تعلم الزراعة

طريقة زراعة الثوم بالمنزل…لأبد من معرفة أن الثوم يقضى على أمراض عديدة مثل السرطان وكيفية أستخدامة

لا غني عن أستخدام الثوم فى المطابخ العربية والأوروبية وأيضا فى منازلنا وذلك لما له من فوائد عديدة عند أضافتة للأطعمة ، والثوم يستخدم فى المجال الطبي وصناعة بعض الأدوية التى تعالج أمراض مختلفة مثل المناعة وأمراض السرطانات ،ومن هنا سنتحدث عن طريقة زراعة الثوم بالمنزل.

الثوم :

الثوم من النباتات العشبية والتى يتبع فصيلة الثومية زيتم زراعة الثوم فى مختلف الدول بالعالم، ويعرف الثوم بلونة الأبيض والتى يتكون من عدة فصوص ويوجد له بصلة طويلة تشبه الساق أو ما تعرف بالأوراق الشريطية ، كما أن الثوم يوجد له رائحة نفاذة وقوية قد لا يحبها البعض .

تعرف على الثوم

تعرف على الثوم

فوائد واستخدامات الثوم:

1- يتم أستخدام الثوم وأيضا ما تعرف ببودرة الثوم والتى يتم أنتاجها منه فى الأطعمة كنوع من التوابل الهامة والتى لهتا مذاق خاص ولذلك يتم التساؤل عن طريقة زراعة الثوم.

2- تناول فصل من الثوم على الريق يعد كنوع كمن العلاج لأصحاب الضغط المرتفع وأيضا أصحاب المناعة المنخفضة ولذلك وجب عليك ما هى طريقة زراعة الثوم فيمكنك بسهولة زراعتة بالمنزل .

3- ومن فوائد تناول الثوم بشكل مباشر هو التخلص من بعض الأمراض كالسرطان .

4- يمنع من الأصابة من أمراض القلب والتى تنتج عن زيادة الكوليسترول بالدم وأيضا الدهون بالجسم .

5- يعمل على تحسين نمو الشعر بشكل كبير ومحاربة الصلع ،فيمكنك أستخدام الثوم بشكل مباشر على الشعر وذلك من خلال وضعه على فروة الرأس .

6- يقوم أيضا بالقضاء على الفيروسات وبعض البكتيريا التى قد تنتج عن بعض العدوات بالجسم ولذلك نقوم بعرض طريقة زراعة الثوم .

طريقة زراعة الثوم بالمنزل :

  • الثوم من النباتات التى يتم زراعتها فى موسم الخريف وأيضا أوائل الربيع ومع تعرضة للشمس يجب زراعتة فى أماكن تكثر بها كثرة الأمطار حتى تساعد فى نموة.
  • وقبل معرفة طريقة زراعة الثوم لأبد من تحضير التربة قبل الزراعة فيجب أن تكون تربة خصبة جيدة الصرف للماء وأيضا يجب أزالة ما بها من حصوات ، ويتم وضع بعض السماد العضوي قبل الزراعة مثل روث البهائم .
  • فيتمع وضع فصوص الثوم بالتربة ويتم التباعد بينهمبمسافة لا تقل عن 15سم حتى تستطيع النمو بشكل أفضل ، ويجب أختيار الفصوص الطازجة والتى لا تكون لينة .
  • تقوم بغرس الفصوص فى التربة على عمق 5 سم ومع مراعاة التباعد بين كل فص والأخر ثم قم بتغطية التربة ببعض القش أو النشارة الطبيعية وأيضا يمكنك تغطيتة ببعض أوراق الأشجار.
  • ومن الأمور الهامة والتى يجب معرفتها قبل معرفة طريقة زراعة الثوم هى أن الثوم لأبد من رية بالماء أسبوعيآ .
  • لأبد من وضع بعض المبيدات أو النشارة بجوار التربة ولكن بشكل خفيف وذلك لمنع الحشرات والفئران من أصابة التربة .
  • وبمجرد ظهور سيقان الثوم الخضراء فيمكنك وقتها أنتزاعها ولكن مع الحرص بعدم أقتلاع الجذور .
  • وعند أصفرار هذه السيقان بشكل كبير ينم هذا عن نمو الثوم بشكل كامل ومن هنا يمكنك أقتلاعة  وحصاده وأستخدامة .
  • يتم حصاد الثوم فى موسم الصيف وقد يستمر حصاد الثوم الى دخول فصل الخريف.
  • وبعد معرفة طريقة زراعة الثوم وحصاده فبعد كل هذا لأبد من تعريضه الى الشمس حتى يجف ولا يتعفن عند الترك دون تجفيفة ولأبد من تخزين الثوم فى مكان جاف معرض للشمس مثل الشرفات وغيرها .
طرق زراعة الثوم

طريقة زراعة الثوم بالمنزل

“المصدر”

اترك تعليق