سلطنة عمان

معلومات عن الشواطىء في صلالة

صلالة هي ثاني مدينة في عمان (بعد عاصمتها مسقط) وتقع في جنوب عمان في منطقة تعرف باسم ظفار، على بعد حوالي 200 كيلومتر من الحدود مع اليمن، وتتمتع بطقس مشمس دافئ على مدار العام، وأجواء ساحرة، ما يجعل من شواطئها وجهة مميزة لمحبي الاستمتاع بعطلة مميزة، وفي التقرير التالي إليك مزيد من معلومات عن الشواطىء في صلالة .

معلومات عن الشواطىء في صلالة

شاطئ المغسيل

معلومات عن الشواطىء في صلالة

معلومات عن الشواطىء في صلالة

يحظى شاطئ المغسيل بشعبية واسعة بين السكان المحليين، وهو شاطئ جميل خلاب مع امتداد طويل من المياه الزرقاء الصافية مع الرمال البيضاء والمنحدرات الجميلة على جانبي الماء، فضلا عن مناظر طبيعية خلابة، ما يجعله مثالي للنزهة والسباحة، هناك أيضًا العديد من الأكواخ التقليدية اللطيفة على الشاطئ حيث يمكنك تناول غداء الشواء الخاص بك.

شاطئ الفضية

شاطئ الفضية في صلالة هو امتداد خلاب بطول 5 كيلومترات، على بعد حوالي 72 كيلومترًا من صلالة في عُمان، ويمكن الوصول إليه عبر مسار متعرج غير ممهد فوق جبل.

ورغم وعورة الطرق المحيطة للوصول إلى الشاطىء، ولكن المنظر الجميل للبحر من الجبل سيجعل الرحلة جديرة بالاهتمام، لاسيما أن الخط الساحلي عبارة عن مزيج من التضاريس الرملية والصخرية مبطنة بالنباتات الطبيعية.

ولكونه لا يعد شاطئ مزدحم في كثير من الأحيان، إلا أنه يمكن أن يكون بقعة ممتازة لنزهة عائلية.

شاطئ الدهارز

معلومات عن الشواطىء في صلالة

شاطئ الدهارز هو واحد من أكثر الشواطئ زيارة في صلالة بعمان، حيث يصطف هذا الشاطئ الرملي الأبيض بأشجار جوز الهند الطويلة، وهو نقطة جذب كبيرة للزوار الذين يرغبون في البقاء على الشاطئ حتى وقت متأخر من المساء.

يقع شاطئ البحر على بعد حوالي 14 كيلومترًا من وسط المدينة، ويستقطب جماله الخلاب عددًا كبيرًا من السكان المحليين كل يوم تقريبًا، لكنه لا يزال غير مزدحم حتى خلال الموسم السياحي.

شاطئ الحافة

معلومات عن الشواطىء في صلالة

شاطئ الحافة هو شاطئ ساحلي واسع، يتمتع بأشجار جوز الهند المنتشرة في الرمال البيضاء الناعمة، ويعد هذا الشاطئ موقع مثالي للاستمتاع بأوقات الفراغ في صلالة بعمان، حيث يمكن للزائرين قضاء ساعات طويلة من المساء في مشاهدة غروب الشمس أو السير عبر الشاطئ.

شاطئ طاقة

يقع شاطئ طاقة على بعد 60 كيلومترًا من المدينة، وهو شاطئ رملي أبيض آخر في صلالة، يشتهر بحصن طاقة، كما يمكن مشاهدة مجموعة متنوعة من الطيور المحلية والمهاجرة على هذا الشاطئ أيضًا.

هنا يمكن للزوار الذهاب في نزهات عبر الشاطئ واستكشاف الجداول والبقع المعشبة التي تبطن الجداول، والجرف على أحد طرفي الشاطئ، كما يمكن للزائرين إما السير أو صعود المنحدر، اعتمادًا على الوقت المتاح لهم للاستمتاع بإطلالة خلابة على بحر العرب.

وتعد طاقة قرية صيد ساحلية جذابة على بعد 35 كم شرق صلالة، تشتهر بقلعتها وهي مثال جميل على العمارة العمانية وتعرض العديد من القطع الأثرية الثقافية، مما يمنحك نظرة ثاقبة عن الحياة المحلية.

المصدر

اترك تعليق