العناية بالشعر

علاجات الشعر التالف .. تخلصى من الشعر التالف ..

علاجات الشعر التالف .. الشعر التالف مشكلة تؤرق السيدات بشكل كبير وتحاولن حلها بكافة الطرق ولذا يقدم لك “معلومات” علاجات الشعر التالف ..

علاجات الشعر التالف ..

علاجات الشعر التالف ..

الشعر التالف من المشاكل التى تؤرق النساء بالتحديد لأن الشعر هو عنوان جمال المرأة , الشعر التالف يتمثل فى خشونة ملمسه أو تساقطه وجفافه وغيرها من المشاكل التى تجعل الشعر فى حالة سيئة ولذا لابد من علاج الشعر التالف لتحصلى على مظهر جميل وعلى راحة نفسية .

وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف .. علاجات الشعر التالف ..

وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف .. علاجات الشعر التالف ..

– وصفة البيض وزيت الزيتون , اخلطى ملعقتين من زيت الزيتون مع زيت جوز الهند و ملعقة عسل و ثلاث بيضات و افردى الخليط على شعرك مع الحرص على تغطيته بغطاء بلاستيكى لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر و الشامبو .

– وصفة البيض واللبن , يمكنك خفق بيضتين وإضافة نصف كوب لبن كامل الدسم مع 3 ملاعق من زيت اللوز و ادهنى شعرك بالخليط من الجذور و حتى الأطراف وغطيه بمنشفة و اتركيه نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر و قليل من الشامبو .

– وصفة البيض والزيوت العطرية , اخلطى ثلاث بيضات مع الخل و ملعقة زيت زيتون و ملعقة زيت جوز الهند وزيت الروزمارى و دلكى شعرك بالخليط 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء والشامبو و يمكنك وضع الزيوت العطرية مثل اللافندر والخروع للتخلص من رائحة البيض .

– وصفة البيض و الأفوكادو , اهرسى ثمرة افوكادو مع زيت اللوز والبيض و دلكى شعرك و اتركيه نصف ساعة ثم اغسليه .

– وصفة الموز , يحتوى الموز على نسبة عالية من الفيتامينات بالإضافة إلى العناصر وأهمها البوتاسيوم التى تعمل على ترطيب الشعر و جعله أكثر مرونة , عليكى بهرس الموز ثم تدليك الشعر به جيدا و تركه ساعة ثم غسله بالماء الفاتر ويمكنك إضافة زيت جوز الهند أو عسل النحل .

– وصفة زيت الزيتون , يحتوى زيت الزيتون على عناصر مغذية للشعر مثل فيتامين E و مضادات الأكسدة و الأحماض الدهنية لذا فهو من أكثر العلاجات المفيدة للشعر , عليكى بتدليك فروة الرأس بزيت الزيتون بلطف و بحركات دائرية مع الحرص على وصول الزيت لجذور الشعر و فروة الرأس ثم تغطية الشعر بمنشفة لمدة نصف ساعة و غسله بالماء.

علاج الشعر التالف بإستخدام المستحضرات الطبية .. علاجات الشعر التالف ..

علاج الشعر التالف بإستخدام المستحضرات الطبية .. علاجات الشعر التالف ..

يوجد العديد من المستحضرات الطبية التى تعالج مشكلة الشعر التالف و ننصحك بإستخدام المنتجات الطبية التى تحتوى على زيوت طبيعية مرطبة مثل زيت جوز الهند , زيت الزيتون وزيت الأركان وتجنبى المستحضرات التى تحتوى على الكحول أو المواد الكميائية لأن لها أضرار على الشعر فيما بعد فهى ترهق الشعر خاصة مركبات ” البارابين ” والكبريتات وإليك أمثلة بعض المنتجات التى أثبتت فاعليتها فى علاج الشعر التالف :

– Argan Oil , شامبو و لكن لا يقتصر دوره على تنظيف الشعر و إزالة الرواسب بل أنه له القدرة على ترطيب الشعر الجاف و التالف لأنه يحتوى على نسبة عالية من الأحماض الدهنية إلى جانب الزيوت المرطبة مثل عباد الشمس .

– TRESemmé يعد من أهم علاجات الشعر التالف نتيجة للصبغات و المواد الكيميائية فهو يحتوى على مركبات تساعد فى تغذية الشعر و تنعيمه .

– Kerastase Masque , ماسك خفيف يوضع على الشعر التالف لترطيبه و جعله أكثر نعومة و تألق .

– Bumble and Bumble , يعالج الشعر التالف نتيجة الفرد الكيميائى لأن به نسبة عالية من المنتجات الطبيعية التى ترطب الشعر .

– Dove nourishing oil , غسول يرطب الشعر و يغذى بصيلاته كما أنه لا يتراكم على الشعر ولذا فهو مناسب للأشخاص الذين يضطرون لغسيل الشعر يوميا .

نصائح لعلاج الشعر التالف .. علاجات الشعر التالف ..

نصائح لعلاج الشعر التالف .. علاجات الشعر التالف ..

– تجنب إستخدام مجففات الشعر .

– التقليل من إستخدام الصبغات الكيميائية فهى تزيد من جفاف الشعر و تلفه .

– تدليك فروة الرأس قبل النوم لتنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس .

– استخدام وسادة ناعمة عند النوم لمنع تشابك الشعر .

– الحفاظ على تناول الفيتامينات التى يحتاجها الشعر .

– الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبروتين لأنه مفيد جدا للشعر .

– عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة .

– عدم استخدام أنواع غسول لا تناسب نوع الشعر فتؤدى إلى إتلافه .

– الحرص على تناول 46 جرام من البروتين يوميا .

– التقليل من تسريحات الشعر المشدود فعليكى أن تحررى شعرك .

– حبوب منع الحمل التى يدخل فى تكوينها الاندروجينات تضر بالشعر ولذا ننصحك بتغيرتها .

– الحرص على غسل الشعر على فترات متباعدة .

– لابد من قص الشعر كل فترة للتخلص من الشعر التالف وتحفيز نمو الشعر الجديد .

– إستخدام مرطبات الشعر الطبيعية كالزيوت الطبيعية مثل اللوز , الخروع , زيت جوز الهند وزيت الزيتون .

– غسل الشعر بالماء الفاتر وليس الساخن لأن الماء الساحن يجفف ألياف الشعر فيجعل الشعر هش وحساس وهو يزيل الزيوت النافعة من فروة الرأس فيؤدى لتساقط الشعر فعليك بالماء البارد .

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

 

اترك تعليق