الصحة الصحة العامة العناية الشخصية العناية بالجسم

كيف أتخلص من الجلد الميت .. احصلى على بشرة أكثر نعومة ..

كيف أتخلص من الجلد الميت .. الجلد الميت مشكلة تواجه الكثير من الناس ولذا يقدم لك “معلومات” دليلك للتخلص من الجلد الميت والحصول على بشرة ناعمة .

كيف أتخلص من الجلد الميت ..

كيف أتخلص من الجلد الميت ..

عزيزتى القارئ جفاف الجلد يرجع إلى عدة عوامل منها النظام الغذائى , الرطوبة والطقس , والجلد الجاف شائع بين كبار السن بالتحديد النساء فوق سن 65 عام .

ويعد جفاف الجلد المتكرر أحد أعراض مرض السكرى , سوء التغذية أو قصور فى عمل الغدة الدرقية وفى بعض الاحيان قد يكون دليل على مرض الأكزيما والصدفية ولذا إذا واجهت الجلد الميت بشكل مفرط فلابد من الإهتمام الطبى .

كيف أتخلص من الجلد الميت.. طرق فعالة للتخلص من الجلد الميت ..

كيف أتخلص من الجلد الميت.. طرق فعالة للتخلص من الجلد الميت ..

– عزيزى القارئ من أسرع الطرق لإزالة الجلد الميت من الوجه واليدين أو القدمين هو القيام بالتقشير بشكل منتظم عند طريق إستخدام منتجات تنظيف البشرة أو العلاجات المنزلية كالليمون , زيت الزيتون وهلام الألوفيرا فهو فعال جدا فى إزالة الجلد الميت ويعجل الجلد أكثر نظافة وجمال .

– التبخير , طريقة فعالة فى إزالة الجلد الميت لأنه يفتح مسام الجلد وبعدها قم بفرك البشرة لتزيل الخلايا الميتة والزيوت والأوساخ لتحصلى على وجه ويدين وقدمين أفضل وأجمل , عليك بتعريض وجهك للبخار لمدة 15 دقيقة ثم قومى بفرك الوجه بالفاكهة جيدا وعليك بتركها لمدة 30 دقيقة ثم غسلها بالماء الدافئ فهذا الأسلوب هو الأمثل فى التخلص من الجلد الميت بالوجه .

– ماء دافئ وصابون , هى طريقة أساسية لتقشير القدمين واليدين فعليك بإبقاء جسمك بالماء الدافئ والصابون حوالى 15 دقيقة فستلاحظى أن بشرتك تبدو أكثر جمالا ونعومة ثم قومى بتقشير اليدين والقدمين فعليك بفرك الجلد مدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بعد عشر دقائق لإزالة الخلايا الميتة من القدمين واليدين وهذا حل مضمون لحل المشكلة .

– منتجات التقشير الكيميائى , تحتوى على أحماض ألفا المائية فتعمل على إزالة الجلد الميت وذلك يساعد فى إزالة الجلد الميت وأيضا فى إزالة الشوائب الموجود على عمق كالرؤوس والبثور فستجدى جلدك أكثر نعومة وجمال .

– فرش الأسنان الناعمة لتنظيف البشرة , عزيزتى القارئة هل تعلمى أن فرش الأسنان يمكنك من خلالها الحصول على جلد جميل فعليكى بالإتيان بفرشة ناعمة وفرك الجلد الميت بها .

كيف أتخلص من الجلد الميت.. طرق فعالة للتخلص من الجلد الميت ..

– السكر لإزالة الجلد الميت , عزيزتى القارئة عليكى بأخذ القليل من مسحوق السكر وضيفى إليه القليل من الماء وأيضا زيت الزيتون ثم ضعى الخليط على بشرتك وأماكن الجلد الميت وقومى فركهم بإستخدام فرشاة ناعمة فجزيئات السكر تعمل على إزالة الشوائب من جلدك لتحصولى على وجه ويدين وقدمين لينة وجميلة .

