بريطانيا

مميزات الهجرة إلى بريطانيا 2020

لا تزال بريطانيا الوجهة الأولى للراغبين في اتخاذ خطوة الهجرة، فسواء كنت تبحث عن الحياة الليلية، أو الثقافة، أو الجمال الطبيعي، تقدم بريطانيا كل شيء، وتعرف هنا على مميزات الهجرة إلى بريطانيا 2020.

مميزات الهجرة إلى بريطانيا 2020

العوامل الاقتصادية وعوامل سوق العمل هي المحرك الرئيسي للهجرة الدولية؛ والعمل حاليا هو السبب الرئيسي للهجرة إلى المملكة المتحدة، كما إن اللغة وفرص الدراسة والشبكات القائمة كلها عوامل تشجع الناس على الهجرة إلى المملكة المتحدة.

وغالبًا ما تكون بريطانيا اختيار الأجانب المهتمين بالالتحاق بكليات مرموقة معترف بها في جميع أنحاء العالم، والذين يرغبون في إنشاء شركة في مناخ أعمال مرموق أو يرغبون في العيش والعمل في بلد يحظى بتقدير كبير وغني بالثقافة والمثيرة للاهتمام.

مميزات الهجرة إلى بريطانيا 2020

مميزات الهجرة إلى بريطانيا 2020

مزايا الدراسة في بريطانيا

التعليم

نشأ مفهوم التعليم العالي عمليًا في المملكة المتحدة، ولا يزال لديهم بعض أفضل المدارس في العالم، وإذا كنت تتطلع إلى متابعة التعليم الجامعي، فسيكون من الصعب عليك العثور على مدارس أفضل من تلك المعروضة في كامبريدج وأكسفورد.

اللغة

إذا كنت لا تتحدث اللغة المحلية، فستجد نفسك في وضع غير مناسب، وإذا كانت اللغة الإنجليزية هي لغتك الأم، فأنت بالفعل جاهز تمامًا للتعامل هناك.

الجامعات البريطانية

هناك العديد من المواطنين الذين يقررون الهجرة إلى المملكة المتحدة عندما يتعلق الأمر بالدراسة في هذا البلد وذلك بسبب كثرة الخيارات المتاحة لهم مثل الكلية الجامعية في لندن (UCL)، الكلية الملكية للموسيقى، جامعة كينجستون في لندن، كلية لندن للأعمال.

مميزات الهجرة إلى بريطانيا 2020

مميزات الهجرة إلى بريطانيا 2020

مميزات العمل في بريطانيا

الحصول على تصاريح العمل

يمكن للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل إذا كانوا يرغبون في العيش والعمل في المملكة المتحدة.

الاجازات

إذا كنت تعمل في وظيفة بدوام كامل، فستتمتع باجازات لمدة 28 يومًا مدفوعة الأجر سنويًا والتي يفرضها القانون في المملكة المتحدة، كما لديهم أيضًا 9 عطلات مصرفية غير مدفوعة ويواصلون عادة إغلاق المحلات والمؤسسات والمصانع خلال عطلة عيد الميلاد إلى عطلة رأس السنة الجديدة، مما يعني أنه سيكون لديك الكثير من الوقت للسفر إلى جميع تلك الأماكن الرائعة القريبة جدًا.

مميزات الهجرة إلى بريطانيا 2020

مميزات الهجرة إلى بريطانيا 2020

الترفيه في بريطانيا

المناظر الطبيعية

سيكون الشخص أو المرأة في الهواء الطلق على حق مع كل البلد الجميل الذي تقدمه بريطانيا العظمى، كما ستتمكن من المشي على الجبال والتنزه في المناطق الريفية الأسطورية والاستمتاع بخط ساحلي يتجاوز الجمال.

المطاعم

فكرة أن الطعام في المملكة المتحدة هو الأسوأ في أوروبا هي شيء من الماضي، وتوجد الآن مدن مثل إدنبرج ولندن في طليعة مشهد الطهي، وستجد بعضًا من أفضل المطاعم في العالم هناك؛ فدائماً ستجد طعام رائع.

مزايا الإقامة الدائمة في بريطانيا

سهولة الاندماج في المجتمع

يجب ألا يخاف الأجانب من الخطوات التي ينطوي عليها اندماج المجتمع في المملكة المتحدة، فمن المعروف أن سلطات المملكة المتحدة تحارب العنصرية وأي أحكام مسبقة ذات صلة، وعلاوة على ذلك هناك العديد من المنظمات غير الربحية المشاركة في مساعدة الأجانب على الاندماج بسهولة في المملكة المتحدة من خلال جميع أنواع المشاريع والبرامج والحملات، ويتمتع المواطنون الأجانب بإمكانية تعلم اللغة الإنجليزية بما يدعم دمجهم في المجتمع الذي يعيشون فيه دون أي مشكلة.

الجنسية

يمكن للمواطنين الأجانب الذين عاشوا في المملكة المتحدة لمدة 5 سنوات على الأقل التقدم بطلب للحصول على الجنسية البريطانية، وتُمنح الجنسية عن طريق التجنس لجميع المواطنين الذين لا يقل عمرهم عن 18 عامًا.

مميزات الهجرة إلى بريطانيا 2020

مميزات الهجرة إلى بريطانيا 2020

الشعب البريطاني

سواء كانوا من أيرلندا الشمالية أو اسكتلندا أو ويلز أو إنجلترا، فإن شعب المملكة المتحدة معروف بلطفهم وطبيعتهم الترحيبية وروح الدعابة.

الرعاية الصحية في بريطانيا

يمكن لجميع المهاجرين في المملكة المتحدة الذين لديهم إقامة دائمة في هذا البلد الاستفادة من سلسلة من العلاجات الطبية إذا سجلوا في نظام الصحة الوطني (NHS).

ويعد الوصول إلى النظام الصحي حقًا مهمًا للسكان المحليين والمواطنين الأجانب الذين يعيشون في بريطانيا العظمى، كما يجب أن يعرف المواطنون من أي جنسية أو وضع في المملكة المتحدة أن الحالات الطارئة يتم التعامل معها بأولوية في المملكة المتحدة.

مزايا ثقافية وجغرافية

الثقافة والتاريخ

في كل مكان تنظر إليه في المملكة المتحدة، ستكون محاطًا بآلاف السنين من التاريخ، ويمكن أن يتحول المشي البسيط في الشارع إلى درس تاريخ مرتجل بينما تمر بالكنائس التاريخية والمنازل وحتى القلاع.

فعند الانتقال إلى المملكة المتحدة، ستكون على مقربة من بعض أفضل المتاحف، وأفضل الموسيقى، وحتى أعظم الفرق الرياضية في العالم، المملكة المتحدة هي أيضًا مكانًا فريدًا ومثيرًا للاستكشاف والمعرفة.

الموقع الجغرافي

مع 24 مطارًا تجاريًا دوليًا، أصبح السفر من وإلى المملكة المتحدة أمرًا سهلاً بسبب موقعها، فهي مركز جغرافي يييسر الرحلات في مكان آخر في أوروبا، بالإضافة إلى السفر السريع إلى الخارج.

المراجع

مصدر 1

مصدر 2

 

اترك تعليق