تغذية فوائد الأطعمة والمشروبات

فوائد مشروب التمر الهندي

فوائد مشروب التمر الهندي : بذور التمر الهندي ذات لون بني ترابي ولها نكهة منعشة جدًا، يمكن استخدام هذا لتحضير عصير التمر الهندي الذي يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية.

يستخدم هذا على نطاق واسع على أنه نوع من التوابل، في المأكولات المحلية في أمريكا اللاتينية وآسيا وجزر البحر الكاريبي.

يمكن استخدام عصير التمر الهندي كتابل أو مجرد شراب منعش، يحتوي على فيتامين ب والكاروتينات وفيتامين ج والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

فوائد مشروب التمر الهندي

1. ملين

عصير التمر الهندي هو ملين خفيف يستخدم هذا لعلاج اضطرابات الصفراء ويساعد الجسم على مكافحة الالتهابات الفيروسية مثل البرد والحمى.

ملين

2. العناية بالعيون

يمكن استخدام عصير التمر الهندي لعلاج التهاب الملتحمة، يتم إعداد قطرات العين بالطريقة التقليدية باستخدام بذور التمر الهندي لعلاج متلازمة العين الجافة.

العناية بالعيون

3. البواسير

يتم استخراج عصير التمر الهندي لعلاج نزيف البواسير.

7. التمثيل الغذائي

من أهم فوائد مشروب التمر الهندي أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي التي بدورها وسيلة ممتازة لتقليل الوزن.

6. صحة المعدة

استخدام مشروب التمر الهندي يعالج أمراض الأمعاء الالتهابية مثل التهاب القولون التقرحي ومرض كرون، يساعد أيضا على الحفاظ على قرحة المعدة وأحماض المعدة.

اخلط العصير مع العسل والحليب والليمون والتمر للمساعدة في عسر الهضم، وذلك كونه غني بالألياف التي تنظم حركات الأمعاء وتشفي الإمساك والديدان المعوية والطفيليات عند الأطفال.

هذه طريقة طبيعية رائعة لعلاج الإسهال، والدوسنتاريا، والالتهاب الناجم عن البواسير.

صحة المعدة

7. مرض السكري

فائدة أخرى من فوائد مشروب التمر الهندي كونه يحتوي على عجائن الكربوهيدرات، والتي تساعد جسمك على امتصاص الكربوهيدرات.

هذا يقلل من مستويات الجلوكوز في الدم لمرضى السكري بعد وجبات الطعام، عصير التمر الهندي هو طريقة تقليدية لعلاج مرض السكر وخفض مستويات السكر في الدم.

مشروب التمر الهندي يمنع الضرر التأكسدي في البنكرياس المرتبط بمرض السكري، يمكن لمرضى السكري أيضا تطوير مرض الشريان التاجي لذا شرب عصير التمر الهندي يقلل بانتظام من مخاطر هذا المرض والأمراض الأخرى ذات الصلة.

8. نظام المناعة

يحتوي هذا العصير على العديد من مضادات الأكسدة المفيدة لصحة جيدة، هذا أيضا يحسن الجهاز المناعي وغيرها من المشاكل المتعلقة به مثل البرد والسعال والانفلونزا.

نظام المناعة

9. مضادات الأكسدة

مشروب التمر الهندي هو مصدر غني جدا بمضادات الأكسدة التي تحمي جسمك من الأجسام الحرة الخطرة.

10. صحة القلب

هذا العصير لديه القدرة على منع عملية الأكسدة من الكوليسترول، والتي يمكن أن توقف تمسك الكوليسترول بجدران الشرايين وحجبها. هذا سوف يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وارتفاع مستويات الكوليسترول.

11. السمنة

يحتاج العديد من الأشخاص المصابين بالسمنة إلى إنقاص الوزن للحفاظ على صحة الجسم، يمكن أن يكون عصير التمر الهندي مفيدًا جدًا في مثل هذه الحالات لفقدان الوزن ولعلاج السمنة.

12. السرطان

هذه نسبة عالية من مضادات الأكسدة المفيدة لتقليل خطر الإصابة بالسرطان وتحسين نظام المناعة في الجسم.

13. تأثير التبريد

هذا يضفي تأثير التبريد على درجة حرارة جسمك. وبالتالي، يجب تناول الشراب لعلاج أشعة الشمس في المناطق الأستوائية.

14. المضادة للالتهابات

من فوائد مشروب التمر الهندي أنه مضاد للالتهاب لذا يمكن أن يكون مفيدا لعلاج التهاب الحلق، غرغرة مع عصير التمر الهندي للحد من الألم وتهدئة التهاب في الحلق. ويمكن أيضا أن تطبق على المفاصل لتخفيف الالتهاب والألم.

15. صحة الجلد

مشروب التمر الهندي ممتاز لصحة بشرتك ولعلاج الحروق ومنع الوذمة، ضع العصير للحفاظ على بشرة متوهجة وصحية.

هذا يمكن أن يقلل أيضا أو يزيل ندبات حب الشباب أو جدري الماء من الوجه وأجزاء أخرى من الجسم. يحتوي عصير التمر الهندي على الإنزيمات والألياف وفيتامين ب وفيتامين ج وأحماض ألفا هيدروكسيل التي تزيل خلايا الجلد الميتة.

صحة الجلد

16. تنقية الدم

يستخدم عصير التمر الهندي في مستحضرات التجميل مثل قناع وجه التمر الهندي وفرك الوجه، هذا لأنه يحتوي على الأحماض والمعادن والألياف الغذائية وفيتامين ج التي تعمل على تنقية الدم جيدا.

17. مقشر للجسم

خذي 3/4 كوب من عصير التمر الهندي الطازج، اخلطي ذلك  مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وبعض صودا الخبز وملعقتين كبيرتين من السكر البني.

امزجي جيدًا حتى يتحول إلى عجينة ناعمة، تقشر مع اللوف أثناء الاستحمام للحصول على بشرة متوهجة.

مقشر للجسم

المراجع:

مصدر1

 

اترك تعليق