الأسرة حول البنات

أبرز نصائح المراهقات التي يجب اتباعها

إذا كان بإمكانك التحدث إلى نفسك في سن المراهقة ونقل بعض من حكمتك عليهم ، فماذا تقول؟ في حين أن معظمها ربما يتعلق بظروفك الشخصية والخاصة ، فما النصيحة التي تقدمها لنا والتي يمكن أن تنطبق على جميع الأشخاص في هذه الفئة العمرية؟

فيما يلي بعض الأشياء التي توصلنا إليها ؛ اسأل نفسك عما إذا كان المراهقون في حياتك قد يستفيدون من سماعهم.

أبرز نصائح المراهقات التي يجب اتباعها

1. لا تستعجلين أن تكبرين

عندما تصلين إلى سنوات المراهقة الخاصة بك، قد ترغبين في أن تعاملين أكثر مثل الكبار؛ يمنحك هذا المزيد من الاستقلالية والمزيد من التعبير عن حياتك، وارتداء ملابس أكثر نضوجا، ومشاهدة المزيد من الأفلام، والقيام بأكثر الأشياء نمواً.

ومع ذلك، لا ينبغي أن يكون النمو أمرًا نحاول تحقيقه؛ يجب أن يحدث ذلك بنفسه عندما يحين الوقت المناسب. بكل صدق، يجب أن تحاول احتضان طفولتك لأطول فترة ممكنة لأن هذا هو الوقت الذي ستعيش فيه معظم أيام حياتك على هذه الأرض.

لا تستعجلين أن تكبرين

2. لا تحاولي أن تخططي حياتك بالكامل

نصيحة أخرى ضمن نصائح المرهقات يجب أخذها في عين الاعتبار، فغالبًا ما تبدأ في سنوات المراهقة الخاصة بك في البدء في التفكير (أو التخيل) بشأن مستقبلك، قد تبدأ في التفكير في أنواع المهن التي ترغب في الحصول عليها أو نمط الحياة الذي ترغب في قيادته.

في بعض الحالات، لا سيما فيما يتعلق بخياراتك الأكاديمية يمكنك وضع بعض الأسس للمستقبل وتحديد مخطط تقريبي لما تريد القيام به.

ومع ذلك، فإننا قد نقول لك أنه لا يمكنك دائمًا الالتزام بشكل صارم بخطة، بصرف النظر عن مدى تفكيرها. في حين أنه من الحكمة أن يكون لديك بعض الأهداف التي ترغبين في تحقيقها في الحياة، يجب تقبل الوضع عندما لا تتبع الأمور المسار الذي حددته.

لا تحاولي أن تخططي حياتك بالكامل

3. سوف يأتي الأصدقاء ويذهبون

في حين أنه لا ينبغي عليك أبداً التقليل من أهمية قوة الصداقة لرؤيتك خلال فترات الصعود والهبوط، فإن حقيقة الأمر هي أن قلة قليلة من أصدقائك الحاليين ستبقى أصدقاءك في حياة البالغين.

بقدر ما قد يكون هذا مزعجًا لسماعك، ومع ذلك قد تكون حزينًا عندما تنتهي الصداقة يجب أن تعرفين أن هناك واحدة جديدة قد تكون قريبة جدًا.

سوف يأتي الأصدقاء ويذهبون

4. أن تكوني ممتعة هي مجرد مسألة الرأي

أحد أبرز نصائح المراهقات عند التحدث مع الأصدقاء، قد تحاولين أحيانًا التكيّف مع مجموعات من الأشخاص الذين تعتبريهم ممتعين، لكن مثل هذه الإستراتيجية نادراً ما تعمل على المدى الطويل.

إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في محاولة التوافق مع كل اتجاه موضة محتمل أو أي عمل آخر رائع، فلن يكون أمامك الكثير من الوقت لتكون نفسك.

من يهتم إذا كنت تلعبين في فرقة المدرسة بدلاً من فريق كرة القدم؟ وماذا يهم إذا كنت تفضلين قضاء بعض الوقت في لعب ألعاب بطاقات خيالية بينما يقضي أشخاص آخرون وقتهم في الحديقة؟

5. قول لا أمر عادي

في سن المراهقة، قد تجدين أن هناك الكثير من الضغط لتقولي نعم لكل شيء، قد يأتي هذا من أصدقائك أو من أشخاص آخرين تعرفينهم داخل المدرسة وخارجها.

قد يبدو ضغط الأقران وكأنه مزحة لك، لكن أثناء مرورك بهذه المرحلة من حياتك سوف يرفع رأسه القبيح في مناسبات لا تعد ولا تحصى وتلك من أهم نصائح للمراهقات على القائمة.

قول لا أمر عادي

6. لست الوحيدة التي تشعر بقلق

يمكن أن تكون سنوات المراهقة الخاصة بك من أكثر الضغوط جسديًا وعاطفيًا على حياتك، وربما يكون لديك العديد من المخاوف التي تطفو على رأسك في أي وقت.

قد تظنين أنك وحدك في هذا، لكن كل شخص آخر سيشعر بنفس الأشياء أو الأشياء المشابهة في عمرك.

لست الوحيدة التي تشعر بقلق

7. طلب ​​المساعدة عندما يصبح الأمر زائدا

من أهم نصائح المراهقات التي يجب عليكي اتباعها، لا تضغطي نفسك أو تحاولين حل كل المشاكل بمفردك في بعض الأحيان طلب المساعدة شيء ضروري.

قد يأتي الوقت الذي تصبح فيه المشاعر والأفكار المرتبطة بكونها مراهقة أكثر من اللازم ومن ثم، فمن الأفضل طلب المساعدة.

يمكن أن تأتي المساعدة بأشكال مختلفة كثيرة من محادثة من القلب إلى القلب مع صديق أو أحد أفراد العائلة، إلى خدمات دعم خارجية مثل الجمعيات الخيرية.

طلب ​​المساعدة عندما يصبح الأمر زائدا

8. البقاء منفتحة على آراء الآخرين

مع تقدمك في السن، تبدئين في تكوين وجهة نظرك الخاصة في العالم وقد تكون لديك آراء قوية جدًا حول بعض الموضوعات. وغالبا ما تكون هذه الآراء مختلفة عن تلك التي يحتفظ بها الآخرون، ومن السهل في هذا العصر ترك هذه التناقضات تخرج عن نطاق السيطرة في حجة كاملة.

بدلاً من ذلك، نحثك على الاستماع إلى ما يقوله هؤلاء الأشخاص الآخرون وعلمهم أن وجهات نظرهم ليست بالضرورة هجومًا شخصيًا. لا يوجد دائمًا خطأ وحق ، والإصرار على أنه لن يؤدي إلا إلى طريق الصراع، تلك واحدة من أغلى نصائح المراهقات التي يجب مراعتها.

9. سوف تتغير وجهات نظرك على مر الزمن

عند الاستمرار في موضوع العرض الذي تتخذه من العالم، يجب أن تتقبلين أن هذا سيتغير مع تقدمك خلال سنوات المراهقة وأنت تستمرين في حياة الكبار.

يجب أن تتبنى هذه العملية بدلاً من محاربتها، الناس يتغيرون – ستتغيرين – ومن الطبيعي أن يتغير اتخاذك لأشياء معينة معه.

لقد أنعم علينا نحن البشر بشعور فطري يخبرنا بما هو صحيح وما هو غير مناسب لنا في أي موقف. يجب أن تتبعي هذا الشعور الغريزي الحدسي بقدر ما تستطيعين لأنه عادةً ما يكون صحيحا.

المراجع:

مصدر1

اترك تعليق