دول أمريكا الوسطى

السياحة في المكسيك 2020

لطالما أصبحت المكسيك وجهة إجازة مفضلة، وتحظى بشعبية متزايدة بين السياح الذين يسعون إلى الاستمتاع بأشعة الشمس، والمناظر الطبيعية الخلابة، والشواطئ الرملية الجميلة، ناهيك عن تراثها الثقافي الغني، وفي هذا المقال تعرف معنا على السياحة في المكسيك 2020

السياحة في المكسيك 2020

أفضل الأنشطة والأماكن السياحية في المكسيك:

  • كانكون و المايا ريفييرا

تقع على طول امتداد ساحلي جميل على خليج المكسيك، وهي الوجهات السياحية في كانكون وبلايا ديل كارمن وجزيرة كوزوميل، والمعروفة مجتمعة باسم مايان ريفييرا.

تجذب هذه المنطقة الرائعة على طرف شبه جزيرة يوكاتان حوالي خمسة ملايين زائر كل عام، تفتخر المنطقة أيضًا بالعديد من الأشياء الممتعة للقيام بها، مثل السباحة في دولفين وستينغراي، والغوص بين الشعاب المرجانية والأسماك الاستوائية، بالإضافة إلى الغوص في أكبر متحف تحت الماء في العالم، ومجموعة مذهلة من المنحوتات المغمورة على أعماق تصل إلى ثمانية أمتار.

اقرأ أيضا: السياحة في كانون في المكسيك

السياحة في المكسيك 2020

السياحة في المكسيك 2020

  • بويرتو فالارتا

تعد مدينة بويرتو فالارتا الساحلية المطلة على المحيط الهادئ، إحدى الوجهات الشاطئية الأخرى المتزايدة الشهرة في المكسيك، تجذب المدينة جمهورًا كبيرًا من سفن الرحلات البحرية يتطلع إلى السباحة مع الدلافين مثل، المسافرين الصغار الذين يبحثون عن المغامرة، مثل الطيران الشراعي والتزلج على الماء.

بالنسبة لأولئك الذين يحبون الإجازة بوتيرة أبطأ قليلاً، تفتخر المدينة أيضًا بالعديد من المواقع للتسوق للفنون، والحرف اليدوية أو للتنزه على طول المتنزهات الممتعة على الشاطئ، مع العديد من المساحات والمنحوتات الخضراء.

  • كابو سان لوكاس وممر لوس كابوس

غالبًا ما يشار إلى لوس كابوس ببساطة باسم “كابو”، وهي واحدة من أفضل الوجهات الشاطئية في المكسيك، يجذب هذا الشواطئ البكر التي يبلغ طولها 30 كيلومترًا الزوار حول العالم، لمياهها الصافية والغوص والغطس والصيد (تستضيف أيضًا أكبر مسابقة مارلن في العالم).

  • تشيتشن إيتزا:

رحلة نهارية شهيرة لأولئك الذين يزورون كانكون وبلايا ديل كارمن، مدينة المايا الرائعة في تشيتشن إيتزا هي واحدة من المواقع الأثرية الأكثر زيارة في المكسيك، فضلاً عن كونها واحدة من أكبر وأفضل المواقع المستعادة.

تشيتشن إيتزا

تشيتشن إيتزا

  • كوبر كانيون

تشيهواهوا، واحدة من أكثر الولايات الشمالية الشمالية في المكسيك، وهي موطن لواحد من مناطق الجذب الطبيعية الأكثر زيارة في البلاد، كوبر كانيون المذهل (Barranca del Cobre).

  • المركز التاريخي لمدينة مكسيكو

إنها واحدة من وجهات السفر البديلة الأكثر شعبية في البلاد، بفضل العديد من المتاحف العالمية والمعارض الفنية والمعالم السياحية.

يمكنك زيارة وسط المدينة التاريخي ستجد معظم مناطق الجذب الرئيسية في مكسيكو سيتي، والعديد منها على مسافة قريبة من ساحة الدستور (بلازا دي لا كونستيتسيون)، والساحة الرئيسية الصاخبة في المدينة، بما في ذلك القصر الوطني، وكاتدرائية متروبوليتان، وعمدة تمبلو مع أزتيك الاثار.

السياحة في المكسيك 2020

السياحة في المكسيك 2020

  • شاطئ اكستابا

في حين لا يمكن إنكار جاذبية المنتجعات الشاطئية الأكبر في المكسيك، هناك الكثير مما يمكن قوله عن زيارة بعض الوجهات السياحية الأصغر في البلاد.

اثنين من أفضلها هي بلدة إكستابا وجارتها، قرية صيد الأسماك السابقة الأصغر بكثير زيهواتانيجو، تم تخطيط مدينة إكستابا المنتجة لجوز الهند والمانغروف بعناية بعناية كمحور سياحي لإحداث تأثير جيد، شوارعها وشواطئها مرتبكة ويسهل التجول فيها.

  • القلعة القديمة في تولوم

تشتهر بأنها مستوطنة المايا المحصنة الوحيدة التي تقع على الساحل، وتعد مدينة تولوم القديمة واحدة من أكثر مناطق الجذب في شبه جزيرة يوكاتان.

في الريفيرا وعلى بعد مسافة قصيرة من شواطئ كانكون وبلايا ديل كارمن وكوزوميل، يمكن رؤية أطلال الموقع المحفوظة جيدًا لأميال حولها، نظرًا لموقعها أعلى المنحدرات التي يبلغ ارتفاعها 12 مترًا ويطل على البحر الكاريبي الجميل.

قلعة تولوم

قلعة تولوم

  • كوزوميل: جزيرة الحياة

تحتوي جزيرة كوزوميل على كل ما تحتاجه لقضاء عطلة مكسيكية مثالية، تقع هذه الجنة الاستوائية المورقة على بعد 20 كيلومترًا من شبه جزيرة يوكاتان، تتميز بشواطئها الجذابة، أكبر الشواطئ لهؤلاء الباحثين عن الشمس هي بلايا سان خوان، بلايا سان فرانسيسكو، بلايا سانتا روزا.

  • غوادالاخارا

تشتهر جاداتها الواسعة المحاطة بالحدائق الخلابة، والمباني القديمة الرائعة التي تتميز بجاذبيتها الأوروبية، وهي تعد مرتعا للثقافة المكسيكية التقليدية، من موسيقى مارياشي التي يبدو أنها تنبثق في كل مكان، إلى كاريداس الرائعة، وهي نوع من مسابقات رعاة البقر، التي عادة ما تكون مصحوبة باحتفالات مثل الرقص والغناء والكثير من الطعام الرائع.

أفضل وقت لزيارة المكسيك:

أفضل وقت لزيارة المكسيك هو خلال موسم الجفاف بين ديسمبر وأبريل، حيث لا يوجد أمطار فعليًا، تكون الأشهر الأكثر برودة بين ديسمبر وفبراير.

يبدأ موسم الأمطار في الجنوب في مايو ويستمر حتى أكتوبر،عادة ما يزيل الاستحمام الثقيل خلال هذه الفترة الرطوبة المتزايدة قبل أن يتراكم مرة أخرى، يمكن أن يتأثر الساحل الكاريبي بموسم الأعاصير، الذي يمتد من يونيو إلى نوفمبر.

اقرأ أيضا: بماذا تشتهر دولة المكسيك

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

 

اترك تعليق