سلطنة عمان

معلومات عن مدينة الدقم في عمان

إذا لم تكن قد سمعت عن الدقم بعد، فهي مدينة عمانية جميلة، تعمل حاليًا على تنفيذ خطتها المعمارية الأساسية، في طريقها لتصبح وجهة رائدة صديقة للعائلة مع شواطئ مشمسة خالية نسبيًا من السياح، وبحار هادئة مثالية للرياضات المائية، وجبال ووديان في انتظار استكشافها، فإذا كنت تزور عُمان بصحبة الأطفال، فلا تفوت فرصة اكتشاف مزيد من معلومات عن مدينة الدقم في عمان .

معلومات عن مدينة الدقم في عمان

موقع الدقم

تقع منطقة الدقم على الساحل الشرقي لعمان في محافظة الوسطى على بعد 540 كم من العاصمة العمانية مسقط.

الوصول إلى الدقم

أسهل طريقة للوصول إلى الدقم هي من مسقط، حيث أن هناك رحلات منتظمة من مسقط إلى الدقم.

النقل في الدقم

النقل الجوي هو أسهل طريقة للوصول إلى الدقم، كما أنه أسرع طريقة للوصول إلى الدقم في وقت أقل، ففي مطار الدقم، بدأ الطيران العماني بالفعل رحلات عديدة إلى مسقط.

كما تتوفر خدمة حافلات مسقط إلى الدقم، حيث يوجد حاليًا حافلتان يوميًا للسفر من مسقط إلى الدقم والسفر من الدقم إلى مسقط.

يمكنك أيضًا القيادة من مسقط إلى الدقم بالسيارة، فقط يرجى ملء الخزان الخاص بك بالكامل، حيث تتوفر عدد قليل جدًا من محطات الوقود في هذا الطريق الطويل.

تبعد صلالة عن الدقم حوالي 600 كم، ومن صلالة إلى الدقم يمكنك الوصول بسيارة أجرة أو يمكنك السفر بالحافلة، ولكن بالنسبة للحافلات، سيتعين عليك تغيير الحافلة للوصول إلى الدقم من صلالة.

شاطئ الشوعير

على بعد 20 كم تقريبًا من وسط الدقم، يقع شاطىء الشوعير، والذي تتناغم رماله الذهبية البكر بشكل جميل مع مياه بحر العرب الأزرق اللازوردية.

ويشتهر هذا الامتداد الساحلي بمساكن الصيادين بدلاً من المنتجعات الكبرى، مما يمنحه أجواء تقليدية ساحرة، كما سيجد الأطفال هناك الفرصة لمزيد من الاستمتاع، وستجد أنه من السهل أن تراقبهم من نقطة مراقبة مريحة على الرمال.

في حين أن المناخ حار بمنطقة الشاطىء بين أبريل ويوليو، تتراوح درجات الحرارة بين 20-30 درجة مئوية طوال بقية العام، وحتى في ذروة الصيف، غالبًا ما يحافظ نسيم البحر البارد على درجات الحرارة معتدلة.

منتزه صخور الدقم

يمكن للأطفال من محبي الصخور الاستمتاع في حديقة الصخور في الدقن، حيث يبدو أن الصخور تشبه الحيوانات وأجزاء من جسم الإنسان.

تم اكتشاف حديقة الصخور الطبيعية فائقة الندرة في عام 2009، وتعتبر واحدة من أهم المواقع من نوعها في العالم، حيث يعتقد أن تشكيلات الحجر الرملي والحجر الجيري قد تكونت منذ حوالي 46 مليون سنة، فابحث عن الصخور التي تشبه السلاحف والوجوه المبتسمة وأي شيء آخر يمكن لعائلتك أن تحلم به.

اكتشف الحياة الريفية العمانية

في حين يستمر العمل بسرعة لتحويل الدقم إلى مدينة سياحية رائدة، فإن تراثها كقرية لصيد الأسماك وروابط قوية مع المجتمعات الريفية تجعلها مكانًا مثاليًا لاستكشاف الحياة التقليدية في شبه الجزيرة العربية.

على بعد مسافة قصيرة من المدينة، ستجد فرصًا لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، والاستمتاع بالكثبان الرملية، والتخييم على الشاطئ، بالإضافة إلى فرص تناول وجبات أصيلة مثل الصيد الطازج المشوي على الرمال.

شاطئ رأس مدركة

يقع شاطئ رأس مدركة على بعد 80 كم جنوبًا من فندق بارك إن باي راديسون الدقم، ويعد بقعة شعبية بين الزائرين والسكان المحليين لركوب الأمواج، كما ان الامتداد الشاسع للرمال بموجات المياه اللطيفة هو المكان المثالي للاستقرار في نزهة.

يمكن أن يستمتع الزائرين بشروق الشمس المثالي الذي يحوط الشاطئ والصحراء المحيطة بظلال غنية من الذهب، مما يشكل مشهدًا ساحرًا حقًا.

الأشهر الأكثر ازدحامًا والأقل ازدحامًا للزيارة

أكثر الشهور ازدحاما في السياحة بالدقم بعمان هو مارس، يليه سبتمبر، وستكون أسعار الفنادق والرحلات الجوية أكثر تكلفة خلال هذه الأشهر، على الرغم من أنه يمكنك التوفير إذا قمت بالحجز مبكرا، ومن غير المرجح أن يزور السائحين الدقم في نوفمبر، لذا يعد هذا الشهر هو الأقل تكلفة.

أفضل فنادق الدقم

كراون بلازا الدقم

توفر جميع الغرف الـ 213 خدمة الواي فاي مجانًا وإنترنت سلكي مجاني، فضلا عن تلفزيونات LED مع قنوات فضائية، كما يتوفر مسبحان في الهواء الطلق في الموقع جنبًا إلى جنب مع مسبح للأطفال، و تشتمل المرافق الترفيهية الأخرى على نادي صحي وحوض استحمام سبا وساونا.

فندق بارك إن من راديسون هوتيل آند ريزيدنس الدقم

تتميز جميع الغرف الـ 73 بمرافق وخدمات رائعة، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي مجانًا وإنترنت سلكي مجاني وأجهزة تلفزيون إل سي دي مع قنوات الكابل، كما سيجد الضيوف أيضًا شرفات مفروشة وغرف معيشة ومناطق لتناول الطعام.

المصدر

المصدر

اترك تعليق