حقائق وغرائب حيوانات و أسرار

حقائق عن القرش…تعرف على 6 أنواع من القروش والأماكن التى تتواجد بها وكيف تلد صغارها.

يرتبط سماع كلمة القرش على كثير منا بمفهوم القتل والدم حيث أنه يقوم بالهجوم على من يقومون باللجوء الى الماء كانوع من السباحة أورحلات أستكشاف البحار من الأعماق فيشكل سمك القرش خطرآ كبيرآ على الناس ولذلك فأنه يوجد كثير من حقائق عن القرش التى قد ترغب فى معرفتها.

ما هو سمك القرش:

القرش؛ هو نوع من الأسماك التى تتميز بأنه مفترسة وعدوة للأنسان ولكن يوجد بعض حقائق عن القرش التى تخبرنا أن هناك بعض الأنواع المفترسة وبعضها غير مفترس وتعيش وتتواجد القروش فى البحار الكبيرة والمحيطات .

كما انه يوجد أنواع وأشكال متعددة لسمكة القرش والتى تختلف بالطبع بأختلاف المناطق والعوامل التى تتواجد بها ، كما أنها أيضا تختلف من حيث السلوك والغذاء وطبيعة وشكل الجسم .

أما عن شكل الجسم التى يتميز به القرش أن القرش لا يحتوى جسمة على هيكل عظمى بل هو يحتوى على غضاريف والتى تساعد فى سرعتة بشكل كبير ومنها السباحة لمسافات وأمتار أطول .

ما هو سمك القرش

ما هو سمك القرش

حقائق عن المناطق التى يتواجد بها :

1-تتكيف أسماك القرش مع العديد من أنواع الماء المختلفة ، كما أنها قد تتأقلم مع درجات الحرارة المختلفة فبعضها يتواجد فى القاع والمناطق العميقة وياغذى على بعض اظلسماك والقشريات الصغيرة .

2-كما أن هناك أنواع تعيش فى المناطق الساحلية التى تتميز بأنها ضحلة وهناك بعض من الأنواع الأخري تعيش فى مناطق الماء المعتدلة.

3-تتواجد أيضا بعض أنواع الحيتان فى المياة المالحة أو العذبة وذلك بحسب سلوكها وطبيعتها التى تتكيف بها .
4-كما أن جميع القروش والحيتان تتواجد فى المحيتات مثل الهادى والأطلسي والهندى .

5- تتواجد الحيطان أيضا فى القطبان مثل القطب الشمالى والقطب الجنوبى وغيرهم من المناطق الأخري كالبحار والأنهار مثل البحر المتوسط وأحيانآ البحر الأحمر .

أنواع القرش :

1-ومن أنواع قروش الماء الضحلة هو القرش الرملي والتى يعيش بالقرب من المناطق الأستوائية ويعد هذا القرش من الأنواع المفترسة وقد تعد خطر على الأنسان ، كما أن من حقائق عن القرش الرملى أنه يتميز باللون الرمادى .

2-قرش الدراس وهو من ألأنواع التى تعيش فى المناطق المعتدلة والأستوائية ويعد هذا النوع من الحيتان التى لا تشكل خطر على حياة الأنسان ويتغذى على الأسماك .

3-بعض حقائق عن القرش الأبيض ؛ويتواجد هذا النوع فى جميع المحيطات حول العالم ويتميز بحجمه الهائل فقد يصل طوله الى ستة أمتار ، كما أنه أيضا من الأنواع المفترسة للثديات البحرية .

4- بعض حقائق عن القرش الثورح وهو أيضا واحدآ من الأنواع التى تتسبب فى وفاة الكثير من البشر ويتميز جسمة بأنه أضخم وأعرض عن باقي الأنواع .

5- بعض حقائق عن القرش النمر ؛قد يصل طولة الى خمسة أمتار كما انه يتم أصطياد وأفتراس كل ما يراة أماماه وأطلق عليه هذا الأسم لأنه فى الظلام تظهر بعض الخطوط التى تشبة جلد النمر .

6-بعض حقائق عن القرش المطرقة ؛ هو أيضا نوع من أنواع القروش التى تتواجد فى الماء الدافئة ومعظم البحار الأستوائية وتعد كبار قرش المطرقة هى الأخطر على الغواصين ، كما أن طوله يتراوح ما بين 60-70سم .

أنواع القرش

أنواع القرش

حقائق عن تكاثر القرش:

1-تختلف طرق تكاثر القرش فالبعض منه يتكاثر عن طريق البيض فتضعة ثم تقوم بالبحث عن المكان المناسب له.

2-كما ان هناك أنواع تتكاثر عن طريق الولادة وهذا الأنواع تتواجد فى الأنهار .

3-وبعض الأنواع تتكاثر عن طريق البيض ولكن بالأحتفاظ به بداخلها عن طريق ما يشبه الحبل السرى فى الأنسان .

“المصدر”

اترك تعليق