حلول وأفكار

افكار لليوم العالمي للبصر

اليوم العالمي للبصر هو يوم توعوي يحتفل به عالمياً، يتم فيه تسليط الضوء على العمى وضعف البصر، وكيفية علاجه واسبابه، ويتم الاحتفال به ثانى خميس من شهر اكتوبر، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على افكار لليوم العالمي للبصر.

افكار لليوم العالمي للبصر

  •  نشر الوعي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي: أدى عدم وجود ترويج لليوم العالمي للبصر من قبل صفحات التواصل الاجتماعي بشكل كبير إلى جهل الناس بهذا اليوم
    يمكنك كتابة تغريدة سريعة أو مشاركة اليوم على الفيسبوك. والانضمام  إلى المحادثات باستخدام هاشتاج #WorldSightDay، أو كتابه كلمة “Happy #WorldSightDay” ومشاركتها لجميع المرضى على المواقع.
    يمكنك عمل مسابقة على الانستغرام من خلال الطلب من المرضى بنشر صور عن لحظاتهم المفضلة مثل صورهم على الشاطئ أو صورهم مع العائلة، ثم يمكنك اختيار فائز ومكافأته بهدية بسيطة لرفع معنوياتهم.
  • التبرع: يمكن للأطباء التبرع للمرضى من خلال عمل فحص للعين بالمجان، أو تنظيم فعاليات لجمع التبرعات من قبل شركات البصريات بقيادة الموظفين، فكل ما عليك فعله هو طباعة إحدى الملصقات أو رسم توضيحي لتعليقه في مكتبك مع توضيح السبب.
  • الإنضمام إلى تحدي يوم الرؤية العالمي: تقوم مؤسسة Optometry Giving Sight، مؤسسة عالمية تمول مشاريع الرعاية البصرية، بدعم 72 مركز رؤية في 38 دولة.
    في هذا اليوم، تدعو المؤسسة جميع أفراد المجتمع للمشاركة في تحدي يوم الرؤية العالمي وتقوم بعمل حمله عالمية
    لجمع التبرعات لمعالجة العمى، وهى من الاشياء الممتعه والبسيطة الذي يمكنك القيام بها لدعم اليوم العالمي للبصر.
افكار لليوم العالمي للبصر

افكار لليوم العالمي للبصر

أنشطة

  • تشجيع الوكالة الدولية للوقاية من العمى من خلال المشاركة في مسابقة التصوير الدولية “العناية بالعيون في كل مكان”.
  • نظرًا لأن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت وسيلة رئيسية للاتصال بالناس مع أصدقائهم وعائلاتهم، فقد واجه الأشخاص الذين لا يرون جيدًا مشكلة في المشاركة الكاملة في الشبكات الاجتماعية. الآن يتخذ Facebook خطوات لتصبح أكثر سهولة.
  • هل ترغب في اتخاذ إجراء على شرف يوم الرؤية العالمي؟ يمكنك التبرع بنظاراتك القديمة لإعادة تدويرها وإعادة استخدامها من قبل شخص محتاج مع برنامج إعادة تدوير النظارات في Lions Clubs International.
أنشطة-افكار لليوم العالمي للبصر

أنشطة-افكار لليوم العالمي للبصر

ما هو اليوم العالمي للبصر

هو يوم توعوي يحتفل به عالمياً من خلال تسليط الضوء على المصابين بالعمي أو ضعف فى البصر، يخصصون يوم ثانى خميس من شهر أكتوبر للاحتفال به ( 8 أكتوبر 2015 / 25 ذو الحجة 1436 هـ) ويبلغ عدد المصابون بالعمي حول العالم حوالي 285 مليون شخص.

يهدف اليوم إلى توعية المجتمع بأمراض العيون المسببة للإصابة بالعمى وكيفيه علاجها والوقايه منها، والتأكيد على أهمية التوعية الصحية للمرضى وأفراد المجتمع مما يساهم فى تقليل نسبه انتشار المرض بين الأشخاص السليمة، وعدم تفاقم المرض عند المصابيين. شعار هذا اليوم (Eye care for all).

ما هو اليوم العالمي للبصر - افكار لليوم العالمي للبصر

ما هو اليوم العالمي للبصر – افكار لليوم العالمي للبصر

مصدر

مصدر

 

اترك تعليق