السعودية مدينة جدة

معلومات عن الشواطىء في جدة

تنعم جدة، المدينة الجميلة الممتدة على طول ساحل البحر الأحمر، بعدد كبير من الشواطئ للاستمتاع بها خلال فصل الصيف، حيث تقدم عروس البحر الأحمر مجموعة متنوعة من الشواطىء المثالية التي تمنحك فرصة لا تقارن للاستمتاع بالمياه الصافية والنسيم العليل.. إليك معلومات عن الشواطىء في جدة .

معلومات عن الشواطىء في جدة

شاطئ النخيل

بالم بيتش هو معلم سياحي رائع يتميز بالصفاء والتطور في قلب مدينة جدة، كما يتميز بمواقع غوص مجهزة تجهيزًا كاملاً نظرًا لعمق المياه وتنوع الحياة البرية البحرية والشعاب المرجانية، كما يمكنك أيضًا هناك السباحة والمشي والاسترخاء على الشاطئ مع العائلة والأصدقاء.

شاطئ سيلفر ساندز

يعتبر شاطىء سيلفر ساندز أو الرمال الفضية واحدا من أجمل الشواطئ المناسبة لجميع أفراد العائلة في جدة، خاصة خلال العطلات، كما انه أيضًا موقع مثالي للاستمتاع بالرياضات المائية مثل السباحة واستكشاف الرمال الذهبية الجميلة بفضل مساراته العديدة.

يحتاج هذا الشاطىء إلى إجراء حجز مقدمًا، ولكن الأمر يستحق ذلك، علما بأن الدخول بـ 150 ريال سعودي للفرد، وبرامج العضوية متاحة أيضًا للزوار الأكثر تكرارًا.

شاطئ السيف

يعد شاطئ السيف واحدا من أهم مناطق الجذب السياحي للسكان المحليين والزوار من جميع أنحاء المملكة، لأنه محاط بالطبيعة الساحرة، ويوفر أيضًا للزوار فرصة الاستمتاع بركوب الخيل ورحلات الصيد واستئجار دراجة رباعية.

شاطئ الإسكندرية

يعد هذا الشاطىء أحد الشواطئ الترفيهية المثالية لرحلة عائلية بعيدًا عن صخب المدينة، حيث يتميز هذا الشاطئ الجميل والمعتنى به جيدًا بالعديد من الأنشطة المائية المناسبة للأطفال بالإضافة إلى العديد من الأحداث والمهرجانات التي تقام على مدار العام.

شاطئ ثول

ثول هي مدينة صغيرة تقع على بعد 100 كيلومتر شمال جدة، حيث تقع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا، وهي مقسمة إلى جزأين؛ يشمل الجزء الشمالي كورنيش جديد جميل غير مسبوق، ومرسى للقوارب، وميناء للصيادين، وسوق السمك، وحديقة عامة، ومرافق أخرى، فيما يحتوي الجزء الجنوبي على شاطئ رملي طويل ومياه صافية مثالية للسباحة.

شاطئ المرجان

يعتبر المرجان واحدًا من أفخم الشواطئ الساحلية المطلة على البحر الأحمر، وقد حصل على تطور كبير ليصبح منتجعًا ساحرًا وقرية سياحية صغيرة، كما أن هناك العديد من مطاعم المأكولات البحرية وأكشاك التسوق المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة.

شاطىء حديقة ذهبان البحرية

يقع هذا الشاطىء في مدينة ذهبان، على بعد حوالي 40 كيلومترًا شمال جدة، وبالفعل يقدم هذا الشاطئ عطلة نهاية أسبوع مثالية للعائلات.

تقتصر بعض المناطق على الشاطئ على العائلات فقط، لذلك إذا كنت تخطط للتنزه مع أحبائك، فهذا الشاطىء هو واحدا من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها.

شاطىء درة العروس

معلومات عن الشواطىء في جدة

معلومات عن الشواطىء في جدة

يمثل هذا الشاطىء أقدم شاطئ خاص في جدة، لذا لا عجب ان يحظى بشعبية واسعة بين السكان المحليين والزائرين، حيث يحتوي على 1000 فيلا شاطئية ومدرسة للغوص وملعب جولف ومتنزه ترفيهي خاص به.

تتوفر الفلل ليوم واحد فقط أو لزيارات أطول حسب احتياجاتك، فقط تأكد من الحجز مقدمًا إذا كنت تخطط للذهاب خلال أي من الأعياد لأن المنتجع يحظى بشعبية كبيرة في تلك الأوقات.

منتجع اويا

معلومات عن الشواطىء في جدة

يمثل هذا المنتجع الوجهة المثالية للاسترخاء والهروب من ضجيج المدينة، فهو مستوحى من الشواطئ اليونانية، حيث أن الشاطئ مغطى بمنازل من الحجر الأبيض، ويتيح للزائرين الاستمتاع بأنشطة مائية ممتعة مثل الإبحار والتجديف بالكاياك وحديقة مائية عائمة، كما يوفر أيضا مقهى ومطعم رائع.

الصالحية

الصالحية هو نادي شاطئي صديق للعائلة في جدة، لذا سوف تجد جميع الأعمار على هذا الشاطئ مع العديد من الأنشطة الترفيهية مثل الكرة الطائرة.

تأكد من تجربة عصير الليمون الخاص بهذا الشاطىء إذا قمت بزيارة قريبة، وفكر في السير أبعد قليلاً على الشاطئ هربًا من الحشود، علما بأن هناك أيضًا كراسي استلقاء للتشمس في هذه المنطقة الأقل ازدحامًا عادة.

منتجع بهادور

معلومات عن الشواطىء في جدة

هذا المنتجع الصغير مثالي لأولئك الذين يتطلعون إلى تجنب الحشود الكبيرة والاستمتاع بيوم هادئ على الشاطئ، حيث يعد المنتجع وفندقه مكانًا مثاليًا للحصول على القليل من التدليل، فلديه خدمات سبا رائعة ومطاعم ومقاهي والكثير من أسرّة التشمس، ولأولئك الذين يبحثون عن شيء أكثر نشاطًا، هناك أيضًا مدرسة للغوص وحديقة مائية وعدد من غرف الألعاب.

فضلا عن ذلك يتمتع الفندق بإطلالة رائعة من غرفه المواجهة للبحر ومسبح خارجي.

المصدر

المصدر

المصدر

اترك تعليق