تعلم اللغات

معلومات عن اللغة الايطالية .. اليك 7 معلومات عن اللهجات المختلفة واللغات التى تستخدم فى ايطاليا .

اللغة الإبطالية من أكثر اللغات متعة وتجذب العديد من الأفراد لتعلمها حتى من غير زائري إيطاليا كما أنها تتميز بسهولتها وجمال نطقها، ولمعرفة معلومات عن اللغة الايطالية أكثر وأكثر إقرأ هذا المقال .

نبذة عن اللغة الايطالية

تاريخها؛ تعود نشأة وظهور اللغة الايطالية الى القرن الرابع عشر ميلاديآ على يد دانتى أليجيري وهو فنان تشكيلى تميز وعرف بكثير من اللوحات الفنية وقد عمل على خلط بعض اللغات المختلفة الى أن توصل للغة الايطالية ، ولهذا فأن اللغة الحالية هى نتاج لتطورات اللغة على مر العصور والتاريخ إلى أن وصلت لهذا الشكل حاليآ.

يوجد بعض الأحداث التى تسببت فى تكوين اللغة الايطالية ومن هذه الأحداث الاحتلالات العسكرية من بعض القوات الأجنبية فقامت أسبانيا بأحتلالها فى القرن السادس عشر مما ترك خلفه بعض القواعد التى مازالت تستخدم ،أما فى القرن التاسع عشر تم أحتلال أيطاليا من قبل نابليون بونابرت فكانت اللغة التى يتم التفاهم بها  بين مدن أيطاليا المختلفة هى اللغة الايطالية .

نبذة عن اللغة الايطالية

نبذة عن اللغة الايطالية

اللهجات التى توجد بها

تعددت اللهجات المحلية فى ايطاليا والتى كانت قديمآ تعد من اللغات الهامة التى يتم أستخدامها ومنها الفينيسية والتى كانت تستخدمها مدينة فينيسيا والفريولية والساردينية والصقلية وغيرهم من اللهجات المتعددة ،وكان قديمآ يطلق على من يتحدثون هذه اللهجات بأنهم غير متعلمين فاليوم يتم أستخدام الايطالية القاسية من قبل سكان ايطاليا الحاليين .

كان يقتصر استخدام هذه اللهجات منذ عصر الخمسينات وفى أوقات الحروب مثل الحرب العالمية الثانية وذلك لكثرة أنتشار الجهل والفقر وعدم أنتشار التعليم بشكل كبير ولكن مع أنتشار التعليم وتقدم الدول والمدن فأصبحت الايطالية القاسية هى الأشهر بين الشعب .

قواعد اللغة الايطالية

1- استمدت اللغة الايطالية كثير من كلمات اللغة العربية وذلك خلال رحلة تطور اللغة الايطالية عبر الأزمنة .

2- تتميز اللغة الايطالية بالسهولة فى كثير من قواعدها وذلك لأنها لا تحتوى على كثير من القواعد النحوية والأسماء مثل اللغات الأخري ، كما أنها لا تعترف بأعراب الأسماء وتتميز بسهولة معرفة المذكر والمؤنث بها .

معلومات عن اللغة الايطالية

1- تعد اللغة الرسمية فى ايطاليا والتى يستخدمها معظم سكانها هى اللغة الايطالية والتى تعرف بتميز حروفها ونطقها التى تشبه العزف الموسيقى فتعرف باللغة الرومانسية .

2- يتم استخدام بعض اللغات الأخري واللهجات فى ايطاليا ولكن بأختلاف الأقاليم مثل اللهجة التوسكانية والتى تعد تجميعة من اللغة الايطالية ويتم أستخدامها فى وسط ايطاليا.

3- اللغة الفينيسية أيضا والتى تستخدم فى مدينة فينيسيا.

4- يوجد بعض اللغات الأخري تسمى الصقلية والساردينية والفيريولية وكانت تستخدم قديمآ بين سكان المدن ذاتها التى تحمل هذه اللغات.

5- يوجد أيضا اللغة الإنجليزية ولكن لا يتم التحدث بها الأ قليلآ .

6- اللغة اللاتينية من اللغات التى تستخدم فى شمال ايطاليا وتعد اللغة الايطالية منشقة منها .

7- اللغة البندقية وتستخدم فى مدينة البدقية وتعد ضمن اللغات الرسمية التى تستخدم فى ايطاليا .

معلومات عن اللغة الايطالية

معلومات عن اللغة الايطالية

“المصدر”

اترك تعليق