سير حياة رياضيين

لاعب كرة القدم سقراط البرازيل .. معلومات ومسيرته ونبذة عنه

يعتبر سقراط من أقدم وأشهر لاعبي كرة القدم بالبرازيل ، أشتهر بألقاب عديدة جدا ، فقد كان له أسلوب رائع في اللعب، وهو طبيب برازيلي فضل كرة القدم على الطب ، سوف نتعرف من خلال هذا المقال على حياة لاعب كرة القدم سقراط البرازيل وتفاصيل أكثر عنه.

لاعب كرة القدم سقراط البرازيل

لاعب كرة القدم سقراط البرازيل

لاعب كرة القدم سقراط البرازيل

معلومات عن لاعب كرة القدم سقراط البرازيل

  • كان لسقراط أراء فلسفية رائعة بجانب كونه لاعب كرة و يعد سقراط واحدا من أهم لاعبة كرة القدم بالعالم ، فقد كان سقراط مشهورا بالأراء الفلسفية و السياسية ، و قد تجمع أمر أرائه السياسية مع لعب الكرة في منتصف الثمانينات و هي قبل إنتهاء فترة الديكتاتورية التي كانت موجودة بالبرازيل من قبل العكسر و أصبح نادي ساوبولو بالبرازيل أول نادي يدار بالديمقراطية و رفض النظام العسكري .
  • كان الناس يتخذون من لاعب الكرة الإسطورة بيليه و غارنتشا نماذج يقتدى بها و لكن سقراط رفض ذلك و أتأخذ غيفارا و فيدل كاسترو نماذج له فهم تزعموا الثورة في كوبا في فترة الخمسينات و كان يحب مطرب فرقة البيتلز و هو كان مناوئ للحرب .
  • صرح اللاعب سقراط عن أن الناس قد منحوه سلطة في كرة القدم و لم يكن لديه القدرة عن تكرار ما يقولوه و أكد أنه لم يستمع أحد لأرائه ، أكد سقراط أن لعب كرة القدم منحه فرصة كبيرة ليعرف البشر أكثر ، فقد منحتنى الكرة فرصة لأرى الجانب الصعب من حياتهم و الجانب الأخر من المجتمع الذي توفر كل شئ لهم و لذلك تمكنت من رؤية الفقراء و الأغنياء .
  • أكد سقراط على أنه قابل حالات صعبة جدا و أناس يعانون في العيادة الخاصة به .
  • مارس لاعب كرة القدم سقراط البرازيل مهنة الطب في المدينة البرازيلية ريباو برتو و هذا بعد أن قام بإنهاء الدراسة و رفض تماما لعب الكرة إلا بعد أن ينتهي من دراسة الطب في سن الخامسة و العشرين .
معلومات عن لاعب كرة القدم سقراط البرازيل

معلومات عن لاعب كرة القدم سقراط البرازيل

معلومات مثيرة عن لاعب كرة القدم سقراط البرازيل

  • تم تلقيبه بالفليسوف من قبل معجبيه نسبة للفليسوف المعروف سقراط اليوناني و تم تلقيبه بحكيم الكرة لما يتمتع به من حكمة في لعب كرة القدم و كان دكتورا أيضا و عرف عنه علاجه للفقراء .
  • إسمه الحقيقي سقراطيس برزيلينو سامبايو ، ولد بعام 1954 في بيلم في دولة البرازيل ، ورث عن والده الإعتماد على النفس وورث عنه ال’أفكار الثورية و حبه للسياسة .
  • كان يعشق سقراط كرة القدم و لكنه تركها حتى تخرج من كلية الطب ثم تفرغ لها و قد إشتهر بتمرير الكرة من خلال إستخدام كعبه في تمريرات الكرة أثناء اللعب .
  • لم ينجح في تحقيق حلم كأس العالم رغم مشاركته في قيادة فريق البرازيل في عامي 1982م في دولة أسبانيا و في عام 1986م في دولة المكسيك و لم ينجح في العامين بتحقيق حلم كأس العالم فقد خرج منتخب السامبا من دور الربع نهائي في العامين .
  • كان يضم منتخب السامبا مجموعة من أفضل لاعبين كرة القدم منهم زيكو و فالكو و كانت إيطاليا السبب في خروجهم من المونديال بدولة أسبانيا ، و غادروا المكسيك بسبب المنتخب الفرنسي من خلال ضربات الجزاء الترجيحية .
  • و لكن عوضه عن ذلك رؤية شقيقه الأصغر وهو يحقق حلم الفوز بكأس العالم عام 1994 وهو يقود المنتخب بالولايات المتحدة الأمريكية .

المراجع

المصدر1

المصدر2

اترك تعليق