نظافة المنزل

أفضل أنواع النجيل

يعتمد اختيار نوع العشب المناسب لأرضك على عدة عوامل مثل: مراعاة مستوى الظل، ومستوى الاستخدام، ومقدار الصيانة والري المطلوب… وفيما يلي أفضل أنواع النجيل

أفضل أنواع النجيل

 أولا: نجيل الموسم الدافئ

  • نجيلة Bermudagrass

العشب البرمودي الشائع يتحمل الجفاف ومكيف بشكل جيد للظروف المشمسة، إنه عشب متوسط ​​القوام خشن ولونه أخضر رمادي، ولكنه يصبح خاملاً ويفقد لونه في الطقس البارد.

يؤسس العشب البرمودي نظامًا جذريًا عميقًا وينتج جذورًا طويلة وأطواقًا، قم بزراعة عشب البرمودي الشائع في الربيع أو الصيف بمعدل 1 رطل من البذور / 1000 قدم مربع.

تتطلب حشيشة البرمودا الشائعة القص المتكرر للحفاظ على جودتها وجاذبيتها، لديها جودة تآكل جيدة عندما تنمو، ولكنها تنتج القش الثقيل، ويمكن أن تنتج القش في مناطق المرور الخفيفة.

اقرأ أيضا: طريقة زراعة الثيل

أفضل أنواع النجيل

أفضل أنواع النجيل

  • نجيل Buchloe dactyloides

أنواع عشبية معمرة في الموسم الدافئ، يُطلق على أنواع الأعشاب “عشب الجاموس الأمريكي”

يعتبر نبات البافلو، الذي يتميز بكونه متينًا وسهل النمو والصيانة، أحد أنواع العشب المفضلة في أستراليا، معروف بشفرة أوراقه العريضة وينتج مرجًا خصبًا إذا كنت تعتني به.

  • نجيلة الكيكويو “Kikuyu”

عشب خشن سريع الانتشار، مناسب في المناطق شبه الاستوائية، خاصة في المناطق المرتفعة أو على طول الساحل والتي لها تأثير معتدل على درجات الحرارة في الصيف.  يتطلب نموه خصوبة ورطوبة جيدة للتربة، ولكن في الوقت نفسه يُظهر تحملًا جيدًا للجفاف بسبب عاداته الجذرية العميقة، يتحمل التآكل المعتدل وعادة ما يتعافى بسرعة.

  • زويسيا غراس

عشب Zoysia موجود منذ فترة طويلة ولكنه معروف بأسماء مختلفة مثل العشب الكوري، تمبل غراس ومانيلا غراس، في الآونة الأخيرة، شهد عشب Zoysia عودة شعبية كبيرة حيث اكتشف الناس مزاياها.

تشمل مزايا استخدام عشب Zoysia النعومة، والتهيج المنخفض، والتحمل للحرارة، والملوحة، والتحمل للجفاف ومتطلبات التسميد المنخفضة، كما أن معدل نموها بطيء لذا يتطلب قصًا أقل ويؤدي أداءً جيدًا في المناطق الأكثر دفئًا.

  • نجيل St Augustine

عبارة عن مروج عشبي ذو ملمس ناعم، مشابه في المظهر لمجموعة متنوعة من المروج الخضراء المتناثرة والأريكة في الغالب باللون الأزرق والأخضر.

يتكيف عشب أوغسطيني جيدًا مع المناطق ذات الشمس الكاملة أو الظل المعتدل، إنه أكثر عشب تحمل الظلالموسم الدافئ، خشن، متسلل، ذو لون أخضر متوسط.

يتم نشره بواسطة الحجارة ويشكل عشبًا كثيفًا وسجادًا خاليًا من الأعشاب الضارة، لكن القش مشكلة خطيرة، غالبًا ما يحتاج إلى الحديد كمكمل للأسمدة.

أفضل أنواع النجيل

أفضل أنواع النجيل

ثانياً: نجيلة الموسم البارد

  • نجيلة blue grass

الأريكة الزرقاء هي أيضًا خيار شائع لدى أصحاب المنازل، تتكيف بشكل جيد مع التربة الرملية الحمضية، وسوف تتحمل خصوبة منخفضة ولكن في نفس الوقت تستجيب للأسمدة المضافة.

مثل الأريكة الخضراء، يعتبر العشب متوسط ​​القوام أنسب لقصه، لكنه أكثر تسامحًا من عادات القص غير المنتظمة التي يتبعها العديد من أصحاب المنازل، لا تنتج الأريكة الزرقاء جذورًا تحت الأرض، وبالتالي فهي أقل اجتياحًا لأسرة الحديقة من الأريكة الخضراء.

  • نجيلة Cynodon dactylon Green

الأريكة الخضراء هي الخيار الأكثر شعبية لأصحاب المنازل، إنه يشكل مرجًا جذابًا متوسطًا إلى ناعمًا وكثيفًا يمكن قصه قصيرًا، ولكنه يتطلب جزًا منتظمًا وبعض استخدام الأسمدة للحفاظ على مظهره الجيد.

تتميز الأريكة الخضراء بالجفاف الجيد وتحمل التآكل، ولكن باستثناء مجموعة متنوعة من الأصناف لا تتحمل الظل، تساعد جذورها الموجودة تحت الأرض على استقرار التربة، ولكنها ستغزو أسرة الحديقة المجاورة إذا لم يتم التحكم فيها.

  • نجيلة Ryegrass

يتم استخدام نبات الريجراس السنوي بشكل أساسي لإفراط العشب البرمائي في فصل الشتاء: فهو يتكيف بشكل جيد مع الظروف المشمسة، ويعيش بشكل جيد خلال الأشهر الباردة، كما أن لديه درجة حرارة منخفضة التحمل، وهو مركب خشن، وأخضر فاتح لامع، يموت في أواخر الربيع إلى أوائل الصيف.

  • نجيلة bent grass

هناك نوعان من عشبة Bentgrass شائعة الاستخدام في العشب هما: عشبة المستعمرات الزاحفة، يتكيف نبات الحشيش المستعمر بشكل أفضل مع المنطقة الساحلية حيث يتم استخدامه لمناطق العشب العامة.

إنه عشب ناعم مزخرف بأوراق مستقيمة ونمو كثيف، ينمو العشب المستعمر بشكل أفضل في الطقس البارد الرطب، ويمكنه تحمل بعض الظل، لديها تحمل منخفض للحرارة، والملوحة والإجهاد المائي وحركة المرور.

  • نجيلة Festuca spp

هي أعشاب موسمية باردة يمكن أن يكون لها نوع من النمو المتراكم أو الزاحف، هذه الأعشاب لها نسيج ناعم للغاية لأن شفرات أوراقها ضيقة جدًا، تُصنع الأقمشة الناعمة عشبًا كثيفًا ومقاومًا للتآكل عند التأسيس، عادة ما يتم خلطها مع أنواع العشب الأخرى، لأنها تتحمل الظل جيدًا وتملأ مناطق ظليلة.

اقرأ أيضا: بحث عن الحدائق والزهور

أفضل أنواع النجيل

أفضل أنواع النجيل

المراجع

اترك تعليق