العناية بالشعر

اسباب تساقط شعر الشنب .. هلى تعانى من تساقط شعر الشنب ..

اسباب تساقط شعر الشنب .. شعر الشنب يتساقط كما يتساقط شعر فروة الرأس فيسبب الإحراج لبعض الرجال ولذا يقدم لك “معلومات” اسباب تساقط شعر الشنب ..

اسباب تساقط شعر الشنب ..

تعرف على اسباب تساقط شعر الشنب .. ننصحك بمعرفتها ..

تعرف على اسباب تساقط شعر الشنب .. ننصحك بمعرفتها ..

– إنخفاض مستوى هرمون التستوستيرون .. أهم اسباب تساقط شعر الشنب..

يؤدى إنخفاض هرمون التستوستيرون أو ما يعرف بهرمون الذكورة يؤدى إلى تساقط الشعر فهو الهرمون المسئول عن إتمام الجسم لوظائف الحيوية و الذكورية بشكل سليم و لذا عند وجود خلل به يؤصر بشكل ملحوظ على صحة الرجل كقصور الغدد التناسلية و التى من أهمها أعراضها الإصابة بتساقط شعر الشنب واللحية .

– التعرض للعلاج الكيميائى ..

بعض الرجال يحتاجون للعلاج الكيميائى لعلاج مرض السرطان بالتحديد وذلك سبب رئيسى فى تساقط شعر الشنب لديهم لأن العلاج الكيميائى يعطل الخلايا السرطانية بالجسم ولكن فى نفس الوقت يؤثر على بصيلات الشعر و يجعل الشعر يتساقط بكثرة ولكن يمكن للرجل إستعادة شعر الشنب بكثافة بعد إنتهاء العلاج الكيميائى .

– مرض الثعلبة .. أشهر اسباب تساقط شعر الشنب

– مرض الثعلبة .. أشهر اسباب تساقط شعر الشنب

يعد من أهم اسباب تساقط شعر الشنب و هو أحد أمراض المناعة الذاتية و يسبب تساقط الشعر فى انحاء مختلفة بالجسم منها شعر الشنب فيؤدى لحدوث فراغات به أو يسبب تساقط الشعر بالكامل فى هذه المنطقة , قد تحدث الإصابة بالثعلبة نتيجة عوامل وراثية أو الحالة النفسية السيئة و لذا يجب علاجها عن طريق الأدوية أو الوصفات الطبيعية لإيقاف تساقط شعر الشنب .

ويمكنك وضع بعض المراهم التى تحتوى على الكورتيزون بنسب معينة لتقلل من هجوم الخلايا على بصيلات الشعر وفى حالة عدم الإستجابة يمكن اللجوء للحقن الموضعى بالكورتيزون و لكن تحت إستشارة الطبيب بالتأكيد و بتركيزات معينة ويمكن أيضا إستخدام مادة المينوكسيديل لعلاج ثعلبة الشارب و بالطبع توقف عن القلق والتوتر .

نصائح لحماية شعر الشنب من التساقط .. القضاء على اسباب تساقط شعر الشنب ..

نصائح لحماية شعر الشنب من التساقط .. القضاء على اسباب تساقط شعر الشنب ..

– عليك بشرب كميات كبيرة من الماء يوميا فهى من العادات الصحية الجيدة التى تساعد الجسم فى التخلص من السموم و تحسين نسيج الشعر و تكثيف شعر الشنب .

– تجنب حلاقة شعر الشنب بإستمرار لأن نموه بشكل كامل يأخذ فترة تصل إلى شهر.

– علاج الإلتهابات أو الحكة والإحمرار .

– احصل على قدر كافى من النوم لأن الجسم يصلح الشعر والأنسجة التالفة فى فترة النوم .

– تخلص من الضغوطات النفسية التى تؤثر على صحتك وتؤدى لتشاقط شعر فروة الرأس واللحية والشنب .
– ننصحك بتناول المكملات الغذائية الغنية بعناصر أساسية من المعادن والفيتامينات التى يحتاجها شعر الشنب لينمو ولا يتساقط .
– الحرص على إتباع نظام غذائى متكامل يوفر للجسم إحتياجاته خاصة حمض الفوليك والبيوتين لأهميتهما فى تكثيف شعر الشنب .

– غسل البشرة والتخلص من الأوساخ بشكل منتظم .

– التوقف عن التدخين لأنه يؤثر على نمو الشعر فالنيكوتين يعيق الجسم من إمتصاص العناصر اللازمة له بصورة طبيعية و لذا يتساقط شعر الشنب وباقى الجسم .

– تناول كمية مناسبة من البروتين لأنه هام للشعر .

– تدليك منطقة الشارب لتنشيط الدورة الدموية بها وتحفيز بصيلات الشعر على إنتاج كمية أكبر .

– أكثر من تناول الخضروات والفواكه لإمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية .

– ترطيب الشارب بالزيوت الطبيعية يوميا .

– الحرص على نظافة الوجه قبل النوم .

وصفات طبيعية لعلاج تساقط شعر الشنب .. عليك بمعرفتها ..

– وصفة زيت الخروع , عليك بتدليك منطقة الشنب بزيت الخروع فهى طريقة فعالة لتكثيف الشعر بمنطقة الشنب وحمايته من التساقط لأن زيت الخروع يعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالى تقوية بصيلات الشعر وتحفيزه على النمو .

– وصفة زيت أملا , وصفة فعالة ومجربة لعلاج تساقط شعر الشنب , عليك بخلط ربع كوب من زيت أملا مع 3 ملاعق من أوراق الخردل وخلطهم جيدا للحصول على مزيج متجانس ثم وضع الخليط على منطقة الشارب وتركة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء البارد والحرص على تكرار الوصفة مرتين بالأسبوع لتلاحظ نتائج مرضية .

– وصفة القرفة وعصير الليمون , عليك بخلط ملعقة من مسحوق القرفة مع ملعقتين من عصير الليمون ثم توزيع الخليط على الشنب وتركه نص ساعة ليمتصه الجلد ثم شطفه بالماء البارد وإستخدام كريم مرطب بعد ذلك حتى لا يتسبب الليمون فى الإحساس بالحكة أو جفاف المنطقة.

 المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

 

 

 

 

اترك تعليق