تقنية حول الكمبيوتر

أفضل وأسهل برنامج مونتاج للمبتدئين للكمبيوتر .. تعرف على أفضل وأسهل برامج المونتاج للمبتدئين للكمبيوتر

أفضل وأسهل برنامج مونتاج للمبتدئين للكمبيوتر ..يوجد العديد من برامج المونتاج الاحترافية للمبتدئين وسنعرض خلال المقال أفضل وأسهل هذه البرامج .

أفضل وأسهل برنامج مونتاج للمبتدئين للكمبيوتر ..

أفضل وأسهل برنامج مونتاج للمبتدئين للكمبيوتر ..

أفضل وأسهل برنامج مونتاج للمبتدئين للكمبيوتر ..

Filmora ..

Filmora ..

Filmora ..

يعتبر من أفضل وأسهل برنامج مونتاج للمبتدئين للكمبيوتر وهو برنامج مميز بشكل كبير يعتبر من الطراز الأول ،يحتوي على الكثير من الأدوات الإحترافية والتي تساعدك على إنتاج فيديوهات إحترافية بثأثيرات و خصائص متنوعة ومختلفة.
مميزات البرنامج ..
يمكن عبر البرنامج إضافة الفيديوهات التي ترغب في التعديل عليها ،كما يمكن أيضأ إضافة أي مقاطع موسيقية أو صور أو أيقونات أو أي شيء تريده أن يظهر في الفيديو .
كما يمكن الحصول على الكثير من المقاطع الصوتية أو الموسيقية بشكل مجاني لإضافة لمسة جمالية صوتية على الفيديو .
ويسمح البرنامج عبر Text/Credit بإنشاء إنترو أو مقدمة خاصة بك تضيفها إلى الفيديو ، بجانب أنك لست بحاجة لإنشائها منذ البداية حيث تأتي بأي مقدمة جاهزة ثم التعديل عليها عبر تغيير الإسم أو النص .
كما يوجد Transitions وهي مجموعة من الثأثيرات المتنوعة التي تتيح لك الإنتقال من فيديو إلى فيديو أو من مشهد إلى مشهد بطريقة ممتعة و هناك العديد منها يمكنك إختيار ما يناسبك منه .
ويحتوي على خيار Filters والذي يتم من خلاله تغيير ألوان الفيديو و إضافة مجموعة من الفلاتر المميزة و التي تضفي على الفيديو الخاص بك لمسة إحترافية.

AviDemux

يعتبر من أفضل وأسهل برنامج مونتاج للمبتدئين للكمبيوتر فهو صغير وبسيط ويمكن أن يستعمله المبتدئين وهو ضمن أفضل برامج مونتاج الفيديو.
مميزاته :
يمكن من خلاله القيام بتقطيع أو دمج أو تعديل على مقاطع الفيديو بشكل بسيط ، كما لايتوفر فيه العديد من الأدوات والأركان.

Windows Movie Maker..

Windows Movie Maker

Windows Movie Maker

يعتبر من أفضل وأسهل برنامج مونتاج للمبتدئين للكمبيوتر ، حيث يقدم هذا البرنامج الذي تطوره شركة مايكروسوفت مجموعة من الأدوات القوية لتحرير الفيديو بشكل أبسط وأسهل ما يكون.

ويمكن الحصول على اللقطات المصورة مباشرة من الهاتف المحمول ، أو من القرص الصلب نفسه ، طما يمكنه التعامل مع معظم صيغ الملفات المعروفة، بجانب الصور و الموسيقى والأصوات .
كيفية العمل ..
رتب اللقطات تباعًا ، وقم بحذف الأجزاء التي لاتريدها من الفيديو ، ومن ثم قم بوضع بعض التأثيرات الخاصة على لقطاتك لتحسينها أو تصحيح الألوان .
ويعزز البرنامج أيضًا إضافة النصوص التوضيحية والعناوين كما يعزز اللغة العربية بشكل كامل وهو ما لا يتوفر بالعديد من البرمجيات الاحترافية باهظة الثمن .

Lightworks

يوفر هذا البرنامج خيارات وأدوات أكثر احترافية تضاهي تلك التي تقدمها البرمجيات المتقدمة ، يتعامل مع كافة صيغ الفيديو المتداولة .

