العناية الشخصية العناية بالشعر

علاج تقصف الشعر المصبوغ .. أهم الزيوت التي تستخدم في علاج تقصف الشعر

علاج تقصف الشعر المصبوغ ، الشعر هو تاج المرأة والكثير من السيدات يبحثون عن الطرق الصحيحة من أجل الحفاظ على شعرها وكيف يمكن علاج المشاكل الخاصة به وخاصة الشعر المصبوغ لأنه يكون أضعف من الشعر العادي.

علاج تقصف الشعر المصبوغ :

يعتبر الشعر المتقصف المصبوغ أكثر مشاكل الشعر شيوعا، لهذا وجب علاجه بالزيوت الطبيعية حتى نتخلص من هذا المشكل وأهم زيت يقضي على جفاف الشعر وتقصف أطرافه هو زيت الزيتون.

فوائد زيت الزيتون للشعر المتقصف :

  • يعتبر من أهم الزيوت التي تقضي على جفاف الشعر و تقصف الصبغة.
  • يساعد على تجديد نمو الشعر ومحاربة تقصف أطرافه.
  • يمكن استعمال زيت الزيتون بتدليك فورة الرأس ودهن أطرافه جيدا كما يمكننا عمل حمام مائي ويكون هذا الحمام مرة واحدة في الأسبوع لكن الأهم أن نحرص على استعماله دوريا وبصفة منتظمة.

علاج تقصف الشعر المصبوغ بزيت القرنفل :

  • يتم علاج مشكلة علاج الشعر من خلال استعمال زيت القرنفل.
  • زيت له دور بارز وفعال في تسريع الدورة الدموية وتنشيطها.
  • إذ يتم تدليك فروة الرأس تدليكا جيدا قبل الاستحمام وتكرر هذه العملية قبل كل استحمام.
علاج تقصف الشعر المصبوغ

علاج تقصف الشعر المصبوغ

علاج تقصف الشعر بزيت الصبار :

  • تؤثر صبغات الشعر على خصلاته من الجذور إلى أطرافه وذلك من خلال تأثرها بالأكسجين.
  • يعمل زيت الصبار على علاج الشعر المصبوغ وحمايته من تأثيرات الصبغة عليه.
  • ويتم استعمال هذا الزيت من خلال تدليك فروه الرأس وتعتمد هذه الطريقة باستمرار للمحافظة على شعر صحي وقوي من جذوره إلى أطرافه.

علاج تقصف الشعر بزيت الخروع :

  • نضارة الشعر تزيد المرأة جمالا ورونقا، وتحرص معظم السيدات على زيادة نضارة الشعر وعدم تقصفه لزيادة جمالهن ونظراتهن.
  • ويعتبر زيت الخروع أهم زيت يعمل على علاج تقصف الشعر المصبوغ ومنع تساقطه استعملت جداتنا ذا الزيت منذ الزمان التليد.
  • إذ يجب تدليك جلد الرأس جيدا بزيت الخروع كما يمكن اعتماد حمام مائي بهذا الزيت يساعد كثيرا على حماية شعر الرأس وزيادة نموه بصحة.

علاج الشعر المتقصف بزيت جوز الهند :

  • تقصف الشعر بسبب الصبغة أكثر المشاكل شيوعا أصبح مشكلا يرهق الكثيرين فالعديد من الناس يشكون من الشعر المجهد والمتقصف.
  • يعتبر زيت جوز الهند أفضل علاج للشعر المتقصف لاحتوائه على أهم العناصر الضرورية لتقوية الشعر من الجدور إلى أطرافه.
  • يستعمل زيت جوز الهند بتدليكه على جلد فروه الرأس ووضع الشعر تحت حمام مائي مدة نصف ساعة تقريبا تكرر هذه العملية بشكل دوري كل أسبوع.
علاج تقصف الشعر المصبوغ

علاج تقصف الشعر المصبوغ

علاج الشعر المتقصف بزيت اللوز :

  • أهم زيت لعلاج الشعر المتقصف والخشن هو زيت اللوز الذي يعمل على ترطيب الشعر و تقوية خصلاته.
  • كما يساعد على نموه بشكل طبيعي دون تكسر وتقصف والأفضل استعمال زيت اللوز قبل الاستحمام بتدليكه جيدا على جلد فوره الرأس وتركه مدة نصف ساعة.
  • كما يعتبر الحمام المائي بزيت اللوز هام جدا لتقويه الشعر وترطيبه كما يمكننا خلط زيت اللوز بالبيض يعمل بشكل فعال جدا على القضاء على خشونة الشعر و تجعيداته.

