العناية بالشعر

علاجات الشعر الطبيعية .. احصلى على شعر صحى ..

علاجات الشعر الطبيعية .. تعد أفضل من العلاجات الكيميائية فليس لها أضرار جانبية ولذا يقدم لك “معلومات” علاجات الشعر الطبيعية .

علاجات الشعر الطبيعية ..

علاجات الشعر الطبيعية .. تعرفى على وصفات طبيعية لعلاج الشعر ..

علاجات الشعر الطبيعية .. تعرفى على وصفات طبيعية لعلاج الشعر ..

– وصفة الموز والعسل , عليكى بهرس الموز ثم اضيفى له ملعقتين من العسل وملعقة من زيت اللوز وقليل من الماء ثم امزجيهم جيدا وصفى الخليط حتى لا يتعلق الموز فى شعرك ثم افردى الخليط على شعرك من التأكد على وصوله للجذور وحتى الأطراف واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه جيدا لتحصل على شعر أكثر نعومة ولمعان .

– وصفة الباميا, عليكى بتقطيع الباميا لقطع صغيرة ثم غليها فى الماء حتى تصبح لينة وبعد ذلك اتركى المزيج ليبرد وصفيه واستخدمى الماء كبلسم للشعر .

– وصفة الأفوكادو وزيت الزيتون , عزيزتى القارئة ثمرة الأفوكادو تحتوى على الدهون والفيتامينات اللازمة للشعر فعليكى بهرس ثمرة أفوكادو واضيفى إليها ملعقتين زيت زيتون حتى تحصلى على مزيج متماسك وشعى الخليط على شعرك 20-30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر .

– وصفة الخل, اضيفى ملعقة خل صغيرة إلى ماء شطف شعرك عند غسله لأنه يساعد فى ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف , يمكنك أيضا ان تضعى نصف كوب خل إلى 2 كوب ماء وغسل الشعر بهم ثم تركه 10 دقائق ثم غسله جيدا .

– وصفة المايونيز , عليكى بتدليك شعرك بالمايونيز بما يكفى لوصوله إلى الجذور والأطراف واتركيه نصف ساعة ثم اغسليه ومع تكرار الوصفة ستلاحظين نتائج رائعة لشعرك .

– وصفة الزبادى وزيت الزيتون , يعد الزبادى من أفضل العلاجات الطبيعية للشعر فهو يغذى الشعر ويعطيه الترطيب الكافى , عليكى بمزح نصف كوب زبادى مع ملعقتيم من زيت الزيتون و6 قطرات من الزيوت العطرية كزيت النعناع أو اللافندر أو الياسمين , إكليل الجبل والميرامية وضعى الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة واغسليه بالماء الدافئ ثم كررى العملة 2-3 مرات بالأسبوع لتحصلى على شعر صحى .

– وصفة العسل والبيض , يعد البيض مصدر رائع للبروتين ولذا يساهم فى إصلاح الشعر التالف فعليكى بخفق بيضتين ثم اضيفى ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من العسل كما يمكن إضافة أى زيت عطرى تحبينه لتقضى على رائحة البيض وضعى المزيج على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه لتحصلين على شعر صحى وناعم .

– وصفة هلام الصبار , يعد من أهم المواد التى تساعد فى إصلاح الشعر التالف لما له من خصائص مرطبة تعمل على تهدئة الشعر ويحتوى على إنزيمات وأحماض أمينية وفيتامينات مفيدة للشعر , عليكى بوضع الهلام على شعرك وتركه 10-15 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر ويمكنك خلط هلام الصبار مع زيت الزيتون وجوز الهند والزبادى ثم وضعه على الشعر 30 دقيقة وشطفه بالماء وقليل من الشامبو .

– وصفة الكركديه , الكركديه يعد وسيلة فعالة فى علاج الشعر وإصلاح تلفه ونمو بشكله صحى لأنه يرطب الشعر ويزيد من بريق , عليكى بتسخين 8-10 زهرات من الكركديه فى كوب من زيت جوز الهند ثم صفى الخليط واتركيه حتى يبرد ثم دلكى شعرك به واتركيه 30 دقيقة ثم اغسليه ومع التكرار ستلاحظين ان شعرك تحسن كثيرا ويمكنك طحن ورق الكركديه ووضعه بالقليل من الماء وفرده على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم شطفه .

– وصفة الشاى الأسود , يعد علاج فعال للشعر التالف والجاف لأنه غنى بمادة ” البوليفينول ” والفيتامينات فيزيد من نعومة وتألق الشعر ويحميه من أشرار الأشعة فوق البنفسجية , قومى بغلى كوب ماء واضيفى إليه كيس من الشاى الأسود واتركيه 10 دقائق ثم اضيفى قطرات الياسمين واستخدمى الخليط لشطف شعرك بعد استخدام الشامبو ثم غسله بالماء بعد ربع ساعة وعليكى بتكرار الوصفة مرة أو اتنين بالأسبوع .

 علاجات الشعر الطبيعية .. تعرفى عليها ..

علاجات الشعر الطبيعية .. تعرفى عليها ..

– الشعر المحترق , عزيزتى القارئة هل تعانين من شعر محترق نتيجة إستخدام مكواة الشعر أو صبغة أو أى مواد كيميائية فعليكى بتدليك فروة رأسك بالقليل من زيت جوز الهند الفاتر ثم لف الشعر بغطاء بلاستيكى وترك الزيت 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو وستحصلين على نتائج مرضية مع التكرار .

– الشعر المتهدل , تعانى الكثير من السيدات والفتيات من شعر متهدل نتيجة التعرض للشمس لفترات طويلة وتحتاج لإعادة البريق إليه , عليكى بخلط زلال بيضة مع كوب من اللبن واغسلى شعرك أولا ثم دلكيه بهذا الخليط بداية من الجذور وحتى الاطراف واتركيه نصف ساعة ثم اغسليه وننصحك فى هذه الحالة بعدم إستخدام الشامبو وإن استخدمتى الشامبو فيمكنك اضافة الخل إلى كوبين من الماء وشطف الشعر بهم فى النهاية .

-شعر متقصف , تعانى نسبة كبيرة من النساء من الشعر المتقصف الذى يسبب فى هيشانه فعليكى بقص أطراف شعرك شهر مع إستعمال خلطة من المايوزنيز ووضعها على الشعر كل اسبوعين .

– الشعر الدهنى , عليكى بإضافة بيكربونات الصودا إلى 700 مللى من الماء بالإصافة إلى خفق بيضتين ودلكى شعرك وفروة الرأس بالخليط جيدا ثم اتركيه 15 دقيقة واغسليه بالماء الفاتر .

– الشعر الجاف , هل تعانيين من شعر جاف فعليك بوضع زيت الزيتون وزيت الزيتون الساخن ولكن بدرجة حرارة يمكن لجلدك أن يتحملها على شعرك ثم دلكى فروة رأسك و غطيه بغطاء بلاستيكى أو فوطة مبللة بماء ساحن لتساعد فروة الرأس فى إمتصاص الخليط وفتح المسام واتركى الخليط ساعة ثم اغسليه بالشامبو والماء الفاتر .

نصائح هامة للعناية بالشعر ..

– عليكى بتدليك فروة رأسك قبل النوم لتحفزى بصيلات الشعر على النمو .

– تجنبى الإستخدام المفرط لمكواة الشعر والصبغات .

– احرصى على إستخدام البلسم .

– عليكى بتمشيط الشعر بإستخدام مشط أسنانه واسعة .

– الحرص على نظام غذائى غنى بالفيتامينات .

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

اترك تعليق