طبخ فوائد الحبوب نصائح في الطبخ

أفضل أنواع القمح

يعد القمح من اهم السلع الغذائية فى العالم اجمع، وانواعه كثيرة ومتنوعة، ويقدم التقرير معلومات حول أفضل أنواع القمح.

أفضل أنواع القمح

تعرف على ..ستة أنواع من القمح:

يعتقد غالبية الناس أن جميع أنواع الطحين متشابهة، وهي مصنوعة دائمًا من القمح أو من مصادر خالية من الغلوتين مثل الأرز، والحقيقة ان هناك مجموعة متنوعة من الحبوب التي يمكن طحنها بمطحنة منزلية لاستخدامات مختلفة .

القمح الأحمر:

الأول على القائمة هو القمح الشتوي الأحمر الصلب، وهو أحد أكثر أنواع القمح الشتوي شيوعًا، وخصائصها المعتدلة تجعلها تحظى بشعبية كبيرة.

نظرًا لأن القمح الشتوي الأحمر الصلب يحتوي على نسبة بروتين تقارب 10.5٪، غالبًا ما تستخدمه المطاحن التجارية في الخلطات متعددة الأغراض.

تحظى بشعبية متساوية لأولئك الذين يمتلكون مطاحن الحبوب ويستخدمون الدقيق لللفائف الصلبة والمعكرونة والخبز المخبوز.

القمع الربيعى الاحمر:

أفضل أنواع القمح

أفضل أنواع القمح

التالي في قائمة القمح الشائع هو القمح الربيعي الأحمر الصلب، يزرع هذا الصنف غالبًا في الولايات الشمالية وجنوب كندا وهو أحد أصناف القمح الأكثر صلابة.

كما يشتهر بمحتواه العالي من البروتين بنسبة 13.5٪، وهي أعلى نسبة بين جميع أصناف القمح.

على الرغم من أنها واحدة من أصعب الحبوب في الطحن، إلا أنها لا تزال تستخدم في صنع الكرواسان وعجينة البيتزا والخبز الطري بجودة عالية مقارنة بالدقيق الآخر.

يضيف العديد من الخبازين كمية صغيرة من القمح الربيعي إلى خليط الدقيق، هذا يزيد من محتوى البروتين ويجعل قمح الربيع الأحمر الصلب عامل خلط شائع.

القمح الشتوى الاحمر:

يأتي القمح الشتوي الأحمر الناعم في المرتبة الثالثة في القائمة، هذا القمح الطري منخفض في البروتين وغالبًا ما يستخدم لصنع المعكرونة أو خبز البان أو المعجنات أو الحبوب.

نظرًا لكونها ناعمة، ليس من الصعب طحنها وبالتالي فهي خيار جيد لأولئك الذين لديهم مخروط طحن أصغر في مطحنة الحبوب اليدوية، مثل مطحنة الحبوب العائلية .

عندما تطحن في المنزل في مطحنة حبوب، فإن كل نوع من أنواع القمح الأحمر له نكهة ولون مميزان.

يُعتقد عادةً أنه يتمتع بمذاق “لذيذ” أو “جوزي” مقارنة بالدقيق التقليدي متعدد الأغراض (الأبيض)، فإن القمح الأحمر الصلب من كل من أصناف الشتاء والربيع يعد إضافة رائعة لمخزن الأسرة أو مخزون الطعام في حالات الطوارئ.

لا يتم استخدام القمح الطري عمومًا للتخزين في حالات الطوارئ بسبب محتواه المنخفض من البروتين ومن الأفضل حفظه في المخزن للاستخدام اليومي.

القمح الأبيض:

القمح الشتوي الأبيض القاسي هو الرابع الذي يجب مراعاته وهو نوع جديد نسبيًا من القمح، على الرغم من أنه أصبح أكثر شيوعًا.

محتوى البروتين فيه مشابه للقمح الأحمر الصلب، وله نكهة حلوة.

يفضل العديد من المستهلكين القمح الشتوي الأبيض الصلب لأنه لا يزال يتمتع بنفس النكهة الغنية التي تأتي من طحن المنزل بينما ينتج عنه خبز يشبه الخبز الأبيض الذي يتم شراؤه من المتجر.

يستخدم هذا القمح للعديد من نفس المنتجات مثل القمح الشتوي الأحمر الصلب: الخبز المقلي، والمعكرونة على الطريقة الآسيوية، وما إلى ذلك.

القمح الابيض الناعم:

خامس نوع من أنواع القمح في قائمتنا هو القمح الأبيض الناعم، والذي يزرع بشكل أساسي في كاليفورنيا وفي الشرق.

تشترك في العديد من الخصائص مع القمح الشتوي الأحمر الناعم، ويميل الخبازون إلى استخدامه للكعك والمعجنات التي تحتاج إلى نكهة أكثر حلاوة إلى حد ما ولون أفتح.

أقرأ أيضا:فوائد زيت جنين القمح للحروق

القمح الأصفر:

أفضل أنواع القمح

أفضل أنواع القمح

وهو الأبرز فى العالم العربى، ويتميز بصلابته ويدخل فى صناعة المعكرونة وغيرها من المنتجات، وهو قمح عالى الجودة .

صنف القمح الاصفر على انه هو الأصعب الذي عرفه الإنسان، ويحتوي على أعلى كمية من البروتين.

يستخدم في صناعة المعكرونة عالية الجودة.

يحتوي القمح القاسي على كميات منخفضة من الغلوتين، هذا يعني أنه في حين أنه خيار رائع للخلط مع أنواع أخرى من الدقيق، إلا أن القليل جدًا من الوصفات ستستخدم فقط دقيق.

تشكل هذه الأنواع من القمح أساسًا لمجموعة متنوعة من الأطعمة من خبز الساندويتش الأساسي إلى المعجنات الأكثر روعة.

وهي المكونات الأساسية لمستخدمي مطحنة الحبوب في المنزل، الذين يستفيدون من الحصول على أفضل أنواع الدقيق الطازج للحصول على أقصى قدر من التغذية والنكهة في السلع المخبوزة.

أقرأ أيضا:ماهو القمح

المراجع:

المصدر

اترك تعليق