من هو الضابط والطبيب ورائد الفضاء جوني كيم ؟

  • محرر 20
  • 2021-11-27

من هو الضابط والطبيب ورائد الفضاء جوني كيم ؟عندما نفكر في وظائفنا، غالبًا ما نسأل أنفسنا السؤال، هل نحن على الطريق الصحيح؟ هل يجب أن نفكر في التحول إلى شيء أكثر إثارة للاهتمام أو أكثر ربحًا؟ وبينما يشعر البعض بالراحة في المهنة التي اختاروها، فإن البعض يقوم بالتبديل لتجربة شيء جديد، ومع ذلك، فإن الأمريكي جوني كيم ينتقل بوظائفه إلى مستوى جديد تمامًا.. ليجمع ما بين عمله كجنديًا في البحرية الأمريكية وطبيب ورائد فضاء..

من هو الضابط والطبيب ورائد الفضاء جوني كيم ؟

جون كيم الضابط والطبيب ورائد الفضاء
جون كيم الضابط والطبيب ورائد الفضاء
  • جوني كيم، وهو أمريكي كوري جنوبي، كان في البداية جنديًا في البحرية الأمريكية، والذي أصبح بعد ذلك طبيبًا في جامعة هارفارد وهو الآن رائد فضاء معتمد بالكامل في وكالة ناسا، وقد حقق كل هذا بحلول الوقت الذي بلغ فيه سن الخامسة والثلاثين فقط..
  • تتضمن سيرته الذاتية تدريب القوات البحرية الخاصة وأكثر من 100 مهمة قتالية خلال عمليتي انتشار في العراق، حيث عمل كقناص وطبيب وملاح، و حصل على النجمة الفضية لشجاعته في ساحة المعركة، ثم تخرج من جامعة سان دييغو حيث حصل عام 2012 على على درجة البكالوريوس في الرياضيات، بامتياز مع مرتبة الشرف من جامعة سان دييغو، في عام 2016، ثم حصل جوني على درجة الدكتوراه في الطب من كلية الطب بجامعة هارفارد، ثم عمل كرائد فضاء.

 بدأ حياته المهنية كجندي بحري في البحرية الامريكية

  • ولد جوناثان كيم في 5 فبراير 1984 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، حيث هاجر والديه من كوريا الجنوبية في الثمانينيات، وفي عام 2002، تخرج من مدرسة سانتا مونيكا الثانوية في سانتا مونيكا، كاليفورنيا، والتحق بالبحرية الأمريكية.

كيم الطبيب

  • نظرًا لأن جوني لم يكن حاصلاً على درجة جامعية، لم تكن كلية الطب خيارًا بعد. تقدم بطلب للحصول على برنامج Seaman to Admiral، وهو برنامج بحري يوفر للبحارة المجندين الذين أظهروا أداءً استثنائيًا وإمكانات قيادية درجة جامعية ممولة بالكامل. بالنسبة لجوني، كان هذا يعني ترك فرق البحرية الامريكية، وتقديم التقارير إلى الفصول الدراسية في جامعة سان دييغو (بالدولار الأمريكي). هناك حصل على درجة البكالوريوس في الرياضيات في ثلاث سنوات فقط، بعد التخرج ، تم تكليفه في السلك الطبي للبحرية، لتكون المحطة التالية، كلية الطب بجامعة هارفارد.
  • بعد أن عاد كيم من العراق إلى الولايات المتحدة والتحق بكلية الطب بجامعة هارفارد حيث تخصص في طب الطوارئ وتخرج في عام 2016.
  • قال كيم إنه كان يميل إلى متابعة الطب بعد أن رأى أصدقاءه يقتلون في العراق، فكانت إحدى اللحظات التي غيرت مسار حياته المهنية هي الشعور بالعجز في عام 2006 عندما حاول علاج صديق أصيب في وجهه، وتوفي هذا الصديق في النهاية متأثرا بجراحه.
  • قال كيم في مقابلة مع هارفارد جازيت: “لم يكن هناك الكثير الذي يمكنني فعله، فقط تأكد من أن نزيفه لا يعيق مجرى الهواء، وتأكد من أنه في وضع جيد” . كان بحاجة إلى جراح. لقد احتاج إلى طبيب، وقد أوصلته في النهاية إلى طبيب ، لكن … كان هذا الشعور بالعجز عميقًا جدًا بالنسبة لي.
  • كان كيم طبيبًا مقيمًا في طب الطوارئ في مستشفى ماساتشوستس العام ومستشفى بريجهام والنساء عندما تم اختياره ليكون رائد فضاء في يونيو 2017.

كيم رائد الفضاء

جوني كيم
جوني كيم
  • بعد الانتهاء من شهادته الطبية بينما كان في عامه الأول في إقامة لمدة أربع سنوات في مستشفى ماساتشوستس العام، قرر التسجيل في برنامج رواد الفضاء التابع لناسا، ولم يكن يفكر في أنه سينجح ، فقد أراد فقط أن يكون مستعدًا عندما يفعل ذلك، حيث يمكن أن يصبح التسجيل أمرًا صعبًا في عملية الاختيار التي تشمل أكثر من 18000 متقدم، لكنه حالفه الحظ في أول رحلة.
  • تخرج كيم من أحدث فئة مرشحة لرواد الفضاء وشارك في بعثات ناسا، وهو ثاني رائد فضاء كوري أمريكي ناسا بعد مارك بولانسكي.
  • بعد ما يقرب من 50 عامًا من إرسال ناسا أول “طبيب فضاء” لها إلى المدار، يضع جوني كيم، أنظاره على القمر، بعد أن سافر خارج كوكب الأرض..

المراجع

المصدر
المصدر

مقالات مهمة
مقالات مهمة