اليونان جزر سياحية حقائق وغرائب

معلومات عن اليونان .. تعرف على دولة اليونان وما تمتلكه من شواطئ وجزر رائعة

تقع اليونان على مفترق طرق أوروبا وآسيا وأفريقيا, على الطرف الجنوبي من شبه جزيرة البلقان وتشترك حدودها البرية مع ألبانيا إلى الشمال الغربي . تتمتع دولة اليونان بإقتصاد متقدم عالي الدخل ومستوى معيشة مرتفع جداً . تابع معنا فى هذا المقال لتكتشف أهم معلومات عن اليونان :

معلومات عن اليونان

اليونان :

تشتهر اليونان والجزر اليونانية بـالحضارة القديمة والمناظر الطبيعية المدهشة والسياحة المتطورة لذلك فهى وجهة محبوبة من قبل الناس فى جميع انحاء العالم , فهى غنية جدًا بالثقافة والجمال وهذا أحد الأسباب التي جعلتها ضمن قائمة أفضل 20 وجهة سياحية حول العالم.

معلومات عن اليونان

معلومات عن اليونان

الموقع الجغرافى :

اليونان شبه جزيرة جبلية تقع على الجانب الشرقي للبحر الأبيض المتوسط , وتبلغ مساحتها الإجمالية 130،800 كيلومتر مربع , ويحيط بها البحر من ثلاث جهات وتحدها من الشمال دول البلقان .

بسبب كثرة الجزر التى تمتلكها اليونان , فإنها تمتلك أطول خط ساحلي في أوروبا وخامس أطول خط ساحلي في العالم . يبلغ عدد سكانها حوالي 11 مليون نسمة , ويعيش 4 مليون منهم في أثينا عاصمة اليونان وأكبر مدنها , وتأتى مدينة سالونيك و باتراس كأكبر المدن بعد أثينا

معلومات عن اليونان

معلومات عن اليونان

شواطئ اليونان :

تشتهر اليونان بشواطئها المدهشة , تعد الشواطئ في اليونان مثالية منها شواطئ رملية ومنها مرصوفة بالحصى . تقع معظم الشواطئ في جزر سيكلاديز والجزر الأيونية ، مثل شاطئ ميرتوس في كيفالونيا ، وشاطئ نافاجيو في زاكينثوسفى ، وشاطئ بورتو كاتسيكي في ليفكادا و شاطئ سوبر بارادايس في ميكونوس . يتم تصنيف الشواطئ اليونانية من بين أجمل الشواطئ في العالم.

معلومات عن اليونان

معلومات عن اليونان

القرى :

تحتوي اليونان على قرى تقليدية خلابة وتتميز بهندستها المعمارية الرائعة . تشتهر القرى في سيكلاديز بمنازل السكر الأبيض والقرى في دوديكانيز بطراز فريد من نوعه يعود إلى القرون الوسطى ، والقرى في البر الرئيسي التى تتميز بألوانها الترابية في حين أن العديد من المدن لديها مباني كلاسيكية جميلة .

معلومات عن اليونان

معلومات عن اليونان

الحياة الإجتماعية :

الحياة الأسرية جزء مهم جدا في اليونان , غالبًا ما يعيش الأطفال مع والديهم حتى بعد الزواج ويعيش اليونانيون حياة طويلة ويعتقد أن نظامهم الغذائي المتنوع من الزيتون وزيت الزيتون والضأن والأسماك والحبار والحمص والكثير من الفواكه والخضروات يحافظ على صحتهم .

معلومات عن اليونان

معلومات عن اليونان

الحكومة :

ألغت اليونان نظامها الملكي في عام 1975 وأصبحت جمهورية برلمانية . وبموجب الدستور الجديد هناك رئيس ورئيس وزراء حيث يتمتع رئيس الوزراء بأكبر قدر من السلطة وهو زعيم الحزب الذي يتمتع بأكبر عدد من المقاعد في البرلمان . كما يختار الرئيس وزراء الحكومة الذين يديرون الدوائر الحكومية .

معلومات عن اليونان

معلومات عن اليونان

البيئة :

يوجد في اليونان عشرة منتزهات وطنية حيث تقوم الدولة بجهد كبير للحفاظ على المعالم الطبيعية والتاريخية . تساعد المنتزهات البحرية على حماية موائل اثنين من أكثر الكائنات البحرية المهددة بالانقراض في أوروبا منها السلاحف ضخمة الرأس كما يجعل الساحل الطويل لليونان والمياه النقية موقعًا مثاليًا لمشاهدة نجوم البحر وشقائق النعمان البحرية والإسفنج وخيول البحر المختبئين في الأعشاب البحرية.

معلومات عن اليونان

معلومات عن اليونان

جزر اليونان :

تمتلك اليونان عدد كبير جدا من الجزر الطبيعية والتى تعد وجهة مثالية للسياح ومن هذه الجزر :

  • جزيرة ليمنوس

هى واحدة من أجمل جزر اليونان حيث يزورها السكان المحليين بشكل رئيسي , لا تقتصر على انها مجرد وجهة سياحية فهى ميناء ضخم للدولة وتضم عدد كبير من الشواطئ الرائعة

معلومات عن اليونان

معلومات عن اليونان

تضم الجزيرة قلعة فينيسية كبيرة تعود إلى القرن الثالث عشر بالإضافة إلى عدد كبير من الفنادق التى ترحب بزوارها .

  • جزيرة إيكاريا

هى جزيرة مليئة بالكثير من المناظر الطبيعية المتنوعة بالإضافة إلى الينابيع الساخنة المفيدة للصحة حيث اكتشف الباحثون أنها على الأغلب السبب في طول عمر الجزيرة .

معلومات عن اليونان

معلومات عن اليونان

  • جزيرة Ammouliani 

تقع هذه الجزيرة الصغيرة بين شقين من شبه جزيرة هالكيديكي ، وتتميز بشواطئ رملية رائعة ويقصدها السكان المحليون نتيجة لأجواءها الخلابة . تضم العديد من المعالم مثل جبل آثوس وبعض الأديرة المعلقة

معلومات عن اليونان

معلومات عن اليونان

  • جزيرة ميجانيسي

تتكون هذه الجزيرة الصغيرة من ثلاث قرى فقط ويبلغ عدد سكانها أكثر من 1000 نسمة وتقع على الجانب الآخر من ليفكادا الشهيرة . يتم زيارتها بشكل رئيسي في رحلات يومية لاستكشاف الخلجان الصغيرة الخفية .

تمتلك الجزيرة الكثير من الشواطئ ولكن لا يمكن الوصول إلى معظمها إلا سيرًا على الأقدام أو بالقارب وتتميز شواطئها بالرمال النظيفة

 

معلومات عن اليونان

معلومات عن اليونان

المراجع

المصدر1 

المصدر2

المصدر3 

المصدر4 

اترك تعليق