ويشتمل على مكتبة ضخمة من المؤثرات التي يمكن إضافتها إلى اللقطات ،والحركات الانتقالية بين اللقطة والثانية. ويعمل أيضأ على تدعيم الإضافات الخارجية مما يجعله برنامجًا احترافيًا بكل ماتعنيه الكلمة من معنى .
ويمتلك البرنام أدوات خاصة لتصحيح الألوان ،ومعادلة الأصوات ،وإضفاء المؤثرات الصوتية ، كما يوجد إصدارين من هذا البرنامج أحدهما مجاني يمكن استخدامه من قبل المبتدئين والآخر أكثر تطورا للاستعمال الإحترافي .

Pinnacle Studio..

يعد من أفضل وأسهل برنامج مونتاج للمبتدئين للكمبيوتر،ولكن لا تتوفر له نسخة تجريبية،فيتم فقط شراءه ولا يمكن تحميله فالشركة المنتجة Pinnacle Systems Inc تثق في قدرة برنامجها لهذا لم تعرض منه نسخة تجريبية

وتظهر قدرات البرنامج ومميزاته الجميلة بشكل واضح في أشهر القنوات العربية مثل العربية وغيرها حيث تستعمل هذا البرنامج المتميز لتنتج برامجها وتنجز المونتاج الخاص بها بواسطة المميزات الهائلة التي يقدمها هذا البرنامج.

Cyberlink Power Director

Cyberlink Power Director

Cyberlink Power Director

أحد برامج المونتاج التي تناسب المبتدئين ،كما يشتمل على مكتبة حصرية من الفلاتر والمؤثرات والأدوات والقوالب الجاهزة المعدة مسبقًا للمناسبات مثل أعياد الميلاد والرحلات وما إلى ذلك لتقوم بعمل أفلامك في زمن قياسي وبأقل جهد .

برنامج AVS Video Editor

يعتبر أفضل وأسهل برنامج مونتاج للمبتدئين ،فمن خلال هذا البرنامج التحرير والتعديل على الفيديو و معالجة الفيديو بطريقة إحترافية فهو يمنحك إمكانية تسجيل الفيديو و إضافة العديد من التأثيرات الجميلة عليه كما يتميز بصغر حجمه على جهاز الكمبيوتر ويحوي عدد من أدوات التعديل ومكتبات التأثيرات .

SONY Vegas Pro ..

SONY Vegas Pro ..

SONY Vegas Pro ..

يأتي في المقدمة ضمن أفضل وأسهل برنامج مونتاج للمبتدئين للكمبيوتر ،كما يعد أفضل برامج مونتاج الفيديو على الاطلاق، حيث تستخدمه أغلب قنوات التلفزيون وأيضا أفضل المخرجين والمحررين والمونتجين.

ويمتلك البرنامج الكثير من الأدوات القوية التي تؤهلك لإنتاج الأفلام الواقعية والخيالية ،حيث يمكن عمل تعديلات بها وإضافة اللمسات و المؤثرات التى تريدها. ولايتطلب البرنامج وقت طويل للتحميل كما أنه لايأخذ مساحة ضخمة في الذاكرة ،و يتميز البرنامج أيضا بالتالي:

إمكانية وضع ترجمة علي الفيديو بمنتهى السهولة ،وإضافة مؤثرات متعددة ومتنوعةو خيارات عديدة .
استخدام الفلاتر للفيديو بسهولة،كما لا يتطلب تشغيله الحاجة إلى الإنترنت بعد تحميله

Adobe Premiere Pro ..

يعد أفضل وأسهل برنامج مونتاج للمبتدئين للكمبيوتر
ويملك العديد من الإمكانيات القوية،كما يتبع شركة أدوبي الرائدة في برمجياتها، وأيضا أحد برامج تحرير الفيديو المشهورة.

ويتميز بسهولة الاستخدام والدقة العالية وكثرة وتعدد الخيارات والإضافات للفيديو ، إضافة إلى إمكانية تغيير وإضافة الألوان والمؤثرات المختلفة ،كما يمكن التحكم في العناوين و الأصوات والمؤثرات .

Corel VideoStudio Ultimate

أحد برامج مونتاج الفيديو التي يتم التعامل معها حيث يشتمل على قدرات رائعة وعالية جداً في الإخراج والمونتاج الاحترافي .

تستخدمه غالبية القنوات وأيضا شركات الاعلانات والمحررين لسهولة التعامل معه ولما يوفره من ميزات عالية المستوى.

المراجع :

المصادر:

https://www.tomsguide.com/us/best-video-editing-software,review-2167.html

تعليقات

اترك تعليق