الأسرة حول البنات

نصائح للطالبات ينبغى الحرص عليها

الحياة الطلابية ليست بالأمر السهل، تبدأي مرحلة جديدة من حياتك تخوضي بها الكثير من التجارب وتتعرفي فيها على الكثير من الأشخاص، منهم قد تتفقين معهم ومنهم من تختلفين معهم.

هناك أيضا أصدقاء السوء، وناك الأصدفقاء الذين حقا يريدون لكي الأفضل. لكن من بين كل هذا قد تمري بأوقات تحتاجين فيها لنصائح حقيقية أتت عن تجربة تساعدك على تخطي تلك المراحل.

نصائح للطالبات ينبغى الحرص عليها

1. لا ترتدي بطاقة معرف الطالب الخاص بك حول الرقبة.

2. في الجامعة ليس لديك سوى 4 سنوات (ربما 5 إذا كنت تأخذ اللفة الطاقة) لاتستخدمي كلمة “أنا في الكلية” كذريعة. استفدي من ذلك.

3. لا تشعري بالغباء الشديد وتقومي بشراء وجبة للجميع في وقت متأخر من الليل لأنه في صباح اليوم التالي قد يتصل بك والدك ويزعجك من  إنفاق مبلغ كبير من المال.

4. الصديقات> أصدقائك الذكور لا تجعلها ملتوية.

5. والدتك قد تكون أقرب صديقة لك … لا تنسى أن تتصلي بها، وتشاريكها همومك ومشاكلك.

نصائح للطالبات

6. نصيحة أخرى من نصائح للطالبات التي يجب مراعتها هي الأمور الخاصة بالأولاد ومحاولتهم للتقرب منك لذا؛ إذا كان يتصرف وكأنه شديد الاهتمام بك، لا يكون ذلك فعلا لذا استمري.

7. اعرفي كيف تقولي لا؛ قولي لا للقطعة الخامسة من البيتزا، قولي لا للوظائف التي تنجز خلال أي مشروع جماعي، وقولي لا للأولاد الذين يرغبون في استغلالك.

لا تسمحي لأي شخص باستغلالك، واعرفي متي تتوقفي عندما تزداد الأمور عن الحد المسموح لها.

نصائح للطالبات

8. لا تكوني عاجزة أو تعتمدي على الآخرين لكل شيء، تعرفي على كيفية تغيير الإطار، والخروج من منطقة الراحة الخاصة بك. ذلك أمر سيساعدك طوال حياتك، ليس فقط خلال الحياة الدراسية.

9. لا تحاولي السخرية من أحد أو أخذ موقف من شخص ما بسبب رأي أحد تعرفينه، تعلمي أن تبني أرائك بنفسك بناء على تجاربك الشخصية تلك نصيحة غالية ضمن قائمتنا من أجل نصائح للطالبات.

12 عشر نصيحة للطالبات

10. إذا كان أحدهم يقدم لك دعوة طعام، اعلمي أنه طعام فقط، وليس اقتراح زواج.

11. في بعض الأحيان يكون ربط الطلاب الآخرين بمشاريعهم الجماعية – يجعل المشروع أكثر متعة. وربما إذا كنت محظوظة فسوف تري أنها فرصة لتوسيع مداركك والتعرف على حلول وطرق أخرى. قد يعتمد الأمر في الأكثر على من تدرسي معهم!!

12. نصيحة أخرى من أهم نصائح للطالبات التي يجب مراعتها دائما هي؛ الحفاظ على أولوياتك مباشرة أنت في المدرسة أو الكلية للحصول على التعليم لا تنسي ذلك.

لذا ابتعدي عن ما يقول لك الاستمتاع هو الأهم، التوازن مطلوب في كل شيء لذا حاولي الحفاظ عليه ولا تنجرفي لأمورر أخرى ستزيد الأمر سوء.

المراجع:

اترك تعليق