الرياض مطاعم الرياض

معلومات عن مطعم القرية النجدية في الرياض

بأجواء دافئة، وكرم ضيافة وود، وطعام لذيذ عالي الجودة، يأخذك مطعم القرية النجدية في الرياض إلى عالم من النكهات السعودية وسط ديكور رائع وتصاميم هندسية تقليدية ساحرة، تعكس روعة التراث المحلي لقرية نجد، لذا لا عجب أن يحظى هذا المطعم بشعبية واسعة ما بين الزائرين السعوديين والعرب والسائحين الذين يأتون بانتظام مع عائلاتهم.. معلومات عن مطعم القرية النجدية في الرياض .

معلومات عن مطعم القرية النجدية في الرياض

معلومات عن مطعم القرية النجدية في الرياض

معلومات عن مطعم القرية النجدية في الرياض

إن لم تزر هذا المطعم من قبل، فقد فاتك الكثير، حيث يمتاز مطعم القرية النجدية بتقديم الأطباق السعودية التقليدية في منزل تراثي، تم بناؤه مثل المنازل القديمة في منطقة نجد، وبالفعل فزيارة مطعم قرية نجد تمثل تجربة رائعة لجميع الوافدين لتذوق الطعام المحلي، فضلا عن التعرف على نمط الحياة السعودي التقليدي والهندسة المعمارية.

تم بناء فروع مطعم القرية النجدية في بيوت طينية كبيرة، مبنية على الطراز النجدي التقليدي مع ساحات فناء داخلية وآبار مياه وأفران خبز ومجالس وأبواب سعودية ملونة.

ويوجد حاليا أربعة فروع لمطعم قرية نجد بالرياض:

– طريق أبو بكر (مقابل جامعة الأمير سلطان)

– طريق الملك عبد العزيز (بالقرب من مستشفى المملكة).

– ساحة البجيري (الدرعية التاريخية)

– طريق التخصصي

مطعم القرية النجدية.. رحلة عبر عالم النكهات السعودية

المطعم يمتاز بتصميم رائع يعكس التراث المحلي

تأسس هذا المطعم منذ عام 1996، ويقدم باستمرار المأكولات السعودية الجيدة في بيئة نجدية نموذجية، وهو مطعم متخصص في المطبخ الإقليمي لنجد، ومن هنا جاءت تسميته.

يحتوي المبنى نفسه للمطعم على العديد من التفاصيل المثيرة للاهتمام، ويعرض بشكل واضح نمط الحياة السعودية التقليدية والديكور والهندسة المعمارية، إذ سيستمتع الضيوف ليس فقط بالمطبخ التراثي السعودي اللذيذ، ولكن بالمبنى بأكمله والتفاصيل الصغيرة التي تجعله أشبه بمتحف ثقافي، يكشف لك عن تاريخ المكان وتراثه المذهل.

المطعم مقسم إلى أقسام فردية وعائلية؛ بما في ذلك مدخل الرجال المحاط بقطع أثرية مثيرة، وأبواب قديمة ملونة، وأواني طبخ، ومجوهرات بدوية، ويؤدي بالضيوف إلى فناء مفتوح في الهواء الطلق نموذجي، فيما يحيط بالفناء مجلس تناول الطعام .

فيما تمتاز المنطقة الداخلية بكونها مناسبة للعائلات مع الكثير من الخصوصية، وبالفعل يشجع التصميم التقليدي على التقاط الصور الجميلة للمكان، كذكريات جميلة لتجربة رائعة.

هناك خيار لتناول الطعام في منطقة مفتوحة، أو غرف تشبه الخيام أو غرف خاصة مزينة لتبدو مثل غرف المعيشة النجدية، وجميعها تمتاز بأجواء ثراثية جميلة، فلا توجد كراسي أو طاولات، بينما تكون المقاعد على وسائد على الأرض ويتم تقديم الطعام من الأطباق التقليدية الموضوعة على حصائر القش الكبيرة.

قائمة الطعام المتنوعة

معلومات عن مطعم القرية النجدية في مدينة الرياض

يتمتع هذا المطعم بقائمة تضم تشكيلة واسعة من الأطباق؛ بما في ذلك طبق الجريش (حبوب الشعير مع اللبن )، حنيني، (عجينة القمح ، تمر، زبدة وحليب) والفطائر السعودية، فضلا عن أطباق الدجاج واللحوم، كما تتضمن القائمة أيضا بعض الأطعمة السعودية “الحديثة” مثل كبسة الدجاج، وتشمل جميع الوجبات الخبز المجاني والقهوة العربية والتمور.

وهناك مجموعة متنوعة من السلطات مثل سلطة الفلفل الحار وسلطة الطحينة وسلطة الزبادي وسلطة البصل والطماطم والسلطة الخضراء، أما الحساءان المحليان في القائمة هما؛ حساء الجريش وحساء لحم الضأن مع الزنجبيل.

مواعيد عمل المطعم

يفتح المطعم الساعة 12 ظهراً ويغلق منتصف الليل.

المصدر

المصدر

اترك تعليق