سياحة شهر العسل

أفضل 5 مدن عربية شهر العسل 2020

الكثير من التقاليد والثقافات، إن الفروق الدقيقة في كل مدينة عربية وتعقيدات تراثها، يجعلها تستحق التجربة، وهي من الواجهات المميزة للأزواج خلال شهر العسل والأشكال الكثيرة للثقافة العربية والمطبخ والفنون والموسيقى والترفيه التي يجب على حديثي الزواج تجربتها، وسنقدم من خلال المقال التالي أفضل 5 مدن عربية شهر العسل 2020 تابعونا:

أفضل 5 مدن عربية شهر العسل 2020

  1. مدينة بيروت في لبنان

تفتخر عاصمة لبنان بخط ساحلي مذهل وجبال عالية مغطاة بالزهور الملونة والخضرة طوال العام، مما يجعل بيروت واحدة من أجمل المدن في العالم العربي وهي مناسبة لقضاء شهر العسل والاستمتاع.

بيروت عبارة عن مزيج من الثقافة العربية القديمة والحياة العصرية، مزينة بمأكولات شرقية رائعة مثل التبولة والفتوش والدجاج المشوي على طريقة بيروت أو اللحم، مما يجعلها بالتأكيد وجهة لا تقاوم للأزواج خلال رحلة شهر العسل

أفضل 5 مدن عربية شهر العسل 2020

أفضل 5 مدن عربية شهر العسل 2020

طالع أيضا… أفضل 5 مدن سعودية شهر العسل 2020

  1. مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة

دبي هي الوجهة النهائية التي تقدم أفضل ما في العالم في مكان واحد إنها مزيج من الثقافات والتقاليد المتنوعة مع الناس من جميع أنحاء العالم مما يجعل دبي وطنهم، تفتخر المدينة ببعض العمارة الحديثة الفريدة والشواطئ الهادئة والمأكولات اللذيذة وأسلوب الحياة المميز، ولا ننسى أنها موطن لأطول مبنى في العالم وهو برج خليفة.

نمط الحياة الحديث في دبي هو مثال جيد على لقاء الشرق مع الغرب، ومع أنشطة ترفيهية وافرة على مدار السنة، فهي وجهة واحدة في قائمة أمنيات السفر للأزواج خلال رحلة شهر العسل.

  1. مدينة القاهرة في جمهورية مصر العربية

القاهرة، عاصمة جمهورية مصر العربية، هي أكبر وأقدم مدينة في العالم العربي والشرق الأوسط حيث تمتزج الثقافة العربية القديمة مع أسلوب الحياة المصري.

تشتهر القاهرة بفنها وتاريخها الذي يعطي لمحات من العالم المصري القديم، يمكن للأزواج خلال شهر العسل استعادة جوهر الثقافة العربية من خلال الأفلام الخاصة والأغاني والمسرح، أو ببساطة عن طريق التنزه في شوارع القاهرة.

كل ذلك بالإضافة إلى المتاحف والأهرامات وقلعة صلاح الدين القاهرة، ومراكز التسوق الحديثة، وأكثر من ذلك بكثير، هناك الكثير لتجربته في القاهرة لدرجة أن رحلة واحدة ليست كافية، ولكنها الواجهة المثالية لحديثي الزواج.

طالع أيضا.. أفضل 5 قرى سياحية مصيف دهب

  1. مدينة شفشاون في المغرب

مدينة تطفو على جبال الريف في شمال غرب المغرب، تشتهر بالمباني ذات اللون الأزرق المذهل وهو عالم صغير بحد ذاته، ويتسم بالخصوصية التي تجعلك تقضي شهر العسل  والاستمتاع بهدوء.

شفشاون فرحة المغاربة، يستمتعون بمجد الممرات المرصوفة بالحصى والقصبة ذات الجدران الحمراء وهي حصن من القرن الخامس عشر ومتحف اثنوجرافي ومئذنة مثمنة للمسجد الكبير.

تعتبر الوجهة المثالية لشهر العسل بالتأكيد بديلاً قويًا لجولة متعبة متعددة المدن حيث أنها تمنح لحديثي الزواج فرصة الضياع في هدوءها وتلالها الخضراء الرائعة وشواطئها الجميلة.

أفضل 5 مدن عربية شهر العسل 2020

أفضل 5 مدن عربية شهر العسل 2020

  1. مدينة صلالة في عمان

صلالة هي عاصمة وأكبر مدن محافظة ظفار جنوب عمان، والتي تشتهر بمزارع الموز وشواطئ بحر العرب والحياة البحرية، وهي من أروع الوجهات لقضاء شهر العسل.

يعرض متحف أرض اللبان التاريخ البحري المزدهر لتجارة التوابل. تتحول التضاريس الصحراوية إلى المناظر الطبيعية الخضراء المورقة خلال موسم الخريف الذي يجلب الأمطار إلى المنطقة كل يوم تقريبًا.

إلى جانب ذلك، يعرف العمانيون بحسن ضيافتهم ودفئهم، مما يجعل السفر إلى إصلالة أكثر جاذبية.

المراجع

المصدر

اترك تعليق