العناية بالشعر

علاج تساقط الشعر الشديد .. مشكلة مزعجة فإليك العلاج ..

علاج تساقط الشعر الشديد .. مشكلة تساقط الشعر الشديد تؤرق من يعانون منها ولذا يقدم لك “معلومات” طرق علاجها .

علاج تساقط الشعر الشديد ..

علاج مشكلة التساقط الشديد .. ننصحك بمعرفتها ..

علاج مشكلة التساقط الشديد .. ننصحك بمعرفتها ..

– تنظيف المشط المستخدم بشكل منتظم لأن الأمشاط المتسخة تتسبب فى إنتقال الجراثيم والغبار وغيرها من الملوثات إلى الشعر فتسبب إضعاف البصيلات ويتساقط الشعر .

– تجنب عوامل التلوث كالأتربة والآدخنة وغيرها من الملوثات لأن لها تأثير سلبى على الشعر .

– عدم تعريض الشعر لأشعة الشمس فترات طويلة لأن الأشعة فوق البنفسجية تؤثر على بصيلات الشعر وتضعفها.

– التقليل من صبغ الشعر لأن الإكثار من صبغ الشعر يؤدى لتساقطه بشكل كبير .

– تجنب إستعمال مصفف الشعر بشكل متكرر وأيضا المكواة .

– محاولة التقليل من التوتر والضغط النفسى لأنه سبب رئيسى فى تساقط الشعر بكثرة فكلما زاد القلق كلما زاد تساقط الشعر .

– عليك بممارسة الرياضة بإنتظام لأنها تحسن من صحة أعضاء الجسم ومنها الشعر فتساعده على النمو وعدم التساقط .

– القيام بعادات جيدة كالتأمل والإسترخاء والنوم لوقت كافى للحصول على قدر من الراحة فكل هذه العوامل تقلل من التساقط الكبير للشعر .

– لا تربطى شعرك لفترات طويلة ولا تشددى الربطة حتى لا تؤدى لإنفصال الشعر من الجذور وتساقطه .

– التقليل من إستخدام ربطات الشعر المطاطية لأنها تؤدى لجذب الشعر وتساقطه بشكل كبير .

– تمشيط الشعر من الأسفل للأعلى للحد من كمية الشعر المتساقط .

– تقسيم الشعر عند التمشيط لسهولة تمشيطه .

– تجنب تغطية الشعر مباشرة بعد الإستحمام لأن ذلك يزيد من تساقطه بل لابد من تركه ينشف أولا .

– الإكثار من الأطعمة التى تحتوى على البروتين لأنه مكون هام للشعر فيقوى الشعر ويحميه من التساقط الشديد ولذا عليك بتناول اللحوم والبقوليا والبيض والألبان .

– الإكثار من تناول الفواكه والخضروات لأنها تمد الشعر بالمواد الغذائية اللازمة له من معادن وفيتامينات وأحماض أمينية فتقويه وتحميه من التساقط الشديد .

– الحرص على إستخدام مستحضرات العناية بالشعر التى تناسب طبيعة شعرك وألا تحتوى على مواد كيميائية مضرة .

– علاج الأمراض التى تسبب تساقط الشعر .

– زراعة الشعر يعد طريقة فعالة للتخلص من مشكلة تساقط الشعر الشديد ولكنها مكلفة .

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر الشديد .. ننصحك بتجربتها ..

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر الشديد .. ننصحك بتجربتها ..

– وصفة زيت جوز الهند , يعد من أهم الزيوت التى تحد من تساقط الشعر الشديد لأنه يقوى الشعر ويمنع فقدانه للرطوبة إلى جانب إحتوائه على فوائد كثيرة فهو غنى بالفيتامينات وأحماض مضادة للجراثيم فتعالج الإلتهابات الموجودة فى فروة الشعر فتحميه من التساقط , عليكى بتدليك الشعر بزيت جوز الهند بحركات دائرية والتاكد من الوصول للجذور وحتى الاطراف ومع الوقت وتكرار ذلك ستشاهدين فارق كبير فى كمية الشعر المتساقط .

