أماكن الرياض الرياض

الأماكن السياحية في الرياض

تتميز مدينة الرياض بالمراكز التجارية والمالية والتطور العمراني السريع، مع سبل الترفيه المتنوعة ما بين مجموعة من أجمل الأماكن السياحية والمطاعم التي تقدم الأطعمة المحلية، ناهيك عن المولات ومراكز التسوق الرائعة.. تعرف معنا على مجموعة من أجمل الأماكن السياحية في الرياض .

الأماكن السياحية في الرياض

متحف الرياض الوطني

تحتوي مدينة الرياض على الكثير من روائع الهندسة المعمارية المتعلقة بالتاريخ القديم للمملكة العربية السعودية، فإذا كنت تتطلع لاستكشاف الرياض القديمة، فيجب عليك زيارة هذا المتحف الوطني حيث ستستمتع باكتشاف تاريخ المملكة ، وسيبقيك هذا المكان مستمتعا لساعات.

يقع  المتحف في مركز الملك عبد العزيز التاريخي، وهو مركز ثقافي يحتوي أيضًا على حديقة ومسجد، كما يعرض المتحف تاريخ الحضارة الإنسانية والإسلام والمملكة العربية السعودية في ثمانية معارض رئيسية، وتشتمل مجموعته على منحوتات وآثار بالإضافة إلى مواد سمعية بصرية.

وادي حنيفة

يقع وادي حنيفة في جنوب الرياض، وهو من أكبر الحدائق في المملكة العربية السعودية، حيث يمتد على طول 80 كم، كما يحتوي على مناظر طبيعية جميلة، مع روعة النباتات والأشجار المختلفة، مما يجعل وادي حنيفة من أجمل المعالم السياحية في المنطقة، فإذا كنت من محبي الطبيعة فلا تفوت هذا المكان الخلاب.

برج الفيصلية

يعتبر برج الفيصلية من أشهر الأماكن السياحية بالرياض، إذ يتميز البرج بتصميمه الهرمي المنحني والكرة الزجاجية الكبيرة التي ترتفع فوق البرج.

يحتوي البرج على مركز تسوق وفندق فاخر والعديد من مكاتب الأعمال، علاوة على ذلك، يضم أكثر من 150 متجرًا مختلفًا تشمل أفضل العلامات التجارية في العالم، بالإضافة إلى فندق خمس نجوم يشغل 8 طوابق من البرج.

مركز الملك عبدالعزيز التاريخي

يقع هذا المركز التاريخي بالقرب من المتحف الوطني ويعتبر من أكثر الأماكن السياحية تميزًا في الرياض، حيث يمتد على مساحة كبيرة ويضم العديد من المعارض التي تغطي مواضيع مختلفة، مثل تاريخ المملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة العربية القديمة والحديثة، وعلاقة الإنسان بالكون وتاريخ الإسلام والحضارات العربية الأخرى.

حصن المصمك

بني حصن المصمك في عام 1865، ويعد واحدا من أهم المعالم التاريخية في الرياض، فخلال أوائل الثمانينيات، تم تجديد حصن المصمك بالكامل وأصبح في النهاية جزءًا من المركز التاريخي للملك عبد العزيز، واليوم، حصن المصمك هو متحف ويحتوي على العديد من التحف الزراعية والأزياء العتيقة والبنادق.

وهذه القلعة الجميلة تتكون من إبداعات تقليدية وتاريخية جميلة، مع متحف بالداخل يعرض مدينة الرياض بشكل جميل مع صور الأحداث الثقافية والمهرجانات، فإذا كنت ترغب في زيارة الأماكن التاريخية وتقدر جمال المواقع الكلاسيكية، فإن هذا المكان سيجذبك ويسعدك بالتأكيد.

حديقة حيوانات الرياض الوطنية

الأماكن السياحية في الرياض

الأماكن السياحية في الرياض

أنشئت حديقة حيوان الرياض الوطنية في عام 1987، وتعد من أكثر الأماكن المثالية للعوائل بالرياض، حيث يمتد هذا المنتزه عبر مناظر طبيعية جميلة مساحتها 55 فدانًا، ويحتوي على أكثر من 150 حيوانًا غريبًا ويتضمن 40 نوعًا مثل الزواحف والطيور والبرمائيات والحيوانات المهددة بالانقراض أيضًا.

يوجد أيضًا منتزه فلامنغو ومنطقة تحافظ على عدد من الطيور المحلية المهددة بالانقراض، ولمن يبحثون عن زيارة مريحة، يعمل القطار في معظم أنحاء حديقة الحيوانات، وهناك أيضًا العديد من الكافيتريات المنتشرة في جميع أنحاء الحديقة.

رسوم الدخول 10 ريال للبالغين ومجاناً للأطفال.

حديقة الملك عبدالله

الأماكن السياحية في الرياض

هذه الحديقة هي حديقة جميلة تقع في مدينة الرياض، توفر للزائر كل ما قد يحتاجه خلال التنزه، مع نوافير ضخمة وحدائق وبحيرات ومشاهد ساحرة، و هذه هي واحدة من أكثر الحدائق شعبية بين زائري الرياض، فإذا كنت لا ترغب في التنقل لمسافات طويلة وتريد زيارة مكان بسيط وهادىء، فإن هذه الحديقة ستنعش مزاجك وتمنحك شعورًا بالراحة.

الرياض جاليري مول

الأماكن السياحية في الرياض

تمتلىء مدينة الرياض بالعديد من مراكز التسوق المذهلة في كل مكان، حيث ستمنحك هذه المراكز التجارية الضخمة والمصممة بشكل جميل فرصة رائعة للاستمتاع، مع ما تحويه من منافذ أزياء، ومتاجر لمختلف الإكسسوارات، والعناصر الداخلية والكهربائية.

يتكون هذا المول من ثلاثة طوابق كبير ويستضيف مجموعة متنوعة من العلامات التجارية العالمية، من السلع الفاخرة إلى متاجر الشوارع الرئيسية، ويحتوي المركز التجاري أيضًا على صالة طعام مع مجموعة مختارة من منافذ الطعام عالية الجودة، فضلا عن وبحيرة اصطناعية.

شارع التحلية

إذا كنت متعبًا بعد يوم سفر طويل وتحتاج إلى الاسترخاء والتمتع بطعام رائع، يجب عليك زيارة شارع التحلية، إذ يقع هذا الشارع في وسط مدينة الرياض ويضم مطاعم ومحلات تجارية ضخمة، كما يضاء هذا الشارع الجميل بأضواء مختلفة وعادة ما يكون مزدحمًا جدًا خلال عطلات نهاية الأسبوع والمهرجانات والعطلات.

المصدر

المصدر

اترك تعليق