ضع الطعم فى المصيدة بدون إضافة السم وكرر العملية عدة مرات إذا لم تنجح فى المرة الأولى .

السم .. كيف أتخلص من الجرذان

السم .. كيف أتخلص من الجرذان

أسباب تواجد الجرذان :

1 . صرف صحى سئ 

أحد الأسباب المحتملة لتواجد الجرذان فى المكان يكون نتيجة لسوء الصرف الصحي. يمكن أن يؤدي سوء الصرف الصحي إلى وضع تستطيع فيه الجرذان الوصول بسهولة إلى مصادر الغذاء والمياه ، مما يشجعها على الانتقال إلى المنزل والاستقرار فيه.

2 . المساحات الصغيرة

بما أن الجرذان تتناسب مع المساحات الصغيرة ، فإن أي ثغرات في النوافذ أو الأسقف أو خطوط السباكة والغاز أو الصرف الصحي تجعل منزلك عرضة لغزو الفئران . لذا فإن أي منزل قديم ذو مساحات داخلية خشبية قد يكون أكثر عرضة للفئران أكثر من المنازل الجديدة.

3 . درجات الحرارة

تلعب درجات الحرارة دورًا في سلوك الجرذان ، فكلما ارتفعت درجات الحرارة زاد التعرض لخطر الجرذان. ولأن القوارض تفضل أن تبقى دافئة فإنها تخترق عمق المنزل وتبقى في الداخل لفترة طويلة.

أسباب تواجد الجرذان .. كيف أتخلص من الجرذان

أسباب تواجد الجرذان .. كيف أتخلص من الجرذان

أماكن إختباء الجرذان فى المنزل :

هناك عدة أماكن شائعة تختبئ فيها الفئران ويتطلب كل منها اتباع خطة محدد من أجل إغلاقها بفعالية .

  • سقف المنزل

تختبئ الجرذان تحت سقف المنزل مما يحول المنزل إلى بيت مثالي للقوارض. تستطيع الجرذان التسلق إلى سطح المنزل عن طريق صعود الجدران أو عن طريق الدخول من خلال الثقوب في الجدران.

بعض العلامات الأكثر شيوعًا لوجود الجرذان في سطح المنزل هى الفضلات الخاصة بهم والشحوم والأوساخ على الأرض، وكذلك أعشاش الفئران .

  • داخل الجدران

إذا كانت أصوات الخدوش تأتي من فجوات الجدران فبالتأكيد هناك قوارض تعيش فى هذا المكان مما يتسبب فى خطورة مضغ الأسلاك الكهربائية والتي تعد واحدة من أكثر الأسباب شيوعًا للحرائق داخل المنزل لذلك يتسأل الكثير من الناس كيف أتخلص من الجرذان تجنبا لهذه الكوراث.

كيف أتخلص من الجرذان

كيف أتخلص من الجرذان

  • حديقة المنزل

هناك الكثير من الأشياء في الحديقة حيث يمكن للجرذان أن تتناولها وتعيش عليها مثل النباتات والأثاث الخشبي وبقايا الطعام والقمامة، وهذه الأشياء تحوّل الفناء إلى مكان مغرى جدًا للفئران.

  • الطابق السفلى

غالباً ما يتم استخدام الطوابق السفلية كأماكن تخزين لأي شيء منها المواد الغذائية، لذلك تنجذب الجرذان بسهولة إلى الطابق السفلي. وتعرف هذه المباني أيضًا بأنها مظلمة ورطبة ودافئة، تدخل القوارض عادة من مستوى الأرض إلى الطابق السفلي.

كيف أتخلص من الجرذان

كيف أتخلص من الجرذان

  • المطبخ

تدخل الجرذان إلى المطبخ بحثًا عن الطعام ، ويصنعون بعض الثقوب تجدها عن طريق وحدة الإمداد بالطاقة خلف الموقد .

  • المكاتب

توفر المكاتب بيئة جيدة بشكل استثنائي للجرذان للعيش والتكاثر ، فيها تتم حماية الثدييات الصغيرة من الحيوانات المفترسة والكوارث الطبيعية والمجاعة. يشكل تواجد الجرذان فى المكاتب خطر كبير حيث تأكل الأسلاك الكهربائية فيكون هناك فرصة كبيرة لانهيار الأجهزة .

كيف أتخلص من الجرذان

كيف أتخلص من الجرذان

المراجع

المصدر1

المصدر2

المصدر3

المصدر4

اترك تعليق