البحرين

الأماكن السياحية في المنامة

تعد العاصمة البحرينية المنامة أفضل مكان للتعرف على ماضي وتاريخ البلاد، ما بين الشوارع المحلية والمتاحف التاريخية، كما يمكن العثور على التوابل المحلية والملابس واللؤلؤ الشهير في البحرين والسجاد الجميل في سوق المنامة الشهير، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل أن هناك العديد من الأشياء للقيام بها في تلك المدينة الساحرة، إليك مزيد من معلومات عن الأماكن السياحية في المنامة .

الأماكن السياحية في المنامة

تسوق في الأسواق التقليدية

يشتهر باب البحرين، المعروف باسم سوق المنامة، بمتاهة من الممرات الصغيرة التي تحتوي على عروض لا نهاية لها من السلع المعروضة للبيع، من الإلكترونيات و والتوابل وزجاجات الشيشة وكذلك الأقمشة من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك شبه القارة الهندية والشرق الأقصى، وسط الأجواء العربية القديمة.

سوف تجد عددًا من متاجر الذهب التي تنتشر في “ممر المعبد” في سوق المنامة، حيث تبيع الذهب الخالص 22 و 24 قيراطًا، بالإضافة إلى ذلك، هناك مبنى منفصل يسمى جولد سيتي، حيث ستجد العديد من المتاجر تحت سقف واحد، ويمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من المجوهرات الذهبية الحديثة والمصممة بشكل تقليدي من الألماس واللؤلؤ.

علاوة على ذلك، يحتوي السوق على مركز صغير حيث ستجد أيضًا مطاعم، وبالفعل يعد السوق أفضل مكان للزيارة إذا كنت تريد رؤية البحرين القديمة.

مركز التجارة العالمي

إذا كنت ترغب في رؤية العمارة الحديثة في البحرين ، قم بزيارة مركز التجارة العالمي في المنامة، الذي يضم برجين مع توربينات الرياح بينهما، وقد تم بناؤه في عام 2008 ولديه 50 طابقا بينما يبلغ ارتفاعه 240 م، وبالفعل تبدو ناطحات السحاب هذه أكثر جمالًا عندما تتوهج في الليل.

يعد مركز البحرين التجاري العالمي، الذي يرتفع 787 قدمًا في أفق المدينة، المبنى الأكثر إلهامًا وحيوية في الدولة، والذي يسلط الضوء على ازدهار الاقتصاد والتجارة.

قلعة البحرين

يقع الحصن الأثري لقلعة البحرين على ارتفاع 40 قدمًا في شبه جزيرة دلمون العربية، على بعد 4.8 كم من مدينة المنامة، مما يجذب العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم.

يُعرف الحصن أيضًا باسم قلعة البحرين أو الحصن البرتغالي، وهو واحدا من أفضل الأماكن لمشاهدة الكثير من الكنوز العتيقة والآثار التاريخية، كما يحتوي الحصن على سبعة أقسام ضخمة، تمتد على مساحة تزيد عن 10000 قدم مربع.

مسجد الفاتح

الأماكن السياحية في المنامة

مسجد الفاتح الكبير هو رمز للعمارة والثقافة الإسلامية، يقع على طريق الملك فيصل السريع في الجفير في العاصمة المنامة، ويعد هذا المسجد جزء من مركز إسلامي، يضم قسم الدراسات القرآنية ومكتبة إسلامية، ويحتل المسجد مساحة 6500 متر مربع ويتسع لـ 7000 مصلي.

تتميز جدران مسجد الفاتح بالخط الكوفي، كما أن أبواب المسجد الرائعة مصنوعة من خشب الساج المستورد من الهند، وصنعت الثريا المركزية في النمسا وتحيط بها العديد من المصابيح المستديرة المصنوعة يدويًا في فرنسا.

متحف البحرين الوطني

الأماكن السياحية في المنامة

الأماكن السياحية في المنامة

يعد متحف البحرين الوطني أحد أشهر مناطق الجذب في البحرين، وهو المكان المثالي للتعرف على تاريخ اللغة البرتغالية في البلاد، حيث يحتوي المتحف على قطع أثرية وعناصر تتعلق بتقاليد وعادات البحرين ووثائق تاريخية ومقتنيات دينية ومعرض فني ومقهى ومتجر هدايا، أضف إلى ذلك أن مبنى المتحف نفسه قطعة معمارية رائعة.

تم افتتاح مجمع المتحف هذا في عام 1988 بواجهة جميلة تطل على الخليج، ويغطي 27،800 متر مربع، ويضم قطعًا فنية ثقافية لأكثر من 5000 عام من التاريخ، ومما لا شك فيه أنه مع مجموعة كبيرة من العجائب الأثرية، يعد هذا المتحف واحدا من أهم المواقع التي يمكن زيارتها في البحرين، أضف إلى ذلك أنه يمكنك أيضًا استكشاف ممرات المتحف الساحرة وقاعاته ومتاجره، وكافيتريا مع القهوة البحرينية والوجبات الخفيفة الأصيلة.

المتحف مفتوح من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً ويغلق يوم الثلاثاء.

بيت الشيخ عيسى بن علي

في متاهة من الشوارع والأزقة الضيقة في جزيرة المحرق، يقع بيت الشيخ عيسى بن علي، والذي يعد واحدا من أقدم منازل البحرين، ويقدم منزله لمحة عن الحياة الملكية في القرن التاسع عشر مع العمارة القديمة والمنحوتات الجدارية.

محمية العرين

الأماكن السياحية في المنامة

جاء إنشاء حديقة ومحمية العرين للحياة البرية استجابة من مملكة البحرين للحفاظ على الحياة البرية في الشرق الأوسط، ومن المأمول أن يؤدي إنشاء هذا المكان إلى تشجيع مشروعات مماثلة في بلدان أخرى في المنطقة.

تم بناء محمية الحياة البرية لحماية الأنواع العربية النادرة بما في ذلك المها وغيرها من الحيوانات، وبالفعل يعد هذا المكان مثالي للعائلات ومحبي الحيوانات للاستكشاف والاستمتاع بفرصة رؤية الحيوانات في البرية.

كيفية الوصول : يقع منتزه العرين للحياة البرية على بعد 40 دقيقة بالسيارة من المنامة، وهو متصل بطريق سريع ويقع بجوار حلبة البحرين الدولية.

المصدر

المصدر

اترك تعليق