حول الكمبيوتر

برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر

انتشرت مؤخرًا مهنة صناعة الفيديو، ومن خلالها تقوم بصناعة محتوى مصور والتعديل عليه من خلال إحدى برامج المونتاج، ومن ثم عرضه على الانترنت. ومن خلال هذه المقالة سوف نتحدث عن برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر ، وسنذكر افضل البرامج التابعة لها.

برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر

برنامج تصوير الشاشة للكومبيوتر هو من إحدى البرامج المهمة والمشهورة في هذه الايام، وذلك لكونه المستخدم الرئيسي لصناع المحتوى على برامج اليوتيوب، سواء لشروحات مصورة أو خاص بمراجعات الالعاب وغيرها. و

بالتالي إذا اردت أن تحصل على مقاطع فيديو عالية الجودة، يجب العمل على اختيار افضل برنامج خاص بتصوير الشاشة للكومبيوتر.

افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر

في عملية بحثنا عن أفضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر وجدنا 3 برامج تعد الأفضل في المجال تعرف عليها:

برنامج Camtasia studio

"<yoastmark

  • يتمتع بالعديد من المميزات التي تجعله من افضل البرامج، حيث من خلاله تستطيع ان تستخدم تصوير الشاشة عن طريق صيغ مختلفة للفيديو بالإضافة إلى دقة الفيديو التي قد تصل إلى 1080p.
  • من خلال برنامج Camtasia studio تستطيع ان تقوم بتصوير نفسك اثناء الشرح بالفيديو والعمل على دمج تصوير الفيديو بالشاشة، كما يمكنك من خلاله أن تقوم بتحرير الفيديو وتنقية الصوت لاعلى مستوى، و يمكنك ايضًا إضافة العلامات والشرح للفيديو، بالإضافة إلى مسارات الصوت والصورة المتعددة.
  • البرنامج يضم مكتبة بها الكثير من المقاطع الصوتية المختلفة، كما يدعم مقدمات للفيديو من الممكن إستخدامها بحرية كبيرة عند العمل على انتاج الفيديو.
  • برنامج Camtasia studio يدعم الخلفية الخضراء، وذلك ليتم إضافة الخلفيات التي تريدها للفيديو المصور، كما يدعم الكثير من الخصائص الممتازة ايضًا.

برنامج obs studio

"<yoastmark

  • يدعم التصوير اثناء اللعب، و يمكنك من خلاله أن تقوم بتصوير سطح المكتب للكومبيوتر بدقة عالة ومرتفعة وبمساحة منضبطة.
  • هذا البرنامج تستطيع من خلاله العمل على تسجيل البث المباشر لمواقع الالعاب واليوتيوب بشكل مباشر، وذلك من خلال هذا البرنامج فقط.
  • من الممكن أيضًا أن تقوم بتسجيل مقاطع فيديو وحفظها في البرنامج ومن ثم العمل على تعديلها لاحقًا.
  • يتميز هذا البرنامج بكونه مجاني ولا يحتاج لاي رسوم لتنزيله، كما أنه لا يستهلك الموارد الخاص بجهازك الشخصي اثناء استخدامه، كما أنه يدعم جميع انظمة التشغيل سواء اكانت لينكس أو مالك.

برنامج screen flow

"<yoastmark

  • من خلال هذا البرنامج تستطيع تصوير شاشة الحاسوب بشكل كامل، كما يمكنك التسجيل باستخدام الكاميرا والعمل على تسجيل الصوت من الحاسوب أو من الميكروفون، ويمكنك بعد الانتهاء أن تقوم بتحرير الفيديو والعمل على حفظه بالصيغ التي تريدها والتي يدعمها البرنامج.
  • يتميز البرنامج بأنك تستطيع من خلاله التسجيل بالوقت التي تريده، وذلك لكونه لا يدعم مدة محددة للتصوير من خلاله.
  •  البرنامج الرائع بأنه يقوم بتصوير الشاشة كاملة، كما يمكنك من خلاله تسجيل الصوت من جهاز الكومبيوتر والتسجيل من خلال استخدام الكاميرا. ويمكنك بعد الانتهاء من التسجيل أن تقوم بتحرير الفيديو بكل سهولة، والعمل على حفظه على جهازك الخاص باستخدام العديد من الصيغ المختلفة.جيل جميع المؤثرات على الفيديو قبل أن تقوم بحفظه.
  • يمكنك من خلال برنامج screen flow أن تدخل التأثيرات الحركية على الفيديو المسجل كما تريد، وذلك قبل أن يتم حفظه، كما يمكنك تسجيل بعض التاثيرات الحركية على النصوص ذاتها في داخل الفيديو. يمكنك من خلال البرنامج ايضًا أن تقوم بتصميم صور متحركة.

برنامج flashback express

"<yoastmark

  • يتميز بقدرته على تصوير شاشة الكومبيوتر وحفظ هذا التسجيل بعد الانتهاء منه مباشرة أو بعد فترة معينة انت تقوم بتحديدها حسب الرغبة. ويتميز البرنامج ايضًا بقدرته على اخفاء الرقم السري الذي قمت باستخدامه قبل اثناء التسجيل، ويعمل ايضًا على اخفاء الخلفية الخاصة بالحاسوب أو العمل على تبديلها.
  • من الممكن استخدام البرنامج بالوقت التي تريده، كما يتميز بكونه مجاني تمامًا ويتوفر بالعديد من اللغات المختلفة، كما يمكنك عمل جدول للبرنامج بحيث يقوم بالتسجيل خلال وقت معين والتوقف عند الوقت التي تريده، فبالتالي لا تحتاج أن تكون بجانب الحاسوب، وذلك لكونه مميز في هذه النقطة.

مراجع

مصادر1

مصادر2

اترك تعليق