H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
تعلم وتعليمحلول وأفكار

أفكار لليوم العالمي للأيدز .. تعرف علي كيفية المساهمة في اليوم العالمي لمرض الأيدز

H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW

تحتفل دول العالم في الأول من ديسمبر باليوم العالمي للإيدز، وهو حدث سنوي تحتفي به البلدان حول العالم للدعوة إلى اتخاذ إجراءات أكثر اتساقا للوقاية من المرض، وسنعرض في هذا المقال أفكار لليوم العالمي للأيدز التي قد تساعد في التوعية ضد هذا المرض.

أفكار لليوم العالمي للأيدز

نبذة عن مرض

أفكار لليوم العالمي للأيدز
أفكار لليوم العالمي للأيدز

الايدز

الإيدز هو مرض فيروسي يُصيب الإنسان ويعرفُ بنقصِ المناعة المُكتسبة الذي يصيب تحديداً الجهاز المناعي ويقلّل من فاعليته وأدائهُ تدريجياً، ممّا يجعل جسمُ الإنسان عرضة للإصابة بالعديد منَ الأمراض الأخرى مِثل العدوى الإنتهازيّة والأورام، وهناك أسباب كثيرة من الممكن أن تؤدي للإصابة بالمرض.

أهداف اليوم العالمي للأيدز

يخصص هذا اليوم سنوياً لإحياء المناسبة والتوعية من مخاطر مرض الإيدز ومخاطر انتقال فيروس “اتش آي في” المسبب له.

كذلك لتعميم طرق التعامل السليم مع المصابين بالمرض أو الحاملين للفيروس الناقل له حيث يعاني العديد من منهم سواء من التمييز وأحيانا الاضطهاد لكونهم مصابين. يعتبر مرض الإيدز من الأمراض الخطرة، كما أن معدلات الإصابة به لا تزال مرتفعة خاصة في دول العالم النامي.

ويتولى برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز زمام المبادرة في حملات هذا اليوم منذ إعلانه في عام 2004، حيث بدأت اللجنة التوجيهية لحملة اليوم العالمي للإيدز باختيار مواضع لليوم العالمي بالتشاور مع المجتمع المدني والمنظمات والوكالات الحكومية المعنية بالتصدي للإيدز.

أفكار للمساهمة في اليوم العالمي للأيدز

أفكار لليوم العالمي للأيدز
أفكار لليوم العالمي للأيدز

1- ارتداء الشريط الأحمر لإظهار التضامن مع مرضى الايدز.

2- إذا كنت ترغب في الدعم،يمكنك حضور حدث محلي – أو يمكنك استضافة حدث خاص بك! لزيادة الوعي وإظهار الدعم للأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية..

3- قم بعمل حملات توعية علي موقع التواصل الأجتماعي تويتر، ما عليك سوى تغريد رسالة بسيطة، مثل نماذج التغريدات أدناه وفي بضع ثوانٍ فقط سترفع الوعي و / أو تؤثر على صانعي السياسة.

“أوقفوا الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية الآن! وقاية – اختبار – علاج”

يقتل الإيدز مليوني شخص سنوياً وهو السبب الرئيسي للوفاة بين النساء في سن الإنجاب.

ما يقارب 35.3 مليون شخص يعيشون مع فيروس نقص المناعة البشرية على الصعيد العالمي

4-اجعل حالتك على موقع فيس بوك رسالة حول اليوم العالمي للإيدز. ويمكنك ايضاً ربطها بمدونة أو بوست من صفحة AIDemocracy والتي تتحدث عن اليوم العالمي للإيدز.

5- قم بإنشاء ملصق كبير بشريط أحمر لتجميع توقيعات الداعمين لهذا المرض عليه. يمكنك القيام بذلك في الحرم الجامعي أو في الشارع أو في المدارس .

6- -قم بتوزيع الشرائط الحمراء في يوم الإيدز العالمي، ابحث عن مكان مزدحم في الشارع أو في الجامعات،  وقم بتوزيع الشرائط الحمراء أو قم بتوزيعها في جميع الفصول الدراسية في ذلك اليوم.

7- تنظيم عرض لفيلم توعوي في الجامعات والمدارس من ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للايدز.

8- توزيع المطويات الورقية التي تلخص حالة مرضى الأيدز وكيفية التعامل معهم وطرق الوقاية منه أو وضع فواصل ورقية بها عبارات توعية في الكتب التي تنمي الوعي عن مرض الايدز وتوزيعها في الأماكن العامة.

9- القيام بعمل فعاليات ترفيهية لتوصيل رسائل توعوية مثل تنظيم ماراثون للجرى، سلاسل بشرية للتعريف بمخاطر الآيدز وكيفية انتشاره وكيفية التعامل مع مريض الايدز.

10- مشاركة رسالة اليوم العالمي للايدز.

11- أهم ما يمكنك القيام به في يوم الايدز العالمي هو مشاركة المريض، والتخفيف من وجعه إما بالتبرع، أو بالزيارة .

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق