السويد

مميزات الهجرة إلى السويد 2020

تعد السويد مكان رائع للاستمتاع بظروف شمال أوروبا الباردة والاستمتاع بالحياة والثقافة الاسكندنافية، ولكن هناك العديد من مميزات الهجرة إلى السويد 2020 والتي سنرصدها هنا.

مميزات الهجرة إلى السويد 2020

هناك العديد من الأسباب الرائعة الأخرى لزيارة السويد، فبجانب المميزات الإجتماعية التي تكتسبها من إقامتك في السويد، بجانب الود الذي يتميز به الشعب السويدي، فهناك مميزات تاريخية وإقتصادية ستجنيها عند الهجرة إلى السويد.

مميزات الهجرة إلى السويد 2020

مميزات الهجرة إلى السويد 2020

مميزات الإقامة في السويد

السعادة

هل تعلم أن السويد صنفت في قائمة الدول العشر الأكثر سعادة في العالم في تقرير السعادة العالمي لعام 2019؟ ويستند التقرير إلى مدى شعور السكان المحليين السعداء بأنهم سعداء، والسويديون سعداء بالتأكيد مثل الدول الاسكندنافية الأخرى، وتظهر السويد باستمرار في أعلى القائمة عامًا بعد عام.

الأمان

بصرف النظر عن كونها واحدة من أسعد البلدان في العالم، تعتبر السويد أكثر أمانًا من العديد من الدول الأخرى، في حين أنها تواجه نفس المخاطر مثل أي دولة أخرى في أوروبا، إلا أن معظم المسافرين أفادوا أنهم يشعرون بأمان لا يصدق أثناء وجودهم في السويد، وهذا دائمًا سبب وجيه لزيارة بلد ما!.

مميزات الهجرة إلى السويد 2020

مميزات الهجرة إلى السويد 2020

الشعب السويدي

يتمتع الأوروبيون الشماليون بسمعة كونهم أقل ودية من أولئك من أجزاء أخرى من أوروبا، وعلى الأقل فيما يتعلق بالسويد، ليس لدينا أي فكرة من أين جاءت هذه الشائعات! السويديون من بين الأشخاص الأكثر صداقة معكم، وهم أيضًا من بين الأكثر تسامحًا.

وبالطبع، ستجد أشخاصًا منفتحين في كل بلد؛ ولكن عمومًا يُعرف السويديون بأنهم تقدميون ومنفتحون، ويميلون إلى الترحيب والشمول لجميع المسافرين بغض النظر عن المكان الذي يأتون منه.

وسائل المواصلات

في بلد باهظ الثمن مثل السويد، من المحتمل أنك ستركب وسائل النقل العام في كل مرة لا يمكنك فيها المشي إلى مكان ما، في حين أنه ليس نظام النقل العام المفضل في العالم، فإن الحافلات العامة في السويد موثوقة؛ إنهم يذهبون إلى حد كبير في كل مكان.

مميزات الهجرة إلى السويد 2020

مميزات الهجرة إلى السويد 2020

المناطق السياحية في السويد

تتنوع الأماكن السياحية في السويد لتشمل على الآتي:-

القصور المذهلة

هناك معالم لا نهاية لها لمشاهدتها في السويد، لمحبي الملكية وتقاليد الملوك في أوروبا تعد السويد وجهة مثالية بسبب جميع القصور الموجودة داخل البلاد؛ وإذا كنت تزور العاصمة ستوكهولم ، فإن قصر ستوكهولم أمر لا بد منه.

هناك أيضًا سكن خاص للعائلة المالكة السويدية وهو قصر Drottningholm الذي يقع في جزيرة تعرف باسم لوفون، ويمكنك القيام بجولات بالقارب في القصر خلال أوقات معينة من السنة، كما هناك أيضًا الكثير من القلاع التي يمكن رؤيتها في السويد، وبعضها يعود إلى قرون مضت.

المتاحف الرائعة

إذا كنت تحب المتاحف، فربما تكون السويد هي المكان المناسب لك، وهذا البلد موطن للعديد من المتاحف الرائعة، وسيكون هناك بالتأكيد شيء يلبي أذواقك!؛ كما يستمتع عشاق الموسيقى بزيارة متحف ABBA، بينما يميل المهتمون بالتاريخ السويدي للتدفق إلى متحف الشمال في ستوكهولم.

يُعرف أحد أبرز المتاحف في ستوكهولم باسم متحف فاسا، ولقد تصدر عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم لأنه يعرض سفينة من القرن السابع عشر لا تزال سليمة – وهو المتحف الوحيد على هذا الكوكب الذي يمكن أن يقول هذا!.

مميزات الهجرة إلى السويد 2020

مميزات الهجرة إلى السويد 2020

مميزات العمل في السويد

حقوق العمال

حقوق العمال هي حجر الزاوية في سوق العمل السويدي الحديث، فالنقابات العمالية قوية، والمفاوضة الجماعية تعني تطوير بيئة تأتي فيها صحة وسلامة الموظفين أولاً،و بالإضافة إلى الدعم النقابي، فإن الهيئة السويدية لبيئة العمل (Arbetsmiljöverket)، تضمن رفاهية الموظفين في العمل.

المساواة

يضمن التشريع السويدي لمكافحة التمييز أن لكل شخص الحق في المعاملة على قدم المساواة بغض النظر عن العرق أو الدين أو الجنس أو العمر أو التوجه الجنسي أو الإعاقة الوظيفية.

تصاريح الإقامة للأسرة

تمتد السياسات التي تركز على الأسرة لتشمل أنظمة الهجرة؛ عند التقدم للحصول على تصريح عمل، يمكنك أيضًا التقدم بطلب للحصول على تصاريح إقامة لزوجتك والأطفال غير المتزوجين تحت سن 21 عامًا، ويمكن لأفراد عائلتك البدء في العمل أو الدراسة فور وصولك إلى السويد.

رعاية شاملة

بالإضافة إلى مهنة يتم فيها تشجيعك على التطور كفرد، فإن المزايا الاجتماعية الممولة من الضرائب تعني أنه لا داعي للقلق بشأن تكلفة الرعاية الصحية أو رعاية الأطفال أو تعليم أطفالك.

إن إعانات الدولة تجعل هذه وغيرها من جوانب الحياة ميسورة التكلفة، ويتم تقديم 18 شهرًا من الإجازة الوالدية المدفوعة – بناءً على الدخل – لكل طفل، مع ضمان وظيفي عند العودة إلى العمل، وتعني إجازة المرض أنه يمكنك التركيز على صحتك عند الحاجة.

المراجع

مصدر 1

مصدر 2

اترك تعليق