تركمانستان

أسعار الملابس في تركمانستان …دليل أسعار الملابس في تركمانستان لعام 2019

تقع تركمانستان في آسيا الوسطى، على حدود بحر قزوين، بين إيران وكازاخستان، يستطيع زوار العاصمة التركمانية شراء المنتجات التقليدية التي تشتهر بها البلاد، وتصنع يدوياً وفقاً للتقاليد الصناعية والأساليب الزخرفية القديمة، وتعرض الأسواق الشعبية الملابس التراثية ذات الألوان الزاهية، والحلي المرصعة بالفضة التي تلقى إقبالاً كبيراً لجمالها الفني وأسعارها الزهيدة، وسوف نعرض بعض أسعار الملابس في تركمانستان لعام 2019.

أسعار الملابس في تركمانستان

الملابس والأزياء في تركمانستان

  • على الرغم من أن تركمانستان ليست دولة محافظة فيما يتعلق بقواعد الملابس (قمصان بلا أكمام وحذاء طويل بطول الركبة على ما يرام)، إلا أن ارتداء التنانير القصيرة والسروال أمر مزعج، وعليك التأكد من إحضار ملابس مناسبة لدخول المساجد والمباني الدينية – طويلة الأكمام والسراويل / التنانير الطويلة.
  • يتم ارتداء الحرير أو القطن في فصل الصيف بينما يتم ارتداء الصوف في فصل الشتاء، يتم استخدام الصوف الناعم ذو اللون الرمادي أو البني من الأغنام في صناعة الملابس والقبعات والسجاد التركماني التقليدي، الرموز المستخدمة في ملابس المرأة التركمانية تتكون أساسا من النباتات التي تمثل الخصوبة، الصور على ملابس الرجال هي أساسا الحيوانات والطيور، ترمز إلى رغبة الرجل في أن “يكون حرا كطائر.
  • تشمل الملابس التقليدية سراويل سوداء أو بنية ضيقة مثبتة في أحذية بطول الركبة، قمصان طويلة الأكمام رمادية أو سوداء أو بنية أو بيضاء مع رقبة مستديرة وفتحة على الجانب الأيمن وتطريز، وثوب بطول الركبة، مصنوع من القطن أو الحرير ويعرض أنماط مخططة تشير إلى القرية التي يرتديها، غالبًا ما تلبس القمصان خارج البنطال مع وشاح بلون زاهي مربوط حولها، بعض كبار السن من الرجال لا يزالون يرتدون معاطف طويلة.
  • بعض الملابس مصممة للارتداء اليومي وبعضها مصمم للمناسبات الخاصة، في الحقبة السوفيتية، تم استبدال القماش الغني بالألوان والمصنوع محليا في آسيا الوسطى في كثير من الحالات بقطعة قماش ناعمة الصنع،عمل العديد من صناع النسيج المهرة في المزارع الجماعية وكان عليهم إنتاج المنسوجات التقليدية سرا، منذ انهيار الاتحاد السوفيتي، كان هناك ظهور جديد للمنسوجات والحرف التقليدية حيث سعت دول آسيا الوسطى إلى إعادة تأسيس هويتها.

أسعار الملابس الرجالية

تيشرت رجالي أبيض وأسود بسعر 18.49 دولار، تيشرت رجالي بريميوم تيجر بـ 27 دولار، تيشرت رجالي أسماك ب، 19 دولار، تيشرت بولو نصف كم رجالي بـ28 دولار،تيشرت بأكمام طويلة بـ 30 دولار، جاكت بدله رجالي بـ 32 دولار، والسويت شيرت ماركات مختلفة تتراوح أسعارهم من 39 إلى 50 دولار، والجواكت الرجالي تتراوح أسعارها بين 50 إلى 70 دولار.

أسعار الملابس الرجالية

أسعار الملابس الرجالية

أسعار الملابس النسائية

تتميز الملابس بألوانها الزاهية والرسومات الجميلة جدا، تيشرت نسائي ماركة جيرل باور بحوالي 17 دولار، تيشرت نسائي برقبة على شكل 7 بحوالي 27 دولار، والعديد من التيشرتات ماركات مختلفة تتراوح أسعارها من 17 إلى 50 دولار، وتيشرتات بأكمام طويلة تتراوح من 30 إلى 40 دولار، وسويت شيرتات بألوان رائعة ورسومات جميلة يتراوح أسعارهم من 36 إلى 51 دولار.

أسعار الملابس النسائية

الملابس النسائية – أسعار الملابس في تركمانستان

أسعار ملابس الأطفال

  • تي شيرت مكشكش بناتي برسمه القمر ونجم الصيد الدب تيدي بحوالي 23 دولار.
  • تيشرت أطفالي وحوش خارج الفضاء بحوالي 19 دولار، والعديد من تيشرتات الأطفال برسومات متنوعة وألوان زاهية تتراوح من 19 إلى 32 دولار.
  • تيشرتات بكم طويل تتراوح من 20 إلى 26 دولار.
  • بدل للرضع بأكمام قصيرة بأسعار 22 دولار، مريلة طفل على شكل باندا بسعر 18 دولار.
أسعار ملابس الأطفال

ملابس الأطفال – أسعار الملابس في تركمانستان

المراجع:-

مصدر1

مصدر2

اترك تعليق