كندا

مميزات الهجرة إلى كندا 2020

رعاية صحية متميزة وفرص عمل متاحة وتعليم مجاني كل هذه مميزات الهجرة إلى كندا 2020 وبجانب ذلك يعد تنوع الثقافات في كندا من أبرز عوامل جذب المهاجرين إليها.

مميزات الهجرة إلى كندا 2020

الهجرة إلى كندا حلم يتحقق بالنسبة للكثيرين بسبب الفرص العديدة التي تتيحها للتعلم، والكسب والنمو، فهي واحدة من الدول القليلة في العالم التي تمنح المهاجرين نفس الامتيازات التي تمنحها لمواطنيها.

ومن المزايا الرئيسية للهجرة إلى كندا الحق في العمل والعيش في أي مكان تختاره داخل البلد،  كما يتمتع المواطن الدائم بحقوق الإعانات الاجتماعية مثل التعليم في المدارس العامة للأطفال مجانًا ومرافق الرعاية الصحية الحكومية لأفراد الأسرة المباشرين، بجانب إمتلاك المهاجرين خيار الانتقال إلى كندا مع أسرهم، بما في ذلك الآباء والأطفال ويمكنهم أيضًا زيارة وطنهم متى أرادوا ذلك.

مميزات الهجرة إلى كندا 2020

مميزات الهجرة إلى كندا 2020

مزايا الإقامة الدائمة في كندا

العمل

يمكن للمقيم الدائم والمرافقين العيش والعمل والدراسة في أي من المقاطعات العشر أو الأقاليم الثلاثة داخل كندا.

التعليم

للمقيمين الدائمين الحق في التعليم المجاني حتى سن 18 عامًا في نظام المدارس الحكومية الكندية، وعندما يتعلق الأمر بالجامعة، يتم تخفيض الرسوم الدراسية بشكل كبير للمقيمين الدائمين عند مقارنتها بأسعار الطلاب الدوليين.

احترام اختلاف الثقافات

كندا تقبلك كما أنت وتعطيك الفرصة للقيام بعمل جيد إذا عملت بجد، فكندا ترحب بالجميع بغض النظر عن البلد الذي تنتمي إليه، وما هو لون بشرتك، أو جنسك، أو دين، أو ميولك الجنسية، فأنت إنسان، ويتم احترامك، وتعتبر متساوًا وقادرًا على العيش في البلاد بحرية تامة وفي سلام.

مزايا الدراسة في كندا

إن بدء دراستك الكندية عبر الإنترنت في خريف 2020 يمكن أن يجعلك مؤهلاً للعمل في كندا، كما يمكن أن يحسن أيضًا فرصك في الحصول على إقامة دائمة في إطار Express Entry أو PNP أو برامج الهجرة الأخرى.

مميزات الهجرة إلى كندا 2020

مميزات الهجرة إلى كندا 2020

العمل في كندا

أحد الأشياء التي تجعل كندا فريدة للغاية هي أنها تسمح للطلاب الدوليين بالعمل أثناء دراستهم في كندا، وكذلك الحصول على تصريح عمل بعد التخرج (PGWP) بعد الانتهاء من برنامجهم التعليمي.

وسيمكنك تصريح الدراسة النموذجي من العمل لمدة تصل إلى 20 ساعة في الأسبوع لأي صاحب عمل أثناء دراستك، وبدوام كامل خلال فترات الراحة، مثل العطلات الصيفية والشتوية.

مساعدات الحكومة الكندية

تقدم الحكومة الكندية المساعدة المالية لأولئك الذين يواجهون أزمة نقدية أو بطالة، كما يُمنح الأزواج الذين لديهم أطفال مكافآت مالية على أساس زمني، ويمكن للشخص الحاصل على إقامة دائمة أن يوجه أيضًا دعوة (كفيل) لأفراد الأسرة والإخوة والأخوات للاستقرار في البلاد.

يتمتع جميع المهاجرين إلى كندا بنفس الحرية والحقوق والمكانة التي يتمتع بها المواطنون الكنديون، وهي ميزة استثنائية في عالم اليوم المضطرب سياسياً؛ وإذا كان المقيم الدائم يعيش في كندا خلال مدة تتروح بين 4 – 6 سنوات يصبحون مواطنين كنديين.

مميزات الهجرة إلى كندا 2020

مميزات الهجرة إلى كندا 2020

إعانات الأطفال

سيحصل كل طفل على إعانة ضريبية للأطفال بحد أقصى 400 دولار شهريًا بناءً على دخلك السنوي من الحكومة، حتى يبلغ الطفل 18 عامًا، بالإضافة إلى أن كل طفل سيحصل على 100 دولار شهريًا بغض النظر عن دخلك لمدة 6 سنوات؛ وعند فقدان الوظيفة يحصل المقيم على إعانة بطالة تصل إلى 2000 دولار شهريًا.

تطوير مهاراتك

بمجرد وصولك إلى كندا كمهاجر، تسعى مراكز خدمة الهجرة والتوظيف إلى مساعدتك على تطوير مهارات الاتصال الخاصة بك إذا كنت تفتقر إلى مهارات الاتصال باللغة الإنجليزية، وإذا لزم الأمر فستوفر لك تدريبًا على تطوير اللغة الإنجليزية مجانًا، كما سيساعدونك أيضًا في إعداد سيرتك الذاتية، وإرشادك حول كيفية التقديم، وإعدادك للمقابلة، وتوفير الإنترنت المجاني، والهاتف، واستئناف الطباعة، ومرافق الفاكس.

فالحكومة الكندية ستبذل قصاري جهدها للحصول على وظيفة لك، لأنه إذا حصلت على وظيفة فلن تحتاج الحكومة إلى دفع أية إعانات للبطالة وستحصل الحكومة أيضًا على ضريبة دخل على دخلك، وإذا كنت ترغب في الدراسة للحصول على وظيفة أفضل.

الرعاية الصحية في كندا

نعلم جميعًا أن نظام الرعاية الصحية الشاملة في كندا ليس مجانيًا في الواقع، فكل مقاطعة مسؤولة عن إدارة هذه الميزة، ولكن يمكنك الذهاب إلى الطبيب وزيارة غرفة الطوارئ والحصول على مزايا رعاية أخرى دون الحاجة إلى دفع رسوم مباشرة كجزء من العملية.

المراجع

مصدر 1

مصدر 2

اترك تعليق