كانت تلك أهم الزيوت التي من الممكن أن تقضي على تقصف الشعر بسبب الصبغة و الزيوت المعتمدة في القضاء عليها و الحصول على شعر ناعم خال من التجاعيد والتقصفات.

كما يمكننا استعمال خلطة الزيوت الطبيعية للحصول على شعر صحي ناعم خالي من تقصف الصبغات يزيد وجهك نظارة ومظهرك أناقة.

بعض الخلطات لعلاج الشعر المتقصف المصبوغ :

قناع البيض:

يعد نقص البروتين أحد المسببات تلف الشعر وتقصفه وانخفاض معدلات كثافته في المناطق المختلفة وخاصة مقدمة الرأس، بناء على ذلك يرى الخبراء أن البيض من أفضل العناصر التي يمكن الاعتماد عليها في علاج تلك الحالة نظراً لكونه أحد مصادر البروتين الرئيسية.

يتم تطبيق تلك الوصفة عن طريق خفق بيضة واحدة متوسطة الحجم ثم استخدامها في تدليك فروة الرأس في المنطقة المتضررة لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسل الشعر باستخدام الشامبو الطبي والماء البارد.

مستخلص البصل:

تحتوي ثمار البصل على نسب مرتفعة من الكبريت الذي يعمل على تحفيز الجسم على إنتاج مركب الكولاجين، الذي يعمل بدوره على تحفيز البصيلات على النمو ويساهم في تقوية الشعيرات وزيادة درجة سمكها.

يتم ذلك عن طريق هرس شرائح البصل جيداً حتى يتم إفراغ السائل منها تماماً، ثم يتم تدليك فروة الرأس بهذا السائل ويُترك عليها لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف بالماء وشامبو خفيف.

علاج تقصف الشعر المصبوغ

علاج تقصف الشعر المصبوغ

خليط الزيوت:

يدخل زيت الخروع وزيت جوز الهند في تركيب أغلب مستحضرات العناية بالشعر، حيث إن كليهما يعمل على تنشيط الدورة الدموية في منطقة فروة الرأس، كما يعمل على تغذية البصيلات بالعديد من العناصر التي تحتاج إليها.

مما يساهم في إعادة نمو الشعر الصحي القوي. يتم إعداد الخليط عن طريق مزج كميات متساوية من زيت الخروع وجوز الهند، ثم يتم استخدام ذلك الخليط في تدليك المنطقة المتضررة.

مع تكرار نفس العملية بمعدل مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً، يرى الخبراء أن ذلك المزيج من أفضل الوصفات وأكثرها فاعلية في علاج مشاكل الشعر الخفيف.

حليب جوز الهند:

يتم الحصول على حليب جوز الهند مباشرة من الثمار ويمكن تعزيز تأثيره عن طريق خلطه مع عصارة نصف ليمونة، ثم ترك الخليط على فروة الرأس لمدة 4 ساعات قبل أن يشطف جيدا.

كما يمكن تعزيز تأثير الخليط بإضافة بعض قطرات زيت الخزامي. يحتوي حليب جوز الهند على نسب عالية من الحديد والبوتاسيوم والدهون الأساسية.

مما يجعله أحد أفضل وصفات علاج الشعر المتقصف من الأمام للرجال والنساء إذ يعمل على إعادة إنبات الشعر وزيادة كثافته وفي ذات الوقت يزيده طولاً ولمعانا.

خلطة الجرجير:

تدخل مستخلصات الجرجير في تركيب العديد من منتجات العناية بالشعر يرجع ذلك لما يحتويه من نسب مرتفعة من المغذيات التي تزيد سُمك الشعر وتصقله فيبدو أكثر كثافة.

يستخدم قناع الجرجير في علاج الشعر المتقصف من الأمام عند مقدمة الرأس عن طريق ضرب كمية منه في الخلاط، حتى يصبح في صورة عجين متجانس.

ثم يتم وضع العجين على المنطقة المتضررة مع تغطية الرأس بقبعة الاستحمام البلاستيكية لمدة ساعتين ثم يتم غسله بالماء.

المراجع :

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

اترك تعليق