اوزباكستان

السياحة في بخاري 2020

تقع بخارى في أوزبكستان، مدينة قديمة تاريخية تعود إلى أكثر من 2000 عام، كانت ذات يوم تقع على طريق الحرير سيئ السمعة، وفي هذا المقال تعرف معنا على السياحة في بخاري 2020

السياحة في بخاري 2020

أفضل الأنشطة والأماكن السياحية في بخارى:

  • ليابي هاوس

يقع في قلب مدينة بخارى القديمة، إنه أفضل مكان للبدء حيث أنه ساحة مدينة خلابة محاطة بالمطاعم والمتاجر، إنها المكان المثالي للاسترخاء، ومشاهدة السكان المحليين وهم يمارسون حياتهم اليومية.

اقرأ أيضا: السياحة في أوزبكستان معلومات ضرورية قبل السفر

السياحة في بخارى 2020

السياحة في بخارى 2020

  • موسام سامانيد

الضريح الساماني، يقع على بعد 10 دقائق فقط بالسيارة من ليابي هاوس، ويمكنك بالتأكيد المشي إذا كان لديك الوقت، يقع في متنزه خارج وسط المدينة ويعتبر تحفة معمارية، بسبب أعمال الطوب المعقدة.

  • تابوت بخارى

حصن مهيب تم بناؤه في القرن الخامس الميلادي، هذا يجعل قلعة الفلك أقدم مبنى في المدينة، والتي كانت تسكنها المحاكم الملكية وكانت مدينة في حد ذاتها. هذا الموقع موجود هنا منذ ما يقرب من 2000 عام، داخل التابوت، يمكنك زيارة أكبر متحف بخارى، متحف ولاية بخارى المعماري والفني، من بين العديد من المتاحف الأخرى.

تابوت بخارى

تابوت بخارى

  • مسجد بولو هاوس

تم بناء المسجد في أوائل القرن الثامن عشر وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويعرف باسم مسجد 40 عمودًا بسبب الأعمدة الخشبية الكبيرة التي أقيمت في الخارج مباشرة.

  • البازار المركزي المغطى

يقع في وسط المدينة، على عكس معظم البازارات الأخرى، لم يكن هذا السوق مكتظًا بالسياح – على الأرجح لأن البلد ككل لا يزال غير مكتشف إلى حد كبير.

مثل البازارات الأخرى، يمكنك التقاط جميع الهدايا التذكارية والحلي المعتادة، إلى جانب السلع الأخرى التي قد يتسوق السكان المحليون للحصول عليها.

يمكنك العثور على كل شيء من السجاد اليدوي إلى مفارش المائدة المطرزة يدويًا، من الآلات الموسيقية الشعبية إلى الألعاب الوطنية.

  • مجمع كاليون

المكان الأكثر شهرة في بخارى هو بوي كاليان، ساحة دينية إسلامية حيث تقع مئذنة كاليان في المنتصف، إنها معلم سياحي رئيسي في المدينة.

لعدة قرون، تم بناء المجمعات الدينية وتدميرها وإعادة بنائها في مجمع بوي كاليان، أولاً كانت أبراج النار الزرادشتية ثم أصبحت هياكل إسلامية.

الآن تشتهر بوي كاليان بمئذنة كاليان في القرن الثاني عشر، كما تعرف أيضًا باسم برج الموت، كإشاعة تفيد بإعدام السجناء من خلال إلقائهم من القمة، كما أنه يتمتع بتصميم معقد بشكل جميل وهو قطعة مذهلة من الهندسة المعمارية.

السياحة في بخارى 2020

السياحة في بخاري 2020

  • مدرسة مير العرب

أثناء وجودك في بوي كاليان، لا يمكن أن تفوتك مدرسة مير العرب، إنه مشهد يمكن رؤيته من الخارج بقبابه الزرقاء وأقواسه المهيبة، حيث لا يُسمح للسياح بدخول بهو المبنى.

  • القصر الصغير

يعد كور مونور من بين أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في بخارى، إن اللغز الذي استخدم فيه هذا المبنى ولماذا هو فن العمارة فريد إلى حدٍ ما من الغموض، من المؤكد أنه لم يكن مسجدًا، على الرغم من أن الأبراج تبدو وكأنها مآذن.

يعتقد الناس أن مدخل المدرسة لم يعد موجودًا، وقد تم استخدام الأبراج للتخزين. كما أنها تبدو أقدم بكثير مما هي عليه، لأنها بنيت فقط عام 1807.

  • مسجد حجة زين الدين

يقع في أحد الشوارع الجانبية داخل مدينة بخارى الداخلية  في حين أنه غير معروف، يضم الجزء الداخلي من هذا المسجد الذي يعود إلى القرن السادس عشر أكبر قبة في بخارى.

  • منزل فايزولا خوجاييف

كان المنزل موطنًا لابن تاجر ثري أصبح سياسيًا، وقائدًا لجمهورية بخاران السوفيتية الشعبية، للأسف لم يكن لديه نهاية سعيدة وأعدم تحت حكم ستالين.

  • مجمع خوجا غوكوشان

خوجة جاوكوشان هو أكبر مجمع معماري في بخارى بمسجد ومدرسة ومئذنة، إنه في زاوية هادئة كانت أقل سلمية، خوجا غوكوشان يعني قتل الثيران وكان هذا المكان الذي تم فيه بيع الأبقار وذبحها.

  • معرض بخارى للصور

هو معرض صور خاص صغير، الصور جميلة وتعكس المشاهد اليومية للحياة الأوزبكية، الدخول مجاني، لكنهم بالطبع يأملون في شراء إحدى صورهم في شكل بطاقة بريدية أو ملصق.

  • مرصد اولوغ بيغ

حكم عبد العزيز خان الإمبراطورية التيمورية في القرن الخامس عشر، لكنه كان في الواقع أكثر اهتمامًا بعلم الفلك والعلوم والفنون، لم يثبت سلطته كحاكم، لكنه تمكن من بناء مرصد أولوغ بيغ في سمرقند واثنين من المدارس الدينية.

اقرأ أيضا: تكاليف السياحة في أوزبكستان

السياحة في بخارى 2020

السياحة في بخاري 2020

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

اترك تعليق