H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
حلول وأفكارمعلومات

افكار لليوم العالمي للمهنة .. تعرف على يوم المهنة وأفضل الأفكار لتفعيله

H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW

اليوم العالمي المهنة هو تقليدا سنويا في المدارس، يوفر هذا اليوم للطلاب تجربة ديناميكية وملموسة تسهل الاتصال بين مساعيهم الأكاديمية والمساعي المهنية في المستقبل، بالإضافة إلى ذلك، يوفر منصة لتطوير اتصالات ذات معنى وشخصية بين طلابنا والخريجين وأولياء الأمور والأصدقاء، تعرف على افكار لليوم العالمي للمهنة لتفعيله بشكل مفيد ومميز.

افكار لليوم العالمي للمهنة

أهمية اليوم العالمي للمهنة

  • هو أحد الطرق التي تشجع بها مراكز الابتكار في التدريس والتعلم الطلاب على استكشاف اهتماماتهم وشغفهم، وفهم أنفسهم ومجتمعهم والعالم بشكل أفضل.
  • يكتسب الطلاب الذين يشاركون في تجربة يوم المهنة معرفة مباشرة عن كونهم محترفين في مجموعة متنوعة من الصناعات، مثل: الاستشارات، والمالية، وإدارة الأعمال، والهندسة المعمارية، والرعاية الصحية، والعلاقات العامة، والهندسة.
  • تتاح الفرصة للطلاب الذين بقوا في الحرم الجامعي للتعلم عن مهن مختلفة ومهارات وظيفية، مثل: كتابة السيرة الذاتية الفعالة، والاستخدام المناسب لوسائل التواصل الاجتماعي، وتقنيات المقابلات من المتخصصين في المهن التقليدية وغير التقليدية.
  • من عوامل نجاح يوم المهنة الخريجين والمتطوعين من أولياء الأمور، الذين يستضيفون الطلاب خارج الحرم الجامعي في أماكن عملهم، أو يشاركون في لوحات مهنية للطلاب في الحرم الجامعي.
أهمية اليوم العالمي للمهنة
أهمية اليوم العالمي للمهنة

أفكار لليوم العالمي للمهنة

  • يجب أن يختلف الاتجاه الذي تتخذه مع كلامك استنادًا إلى عمر الأطفال الذين تحدثهم، على سبيل المثال، إذا كنت ممرضة للطوارئ ، فإن طلاب المدارس المتوسطة سيحبون معرفة أغرب الأشياء التي رأيتها من خلال غرفة الطوارئ، في حين أن طلاب الصف الأول سيكونون أكثر اهتمامًا بسماع كيف تساعد الأشخاص المرضى حتى يشعروا بالتحسن، من ناحية أخرى، يهتم طلاب المدارس الثانوية بسماع التعليم أو التدريب الذي تحتاجه لعملك، ونوع مجال الأجور الذي قد يكونون قادرين على توقعه إذا دخلوا في نفس خط العمل.
  • إحدى الطرق المؤكدة لجعل يوم المهنة ممتعًا هي التحدث عن الأشياء التي تحبها حقًا في عملك، سيساعد هذا الطلاب على معرفة كيف أن جميع أنواع الوظائف تحتوي على عنصر شيق ومرضي.
  • كل وظيفة أو مكان عمل لديه شيء غير عادي حقًا قد يثير اهتمام الشباب، ربما يكون هناك شخص مشهور أو شخصية رياضية قد استخدم منتجك أو خدمتك، أو ربما لديك ما قد يعتبره الأطفال مهنة تحسد عليها، أيا كان ما يميزك عن عملك أو وظيفتك ، فمن المرجح أن يكون بمثابة تجربة مثيرة للاهتمام للأطفال.
  • إذا أمكنك تقديم عرض تقديمي باستخدام شرائح ملونة ورسوم بيانية، أو مقطع فيديو، فأنت أكثر عرضة لجذب الانتباه والمتابعة، فكر في العناصر غير المعروفة في خط عملك، على غرار سلسلة “Hows it made”، على سبيل المثال، إذا كنت تعمل في خدمة الطعام  فما هو شكل الطعام قبل الطهي؟ وإذا كنت مراسلة فمن هو الشخص الأكثر إثارة للاهتمام الذي قابلته؟ وإذا كنت مضيفة طيران فما أروع مكان قمت بزيارته على الإطلاق؟
  • أعط نبذة لأهمية التعليم خلال العروض التقديمية لتشجيع الأطفال في سن المدرسة على الاهتمام بدراستهم.
  • الأطفال يحبون الحلي المجانية والأشياء الجيدة، سواء أكانت قمصانًا أو سلاسل مفاتيح شعار أو عينات منتجات أو أقلامًا، فيجب دائمًا الحصول على هدايا، حتى إذا لم يكن لديك أي شيء فريد من نوعه أو يحمل علامته التجارية، فاحضر معه وجبات خفيفة أو مشروبات مغلفة بشكل فردي، يمكنك حتى القيام ببعض العلامات التجارية الذاتية عن طريق إرفاق ملصق للحلوى بمعلومات شركتك.
  • اترك دائمًا وقتًا للأسئلة والأجوبة في عرض يوم حياتك المهنية، سوف يخبرك الأطفال بما يهتمون به، ويمكنك أن تأخذ نصائحهم لمساعدتك على تجسيد بقية حديثك.
أفكار لليوم العالمي للمهنة
أفكار لليوم العالمي للمهنة

المصادر

مصدر 1

مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق