ليتوانيا

الطقس في ليتوانيا… تعرف على أحوال الطقس في ليتوانيا على مدار العام

ليتوانيا دولة مسطحة تقع شمال شرق أوروبا وتطل على بحر البلطيق وأكبر ولايات البلطيق الثلاث، والمناخ فيها شبه قاري، فصول الشتاء متجمدة والصيف معتدل وممطر، وتختلف درجات الحرارة فيها على مدار العام، ونوضح في هذا المقال الطقس في ليتوانيا في كل شهر من شهور العام، لاختيار أفضل توقيت مناسب للسفر إليها.

الطقس في ليتوانيا

الطقس في ليتوانيا شهر يناير

الطقس في شهر يناير يكون باردا جدا، فهو أكثر شهور العام برودة، ويمكن أن تصل درجة الحرارة حتى -10 درجة مئوية في الليل، والمناخ في ليتوانيا يزداد برودة خاصة في الأسبوع الرابع من هذا الشهر.

يجب ارتداء الملابس الأكثر تدفئة، استعدادا للضباب والثلج والمطر، ويتراوح متوسط درجة الحرارة في يناير بين -2.5 درجة مئوية على الساحل حتى -6 درجة مئوية في المناطق الداخلية.

الطقس في ليتوانيا شهر فبراير

الطقس في شهر فبراير بادر أيضا، فهو يُصنف ضمن شهور الشتاء، ويأتي بعد يناير من حيث شدة البرودة، حيث يمكن أن تصل درجة الحرارة فيه إلى – 1 درجة مئوية، والمناخ في ليتوانيا في هذا الشهر يشهد تساقط الثلوج كثيرا.

الطقس في ليتوانيا شهر مارس

الطقس في شهر مارس يُصنف ضمن الشهور الباردة على مدار العام، وتصل درجة الحرارة فيه إلى 2 درجة مئوية، وبشكل عام المناخ في ليتوانيا هذا الشهر لم يعد ينخفض عن 0 درجة مئوية، ولكن رغم أن درجة الحرارة أعلى من الصفر إلا أن الطقس العاصف يخلق شعورا باردا ورطبا إلى حد ما.

الطقس في ليتوانيا شهر مارس

الطقس في شهر مارس

الطقس في ليتوانيا شهر أبريل

الطقس في شهر أبريل يشهد ارتفاع في درجة الحرارة، ومع بداية الشهر يتم استبدال الرياح الجليدية بأشعة الشمس المشرقة، لذلك يعتبر من الأوقات المثالية للزيارة، ولكن يجب الوضع في الاعتبار أن المناخ في ليتوانيا يكون غير مستقر في بعض الأحيان، ويمكن للسُحب الغزيرة أن تجعل الطقس مملا.

في المتوسط، تتراوح درجة الحرارة حول 10 درجة مئوية، لكن في المناطق الساحلية فقط لا ترتفع عن 5 درجة مئوية، وذلك حتى نهاية الشهر.

الطقس في ليتوانيا شهر مايو

الطقس في شهر مايو يشهد ارتفاع في درجة الحرارة بنسبة أكبر، وفي المتوسط تصل إلى 19 درجة مئوية، ويكون في المناطق الساحلية أكثر اعتدالا، والمناخ في ليتوانيا يكون قاريا على الأجزاء الشرقية والقارية، وعلى كامل أراضي ليتوانيا توجد رطوبة عالية رغم أن هطول الأمطار نادرا جدا في هذا الشهر.

الطقس في ليتوانيا شهر يونيو

الطقس في شهر يونيو يعتبر معتدلا ويشهد هطول 70 ملم من الأمطار، لذلك يعتبر من الأوقات المثالية لزيارة ليتوانيا، والمناخ في ليتوانيا مع بداية الصيف يصبح أكثر دفئا واستقرارا، وفي المتوسط تبلغ درجة الحرارة حوالي 22 درجة مئوية وتنخفض إلى 11 درجة ليلا.

الطقس في ليتوانيا شهر يوليو

الطقس في شهر يوليو يكون شديد الحرارة، فهو أكثر شهور العام حرارة، حيث تصل درجة الحرارة الكبرى 25 درجة مئوية، والمناخ في ليتوانيا يزداد حرارة خاصة في الأسبوع الرابع من هذا الشهر، فضلا عن وجود ضباب ومطر وعواصف رعدية.

الطقس في ليتوانيا شهر يوليو

الطقس في ليتوانيا شهر يوليو

الطقس في ليتوانيا شهر أغسطس

الطقس في شهر أغسطس يميل إلى الحرارة، فهو أحد الشهور الصيفية، حيث تتراوح درجات الحرارة فيه بين 20 إلى 22 درجة مئوية، ولكن المناخ في ليتوانيا هذا الشهر يشهد سقوط أمطار، ويصل إلى ذروته فيه رغم ارتفاع الحرارة.

الطقس في ليتوانيا شهر سبتمبر

الطقس في شهر سبتمبر يعتبر معتدلا، وغالبا يكون متوسط درجة الحرارة في 16 درجة مئوية نهارا و8 درجة مئوية في الليل، ورغم أن المناخ في ليتوانيا مشمسا وصافيا معظم الأيام، إلا أن الجو يمكن أن يصبح غائما ورطبا بشكل مفاجئ.

الطقس فى ليتوانيا شهر أكتوبر

الطقس في شهر أكتوبر لا يمكن التنبؤ به، فهو متغيرا، وفي بعض الأحيان يمكن أن يتغير عدة مرات في اليوم، ولكن بصفة عامة تهب الرياح الباردة جدا من البحر، وخلال النهار لا ترتفع درجة حرارة الجو عن 11 درجة مئوية والحد الأقصى ليلا 4 درجات مئوية، ولكن المناخ في ليتوانيا هذا الشهر يعتبر مناسبا ومستقرا، لذلك يأتي ضمن الأوقات المثالية للسفر إليها.

الطقس فى ليتوانيا شهر نوفمبر

الطقس في شهر نوفمبر يشهد سقوط الأمطار كل يوم تقريبا، ويبلغ متوسط كمية الأمطار 60 ملم، ودرجة الحرارة خلال النهار لا تتجاوز 4 درجة مئوية، ويزداد الصقيع ليلا، والمناخ في ليتوانيا في هذه الفترة لا يعتبر مستقرا لذلك لا يفضل زيارتها في هذا التوقيت.

الطقس فى ليتوانيا شهر ديسمبر

الطقس في شهر ديسمبر بارد مثل شهور يناير وفبراير ومارس، وتصل درجة الحرارة فيه إلى 0 درجة مئوية، وبصفة عامة المناخ في ليتوانيا هذا الشهر يشهد أكبر تقلبات في درجات الحرارة، التي تتراوح من – 5 إلى 5 درجة مئوية، فضلا عن الرطوبة العالية.

الطقس في ليتوانيا شهر ديسمبر

الطقس في شهر ديسمبر

المراجع

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

اترك تعليق