– وصفة البصل , يحتوى البصل على فوائد عديدة للشعر على الرغم من رائحته التى تزعج البعض ويمكن تفاديها بإضافة زيت عطرى عليه فعليكى بتقطيع البصل وعصره ثم تدليك الشعر جيدا بعصير البصل وتركه نصف ساعة ثم شطفه بالماء وقليل من الشامبو والحرص على تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع .

– وصفة بياض البيض , البيض مغذى قوى للشعر لإحتوائه على البروتين والكثير من المعادن والفيتامينات ولذا عليكى بمزج بياض البيض مع ملعقة من زيت الزيتون واخلطيهم جيدا ثم ضعى الخليط على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد .

– وصفة الشاى الأخضر , الشاى الأخضر يحتوى على مواد مضادة للأكسدة وفوائد غذائية فيحمى الشعر من التساقط الشديد فعليكى بإضافة كيسين من الشاى الأخضر إلى كوب من الماء ثم وضع الخليط على الشعر وتركه نصف ساعة ثم شطفه بالماء والشامبو .

– وصفة أوراق الحناء , الحناء شائع انها تستخدم للصبغة ولكن اوراقها مفيدة فى منع تساقط الشعر بشدة , عليكى بغلى أوراق الحناء مع زيت الخردل واتركى الخليط حتى يبرد ثم ادهنى به الشعر وفروة الرأس وغطى الشعر بغطاء بلاستيكى لمدة نصف ساعة ثم غسله ويمكنك إضافة زيت جوز الهند أيضا واحرصى على تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع لتحصلى على نتائج رائعة .

– وصفة الصبار , يعد الصبار من أهم البناتات المغذية للشهر وله فوائد عديدة منها الحفاظ عليه ومنع تساقطه بشدة لأنه يحتوى على خواص قلوية , عليكى بإستخلاص هلام الصبار ثم وضعه على فروة الرأس وتركه ساعتين ويمكن تركه طوال الليل مع الحرص على تغطية الشعر بمنشفة مبللة ويمكنك أيضا إضافة زيت الزيتون او زيت جوز الهند وغيرها من الزيوت المفيدة واحرصى على تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع وستلاحظى تحسن فى كمية الشعر المتساقط .

– وصفة التوت الأسود , له قيمة غذائية عالية للشعر فيحتوى على فيتامين E,B,C,A ومضادات للأكسدة ولذا يمنع تساقط الشعر بشكل كبير فعليك بضربه فى الخلاط ثم وضع الخليط على الشعر .

– وصفة الفواكه , الفواكه مفيدة للشعر فيمكنك تحضير خليط منها يحتوى على الرومان الغنى بمواد مضادة للأكسدة والفراولة الغنية بحمض الفوليك والمنغنيز والبوتاسيوم فتمنع تساقط الشعر .

نصائح لعلاج تساقط الشعر الشديد .. ننصحك بمعرفتها ..

نصائح لعلاج تساقط الشعر الشديد .. ننصحك بمعرفتها ..

– تدليك الشعر بزيت ساخن كزيت جوز الهند او زيت اللوز مع الحرص على التدليك ببطء لتنشيط الدورة الدموية فى منطقة فروة الرأس وتحفيز الشعر على النمو وعدم التساقط .

– رعاية الشعر بشكل جيد عند طريق ترطيبه بشكل دائم وتمشيطه بإنتظام .

– تجنب الوسائل السريعة للحصول على شعر ناعم كوسائل فرد الشعر لأنها تؤدى فى النهاية إلى إحداث ضرر بالشعر لإحتوائها على مواد كيميائية مضرة ولكن عليك بإستبدالها بالوصفات الطبيعية فهى آمنة وغير مكلفة .

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

اترك تعليق