المانيا

مميزات الهجرة إلى ألمانيا 2020

وظائف ورواتب جيدة، بيئة نظيفة، معدلات جريمة منخفضة، الكثير من أوقات الفراغ وأماكن الجذب الثقافية، وسائل النقل العام الجيدة، كل هذا يجعل ألمانيا جذابة للغاية للأجانب، فتعدد مميزات الهجرة إلى ألمانيا 2020 جعلها الوجهة الثانية الأكثر شعبية في العالم بعد الولايات المتحدة.

مميزات الهجرة إلى ألمانيا 2020

تعد ألمانيا الوجهة الثانية الأكثر شعبية في العالم بعد الولايات المتحدة، ففي كل عام يأتي آلاف المهاجرين إلى ألمانيا لحياة أفضل؛ وجعل الناس من مختلف الجنسيات والأديان والتعليم والمهن يتجهون إلى ألمانيا.

تعد ألمانيا وجهة جذابة للشباب أيضًا، ويمكن للخريجين المحليين والدوليين دراسة برامج البكالوريوس والماجستير مجانًا في ألمانيا، ويحتاج أي شخص يرغب في الدراسة في ألمانيا إلى معرفة كافية باللغة الألمانية.

يجب على المتقدمين الدوليين إكمال اختبار اللغة قبل التسجيل؛ ومع ذلك إذا كان الشخص لا يستطيع التحدث باللغة الألمانية، فهناك فرص للدراسة باللغة الإنجليزية مع مجموعة متزايدة من برامج اللغة الإنجليزية للطلاب الدوليين؛ كما تعد ألمانيا أقل تكلفة للسفر إليها من نظيراتها الأوروبية الأخرى.

مميزات الهجرة إلى ألمانيا 2020

مميزات الهجرة إلى ألمانيا 2020

مزايا المعيشة في ألمانيا

ألمانيا بلد كان في قلب أوروبا لعدة قرون، ومن الثقافة الفريدة التي تم تشكيلها من التأثيرات التاريخية والمأكولات المذهلة والهندسة المعمارية، هناك الكثير للاستمتاع به خلال رحلة إلى هذا البلد.

قد لا يكون الطعام مشهورًا عالميًا مثل المطبخ الفرنسي، ولكن له نصيبه العادل من الأطباق الشهية ومجموعة ممتازة من المشروبات المختلفة، فألمانيا هي أيضًا مكان عملي للزيارة، حيث أن نظام النقل حديث والعديد من الناس يتحدثون الإنجليزي، مما يساعد على جعل هذا البلد سهل الاستكشاف.

إنخفاض الأسعار

يكفي أن نقول أنك عادة ما تكون متأكدًا من الحصول على جودة جيدة بأسعار معقولة ليس فقط للطعام، ولكن لأي شيء تحتاجه تقريبًا للاستخدام اليومي، وعند مقارنتك بالوجهات الأخرى ذات مستويات المعيشة المتشابهة، ستحصل في ألمانيا على أرخص من أي مكان آخر تقريبًا.

الأمان

تعد ألمانيا وجهة سفر آمنة، وقد أدرج مؤشر السلام العالمي  ألمانيا كواحدة من أكثر الدول أمانًا في العالم.

الاسترخاء

يوجد في ألمانيا عدة مئات من الفنادق والمنتجعات الجميلة مع العديد من أماكن الإقامة المختلفة لضمان أن تكون إقامتك منعشة.

مميزات الهجرة إلى ألمانيا 2020

مميزات الهجرة إلى ألمانيا 2020

فوائد الدراسة في ألمانيا

من فوائد الدراسة في ألمانيا أنه يمكنك كطالب الحصول على بعض الخصومات الرائعة على أشياء مختلفة، كما تقدم جميع الأنشطة التجارية والمعالم السياحية ووسائل النقل أسعارًا مخفضة للطلاب الذين يحملون بطاقة هوية صالحة للطالب.

خصومات المناطق السياحية

عادة ما تكون مناطق الجذب السياحي هي الأماكن الأولى التي تزورها في مدينة جديدة، ويمكن أن يكون معلمًا شهيرًا أو متحفًا أو معرضًا فنيًا؛ ولحسن الحظ توجد في ألمانيا أسعار خاصة للطلاب حيث قد يصل سعر التذكرة العادية إلى نصف سعرها، مما يساعد على توفير الكثير من المال.

عادة ما يتم الإعلان عن أسعار الطلاب على أنها امتيازات أو أسعار مخفضة، لذلك لا تقلق إذا كنت لا ترى كلمة طالب في قائمة الأسعار؛ فيمكنك دائمًا سؤال أحد الموظفين إذا كان هناك خصم للطلاب متاحًا.

وسائل النقل

ميزة أخرى رائعة لكونك طالبًا هي خصم السفر، حيث أن معظم الجامعات تتتضمن تذكرة فصل دراسي كجزء من رسوم التسجيل، تسمح لك هذه التذكرة بالسفر إلى أي مكان داخل المدينة؛ وهذا يشمل الحافلات والقطارات و / أو مترو الأنفاق، وإذا لم يتم تضمين تذكرة الفصل الدراسي لسبب ما في رسوم التسجيل الخاصة بك، يمكنك شراء تذاكر شهرية من مكتب النقل المحلي.

وسائل الترفيه

تشمل الأماكن الأخرى التي تميل إلى تفضيل الطلاب مع تخفيضات دور السينما والمقاهي والمطاعم والحانات والنوادي الليلية.

وإذا كنت مهتمًا بالفنون الجميلة، فلا توجد أماكن أفضل للزيارة من ألمانيا لديها بضع مئات من المسارح، وأكثر من 100 فرقة أوركسترا محترفة والمزيد من المتاحف ومجموعات القطع الشهيرة؛ حتى إذا لم تكن مهتمًا بالفنون الجميلة، فستدهش بالتأكيد من بعض روائع الفنون التي ستصادفها في ألمانيا.

مميزات الهجرة إلى ألمانيا 2020

مميزات الهجرة إلى ألمانيا 2020

السياحة في ألمانيا

هناك حوالي 25 ألف قلعة في جميع أنحاء ألمانيا، وإذا كنت في ألمانيا وفشلت في الرؤية من مسافة قريبة على الأقل قلعة واحدة وقصر واحد، فقد فقدت الكثير من حيث الخبرة والتعلم عن ألمانيا.

المراجع

اترك تعليق