الصحة الجنسية بالغذاء فوائد الفواكه

فوائد الأناناس للجنس .. حقائق لم تكن تعرفها من قبل عن فائدة الأناناس للعلاقة الجنسية

الأناناس فاكهة فريدة من نوعها مليئة بفيتامين سي المقوى للمناعة , بالإضافة إلى نسبة الماء لترطيب الجلد والسكريات الطبيعية لتنشيط الجسم وزيادة الطاقة . وبالرغم من فوائده الكثيرة إلا أنه يرتبط ارتباط وثيق بصحة الرجال على وجه الخصوص وبالجنس عامة ، إليك فوائد الأناناس للجنس .

فوائد الأناناس للجنس

مكونات ثمرة الأناناس :

الأناناس الناضج له نكهة حلوة لذيذة حيث يحتوي على إنزيم هضمي وهو البروميلين ، بالإضافة إلى البوتاسيوم ، وبعض المعادن والفيتامينات الأخرى وفيتامين C الذى يعمل على تعويض الكولاجين في الجسم مما يساعد فى الحفاظ على سلامة الأوعية الدموية والجلد والأعضاء والعظام . يعمل إنزيم البروميلين كمضاد طبيعي للإلتهابات ومضاد لتخثر الدم ومضاد أيضا للسرطان ، كما أن له العديد من الفوائد الصحية ويساعد فى الشفاء.

يعتبر الأناناس الطازج منخفض في السعرات الحرارية ومع ذلك ، فهو يضم العديد من المركبات الفريدة التي تعتبر ضرورية لصحة مثالية ، فإن 100 جرام من الأناناس توفر حوالي 50 سعرة حرارية فقط وذلك لأن لحمه لا يحتوى على الدهون المشبعة أو الكوليسترول فضلا عن أنه مصدر غني للألياف الغذائية القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان مثل البكتين.

قد أظهرت الدراسات أن استهلاك الأناناس يساعد بإنتظام على محاربة إلتهاب المفاصل وعسر الهضم والحماية من سرطان الرئة وسرطان الفم . علاوة على ذلك ، فإن فاكهة الأناناس غنية بمجموعة فيتامين ب والثايامين ، والبيريدوكسين ، والريبوفلافين ، والمعادن مثل النحاس والمنجنيز ، والبوتاسيوم الذى يعمل كعنصر هام فى سائل الخلية والجسم ، ويساعد على التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم أما النحاس فهو عامل مساعد أساسي لإنتاج وزيادة خلايا الدم الحمراء .

فوائد الأناناس للجنس

فوائد الأناناس للجنس

علاقة الأناناس بالجنس عند الذكور :

  • على مر التاريخ ، كان يستخدم الأناناس كعلاج للعجز الجنسى لدى الرجال ومازالت هذه العادة مستمرة حتى يومنا هذا نتيجة لفاعلية الاناناس على زيادة الشهوة الجنسية لدى الرجل ويرجع ذلك لأنه ثمرة محملة بفيتامين سي الذى يقوم بدوره فى إنتاج هرمونات السعادة وهو أيضا مضاد قوى للأكسدة يعمل على زيادة الخصوبة
  • ربما عرف عن الأناناس بأنه معالج للعجز الجنسى نتيجة لإحتوائه على عنصر المنجنيز فمن المعروف أن المنجنيز عنصر هام وفعال فى الصحة الجنسية خاصة للرجال . فقد أثبتت الدراسات أن النقص فى عنصر المنجنيز يؤدى إلى فقدان الدافع الجنسي ونقص السائل المنوي للرجل
  • بالإضافة إلى ذلك ، يوفر الأناناس للجسم عنصر الثيامين ، وهو مادة غذائية تساعد على توفير الطاقة اللازمة لتحقيق الدافع الجنسي الأمثل لذلك تعتبر ثمرة الأناناس مثيرة للشهوة الجنسية حيث تعمل على تحسين قدرة الرجل أثناء العلاقة الجنسية ، فتعزز من مستويات هرمون التستوستيرون الحر لدى الرجال ، وتزيد من جودة الحيوانات المنوية عن طريق زيادة حركتها فإن المزيد من الحركة يعني المزيد من الخصوبة .
فوائد الأناناس للجنس

فوائد الأناناس للجنس

الأناناس والجنس لدى المرأه :

  • تختلف الروائح تبعا للنظام الغذائى أيضا حيث يؤثر تناول الأطعمة القوية ذات الروائح النفاذة مثل التوابل والثوم وغيرها على رائحة الجسم والمهبل ، وعلى الجانب الأخر يؤثر تناول الفاكهة الناضحة وأهمها ثمرة الأناناس على تحسين رائحة المهبل مما يجعل العلاقة الجنسية للطرفين أكثر نجاحا .
فوائد الأناناس للجنس

فوائد الأناناس للجنس

المصادر

المصدر1

المصدر2

المصدر3 

اترك تعليق