– الليمون , له العديد من خصائص التبييض الطبيعية ولذا فهى من أفضل الأطعمة لتقشير وتنظيف الجلد الميت من الوجه والقدمين واليدين فعليكى بمزج عصير الليمون مع ماء الورد وضعى الخليط على اليدين والقدمين ثم افركى بفرشاة بشكل لطيف للتخلص من الزيوت الزائدة والجلد الميت وغيرها من الشوائب التى تؤثر على نضارة الجسم فستحصلى على جلد أملس .

– الفاكهة , عليكى بفرك بشرتك لمدة 30 دقيقى بالفواكه مثل عصير البرتقال والبابايا وأيضا العسل  فالفيتامينات والأحماض الموجودة بهم تساعد فى التخلص من الجلد الميت لتجعل البشرة أكثر جمالا فالعسل والفواكه يساعدوا فى ترطيب البشرة الجافة ويجعلها اكثر نعومة .

– هلام الألوفيرا , مصدر جيد للمواد المضادة للأكسدة ويساعد فى ترطيب الجلد والتخلص من الشوائب الضارة كما أن هلام الصبار يحتوى على إنزيمات تستخدم فى علاج حب الشباب , عليكى بغسل القدمين واليدين الماء الدافئ ثم ضع هلام الصبار وقطرات الليمون فى وعاء ثم إستخدم فرشاة الأسنان فى الفرك بلطف .

– زيت الزيتون , عليكى بوضع زيت الزيتون تحت مرطب تحب إستعماله لأن ذلك يعطى الجلد لمسة إضافية من الأحماض الأمينية و الدهون التى يحتاجها الجلد ويقيه من الأضرار .

كيف أتخلص من الجلد الميت.. طرق فعالة للتخلص من الجلد الميت ..

– العسل , عليكى بوضع العسل على شفاهك قبل النوم لحمايتها من التشقق ويمكن أيضا وضعها على المرفقين والكعب .

– السكر والزيت , عليكى بخلط السكر مع الزيوت وقطرات الليمون والعسل ثم فرك الجلد برفق للحصول على جلد أنعم .

– الزبادى , القرع والبابايا , لهم فاعلية كبيرة فى تقشير الجلد فعليكى بوضعهم على الوجه أو الجسم كله كقناع ليحافظ على جلدك .

– اليقطين والقرفه , عليكى بإستخدامهم فى الصباح والمساء على الوجه أو الجسم كله لمدة تتراوح من 15-30 دقيقة للتخلص من الجلد الميت .

– الشوفان والعسل , يمكن إستخدامهنا فى إزالة الخلايا الميتة والجافة فى الوجه والقدمين , عليكى بمزج الشوفان مع العسل والماء ووضع الخليط على البشرة وتركه حتى يجف وبعد ذلك شطفه بالماء فالمعادن والفيتامينات الموجودة به تغذى البشرة والبروتين الموجود بالشوفان يمنع فقدان الماء من الجلد لفترة طويلة .

ضعى ملعقتين من دقيق الشوفان بوعاء ثم اضيفى ملعقتين من اللبن وملعقة عسل , ضعى الخليط على وجهك ثم دلكى بإستخدام حركات دائرية للتخلص من الخلايا الميتة واتركيه 10-15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد وجففى الجلد ثم ضعى مرطب , يتم تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع .

نصائح لتجنب الجلد الميت .. كيف أتخلص من الجلد الميت ..

نصائح لتجنب الجلد الميت .. كيف أتخلص من الجلد الميت ..

– عليك بإرتداء القفازات فى الطقس البارد خاصة فى أوقات الركض أو ركوب الدراجات الهوائية فأيدينا هى أكثر المناطق المكشوفة التى تستحق الحماية والعناية .

– عليك بإستخدام الفازلين كبلسم عندما تتشقق الشفتين فالشفاه الجافة تكثر فى الطقس البارد .

– الحرص على نظام غذائى متكامل لمنع إصابة الجسم بالجفاف .

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

اترك تعليق