فرنسا

الهجرة إلى فرنسا 2020

تعد فرنسا من كبرى دول أوروبا الغربية التي تتميز بثقافتها الواسعة وتاريخها الكبير، وهي جزء من منطقة شنجن في الاتحاد الأوروبي التي تمنح حرية الحركة في معظم أنحاء أوروبا القارية، مما يزيد من طلبات الهجرة إلى فرنسا 2020.

الهجرة إلى فرنسا 2020

أعلنت الحكومة الفرنسية خطوات لجعل البلاد أقل جاذبية للمهاجرين بينما تفتح الباب أمام العمال الأجانب المهرة، ومن بين الإجراءات الجديدة الصعبة التي اتخذتها الحكومة ما ينص على أنه يجب على طالبي اللجوء الانتظار ثلاثة أشهر قبل التأهل للحصول على رعاية صحية غير عاجلة.

كما تم وضع لأول مرة نظامًا للحصص السنوية لمنح تأشيرات للمهاجرين المهرة الذين يتطلعون إلى دخول فرنسا.

وإذا كنت مواطنًا من خارج الاتحاد الأوروبي، من أجل البقاء في فرنسا لأكثر من 3 أشهر، فأنت بحاجة إلى تصريح إقامة مؤقت، وبالتالي يجب على أي شخص يدخل فرنسا بنية البقاء لأكثر من 90 يومًا ويعتزم العمل أو الدراسة في فرنسا أن يكون لديه تأشيرة طويلة الأجل أو تصريح دخول صادر عن السلطات الفرنسية.

وعلى الرغم من حقيقة أن القانون الفرنسي يحدد استثناءات معينة لمتطلبات التأشيرة وتصاريح الدخول، فإن القاعدة المطبقة بشكل عام هي أنه لا يجوز منح مقدم الطلب وثيقة إقامة طالما لم يتم تقييمه مسبقًا والموافقة عليه من قبل القنصلية الفرنسية.

معدلات الهجرة إلى فرنسا

طلب ما يقرب من 124 ألف شخص اللجوء في فرنسا العام الماضي، وجاءت الطلبات بشكل رئيسي من أفغانستان وسوريا والسودان والمستعمرات الأفريقية السابقة في فرنسا، وكذلك من ألبانيا وجورجيا.

وفقًا لإحصاءات الهجرة، فإن غالبية المهاجرين الذين ينتقلون إلى فرنسا يأتون من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى (45٪) أو من شمال غرب إفريقيا (30٪)، وعلى مدى العقود القليلة الماضية، زاد تدفق المهاجرين مما تسبب في مناقشات جادة في الحكومة؛ ونتيجة لذلك  أصبحت سياسة الهجرة أكثر صرامة.

الهجرة إلى فرنسا 2020

الهجرة إلى فرنسا 2020

مقدمي خدمة الهجرة إلى فرنسا

يجب على أي شخص يسعى للدخول إلى فرنسا أن يبدأ بصياغة وتقديم طلب إلى القنصلية الفرنسية المسئولة بشكل خاص عن بلد إقامته، ومن المرجح أن يؤدي تقديم الطلب إلى سلطة قنصلية خاطئة إلى رفض إصدار الموافقة، وعادة ما يتم تقديم هذه الخدمات بشكل أفضل من قبل مكاتب القانون ووكالات الهجرة.

وفيما يلي 3 عناوين بريد إلكتروني للشركات التي تقدم خدمات الهجرة في فرنسا:

البريد الإلكتروني: [email protected]

البريد الإلكتروني: [email protected]

البريد الإلكتروني: office[email protected]

الهجرة الشرعية

من أجل زيارة فرنسا بشكل قانوني، يحتاج المهاجرون إلى اتباع جميع المتطلبات المنصوص عليها في القانون الفرنسي الذي ينظم هجرة المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي في فرنس، هو قانون دخول وإقامة الأجانب واللجوء في فرنسا. هناك العديد من الخيارات، اعتمادًا على الغرض من زيارتك.

القنصلية الفرنسية الأجنبية مسئولة عن تلقي طلبات التأشيرة وسماعها وإصدار الموافقات، ومع ذلك، من أجل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة بنجاح، يتعين عليك تقديمها إلى القنصلية المحددة للغاية، المسؤولة عن بلد إقامتك.

المدن الأكثر شعبية في فرنسا

باريس المدينة الأكثر شعبية للمهاجرين، كما أنها أكبر مدينة في فرنسا، فهي تتميز بالتراث الثقافي والمتاحف والمعارض الفنية والمعالم الأخرى، بينما المدينتان الكبيرتان الأخريان من حيث عدد السكان هما ليون ومرسيليا.

ويزور السياح في الغالب باريس، فإذا كنت في أي وقت في باريس، فتأكد من زيارة برج إيفل ومتحف اللوفر.

الهجرة إلى فرنسا 2020

الهجرة إلى فرنسا 2020

أنواع تأشيرة فرنسا

إذا كنت تقيم في فرنسا لفترة زمنية قصيرة أقل من 90 يومًا، فيجب التقدم بطلب للحصول على واحد من عدة أنواع من التأشيرات من أجل جعل زيارتك قانونية، ووفقًا لتشريع سياسة الهجرة في فرنسا، هناك العديد من أنواع التأشيرات المختلفة، والتي يجب الحصول عليها وفقًا للحالة والظروف:

– الإقامة القصيرة (تأشيرة شنجن الموحدة) تقضي بلبقاء حتى 90 يومًا في البر الرئيسي لفرنسا، وتتطلب هذه التاشيرة وثيقةالتأمين الصحي للسفر، ووثائق حول الأموال الكافية وإثبات الإقامة المطلوبة.

– تأشيرة إقامة قصيرة من النوع C الوطني، وهي تسمح  بالإقامة حتى 90 يومًا في الأقاليم الفرنسية فيما وراء البحار، وتتطلب وثيقة تأمين صحي للسفر، وكذلك وثائق حول الأموال الكافية وإثبات الإقامة المطلوبة.

– تأشيرة من النوع A (تأشيرة عبور المطار) وتتطلب فقط تذكرة الطائرة.

المراجع

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

اترك تعليق