الأسرة حول الشخصية معلومات

كيف أتخلص من الملل .. وتأثيره علي حياتي

كيف أتخلص من الملل ، كثير منا يأتي عليه أوقات يشعر بالملل الشديد ، نتيجة الروتين المستمر في حياتنا ، فمن الصعب التغلب عليه ولكن ليس مستحيلاً ، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك أن تحول الأوقات المملة إلي أوقات ممتعة .

كيف أتخلص من الملل

الملل هو حالة نفسية تنتج عن الروتين المستمر في حياتنا ، وتكرار الأشياء وعدم التجدد في الحياة ، ويأثر بالسلب على حياة الإنسان فإذا استسلمت له فينتج عنه عواقب وخيمة ، فهو يؤدي إلى عدم القدرة علي العمل ، و مشاكل صحية عديدة ، ومن الممكن أن يؤدي إلي الإكتئاب ، لذلك يجب التغلب عليه خشيه من عواقبه التي تؤثر علي حياتنا ،  ولا تسمح له بسرق وقتك ، فهناك بعض الطرق للتخلص من الملل وهي .

كيف أتخلص من الملل

كيف أتخلص من الملل

أقرأ كتاباً

من أهم طرق التغلب علي الملل هي القراءه فالقصص والرويات تنقلك إلي عالم مختلف تماماً وأماكن ممتعة وتملئ عقلك بأشياء كثيرة عكس العقل الفارغ تماماً الذي يسببلك الملل.

فنفضل قراءة كتب الأطفال والشباب لإحتوائها علي أشياء رائعة وخيالية وتافهه ولكنها تملئ العقل بالأشياء وترفع من مستوياته ، مثل مجلدات بطوط وماجد وميكي فتجدد لك شعور الطفولة وتشعرك بالسعادة .

اختار الكتب التي تميل لها وتتواجب معاها حتي لا تشعرك بملل اكثر ، لأن عند قراءه شئ غير مفهوم أو لا تميل له فيتعقد الأمر أكثر مثلا : قراءة الكتب التاريخية والبعد عن الكتب العلمية .

فيفضل الذهاب إلي المكتبة لشراء الكتاب ولا تستسهل في الحصول علي الكتابلأن رحلة شراء الكتاب قد تكون في حد ذاتها عامل للقضاء علي الملل .

أقرأ كتاباً

أقرأ كتاباً

تجارب جديدة

من الممكن التخلص من الملل عن طرية تجربة أشياء جديدة لتغير روتين يومك ومنها :

  • تجربة أكله جديدة مع صحابك أو بمفردك .
  • تناول الطعام خارج المنزل في أماكن مختلفة ومميزه .
  • التعرف علي أشخاص جدد .
  • أنشاء علاقات جديدة .
  • الحديث مع شخص قريب منك ومشاركته في أسباب مللك .
  • القيام بنشاطات غير معتاد علي القيام بها يومياً .
  • ممارسة الرياضة ، فالرياضة تغيلا من المود السيئ إلي مود ممتع .
  • الرسم والتعبير بكل ما في داخلك ، أو قراءة رواية أو قصة معينة أو الدراسة .
  • القراءة حول مشكلة الملل وكيفية التخلص منه .
  • استخدم وسائل الغير معتاد عليها كل يوم للذهاب إلي المدرسة أو العمل مثل ركوب الدراجة أو المشي .
  • الذهاب إلي التسوق فهو من الأشياء المفضلة لدي النساء وتغير مودك بالكامل .
  • الإستماع إلي الموسيقة المفضلة إليك .
  • اتعلم مهارات جديدة مثل العزف علي آله موسيقية معينه ، الرقص ، الغناء .
  • عدم إهدار الوقت في أشياء تافهه بل استفاد منه في أشياء مفيدة .
تجارب جديدة

تجارب جديدة

صناعة الهدايا

من الأشياء التي تقلل من الملل هي ، فعل شئ جديد من صتاعة الهدايا للأصدقاء أو الأقارب ، فمجرد شعورك بسعادة غيرك فتشعر بالسعادة.

فصناعة أشياء بسيطة تفرح بها غيرك وليس مكلفة أو فخمة تعبر بها عن حبك للشخص وصدق مشاعرك اتجاه مثل : صناعة بطاقة ورقية أو وعاء وقوم بتزيينة ، أو إنشاء مجموعة من الصور وتزينها أو استخدام الملصقات .

صناعة الهدايا

صناعة الهدايا

ممارسة الرياضة

الرياضة تعمل على راحة العقل والجسم وتعطي للعقل القدرة علي التفكير السليم ، و أعطاء الجسم رشاقة وحيوية مما يشعرك بالعسادة والراحة ، وممارسة العديد من النشاطات ، بالإضافة إلي الترفيهه عن النفس من خلال الضحك وتغيير المزاج السيئ مما يجعلك تعمل أكثر وتنجز العديد من الأعمال المؤجلة ، إعطاء للجسم النوم الكافي ، زيارة أماكن جديدة ، وتناول أشياء جديدة ، تجنب الأشياء المؤلمة التي تشعرك بالضيق والحزن والتفكير في أشياء مفرحه ومبهجة .

ممارسة الرياضة - كيف أتخلص من الملل

ممارسة الرياضة – كيف أتخلص من الملل

ممارسه اليوجا

من الرياضة الممتعة والتي يفضلها النساء ، فهي تشعرك بالراحة الشديدة وتخرج الطاقة السليبة من الجسم ، وتبني قوة زهنية وجسدية للجسم لا مثيل لها .

تساعد في التخلص من حالات الملل ، فعند الممارسة تجعلك تفكر في اللحظة الحالية فقط بعيد عن أي ملل أو قلق حول الماضي أو المستقبل

تواجه المشاعر السلبية وحضور الذهن وتنمي وعيك ، فإذا لم تسمع عنها من قبل فأبحث عليها علي الإنترنت ، واختار نظام تمارين مناسب لك .

ممارسه اليوجا - كيف أتخلص من الملل

ممارسه اليوجا – كيف أتخلص من الملل

إخلاص العبادية لله

أقرأ قراءن كثيراً ، صلي فرض الله ، الدعاء إلي الله ، اأرضي بما كتبه الله لك ، وبذل الجهد في طاعته والحصول علي رضاه ، والعلم بإن الله بيديه مجر الأمور من شر وخير ونفع وضر ، فرتب أهدافك وغاياتك بما يتناسب مع دينك ويحقق لك الأمن الروحاني والطاعة والخضوع لله وحده لا شريك له . فالرضا بالله سوف يفتح لك أبواب السعادة والراحه والفرح وكل شئ تتمناه في هذه الدنيا .

إخلاص العبادية لله - كيف أتخلص من الملل

إخلاص العبادية لله – كيف أتخلص من الملل

المراجع

المصدر1

المصدر2

اترك تعليق