تايلند

عملة دولة تايلاند

لطالما اشتهرت تايلاند بكونها جنة للرحالة حيث يمكنك النوم وتناول الطعام والاسترخاء بميزانية محدودة، فإذا كنت ترغب في السفر إلى تايلاند فتعرف معنا على عملة دولة تايلاند

عملة دولة تايلاند

البات هو الوحدة النقدية في تايلاند ويعود أصله إلى عام 1902، ينقسم البات إلى 100 ساتانغ.

بنك تايلاند مسؤول عن إصدار أوراق النقد في البلاد، ويتم استخدام الأوراق النقدية من 20 و 50 و 100 و 500 و 1000 باهت، ويتم استخدام العملات المعدنية من 1 و 2 و 5 و 10 باهت، كما يتم استخدام عملات معدنية من 50 و 25 ساتانغ .

تم استخدام البات كعملة رسمية في تايلاند منذ عام 1902  وكان البات وفقًا لمسح سويفت الذي تم إجراؤه في عام 2017 ، هو العملة العاشرة الأكثر استخدامًا في الدفع.

اقرأ أيضا: معلومات غريبة عن تايلند

تصميم البات التايلندي:

تحتوي أوراق العملة على صورة للملك مها فاجيرالونكورن، في زي قائد القوات الجوية الملكية التايلاندية على الجانب الأمامي، على الجانب الآخر توجد صور لملوك سابقين للبلاد، تحتوي العملات أيضًا على صورة للملك مها فاجيرالونكورن على جانب واحد وحرف، واحد للملك على الجانب الآخر.

يوجد حاليًا عملات معدنية متداولة من 1 و 2 و 5 و 10 باهت، وأوراق نقدية من 20 و 50 و 100 و 500 و 1000 بات تايلندي.

عملة دولة تايلاند

عملة دولة تايلاند

الأصول والتاريخ:

قبل استخدام العملات الورقية المسطحة والعملات المعدنية، استخدمت تايلاند الأصداف وعملات الطين المخبوزة، وأواني الإناء كعملة قانونية.

في عهد الملك مونغكوت، أقامت تايلاند علاقات دبلوماسية مع الدول الغربية الكبرى ونفذت تجارة حرة، زادت التجارة بشكل ملحوظ، وبالتالي زادت الحاجة إلى المال، وأصبح إنتاج عملات الطين غير كافٍ لتلبية الطلب.

وهكذا، في عام 1853، أمر الملك مونغكوت بأول عملة ورقية تسمى ماي، والتي لم تحقق نجاحًا كبيرًا لأن الناس ما زالوا يفضلون استخدام وعاء الطين.

مع وصول الملك شولالونجكورن في عام 1873، كانت العملات النحاسية ذات القيمة المنخفضة نادرة، لأن قيمة القصدير والنحاس في السوق العالمية ارتفعت فوق القيمة الاسمية للقطع النقدية.

تسبب هذا النقص في ثقة السكان بالتبول، وهي العملة التي تم استبدالها بالمال في الكازينوهات، لتجنب استخدامه، أصدر الملك شولالونجكورن مرسومًا باستخدام عملة ورقية منخفضة القيمة تسمى آت كرادات، أثناء انتظار العملات النحاسية التي تم طلبها من إنجلترا، والتي سيتم سحبها من التداول في وقت لاحق في عام 1875.

نظرًا لأن الحكومة لم تتمكن من توفير العملات المعدنية التايلاندية استجابة لتوسع الاقتصاد والتجارة، فقد تم منح ثلاثة بنوك تجارية أجنبية الإذن للعمل وإصدار الأوراق النقدية، لتسوية الديون بين البنك وعملائها بشكل أسرع في 1889 و 1898 و 1899 على التوالي.

في عام 1890 كانت الحكومة تخطط لإصدار نوع من النقود الورقية تسمى نغون كرادات لوانج، ولكن لم يتم تداولها أبدًا بسبب عدم الكفاءة في إدارة الأوراق النقدية.

شهد عام 1902 معلماً هاماً كما في عهد الملك تشولالونغكورن، افتتحت وزارة التكنولوجيا التايلاندية التابعة لوزارة المالية رسمياً، وضعت مسؤولية هذا القسم في إصدار وتبادل الأوراق النقدية التي تم تداولها في 23 سبتمبر 1902، بمناسبة افتتاح الأوراق النقدية التايلاندية الحديثة.

عملة دولة تايلاند

عملة دولة تايلاند

سعر صرف العملات في تايلاند:

أسعار صرف العملات الرئيسية مع البات التايلندي، اعتبارًا من يناير 2020 هي كما يلي –

1 روبية هندية = 0.43 بات تايلاندي.

1 دولار أمريكي = 30.56 بات تايلاندي.

1 يورو = 33.74 بات تايلاندي.

1 جنيه استرليني = 40 بات تايلاندي.

يوصى بتبادل عملتك مقابل البات التايلندي بعد الوصول إلى تايلاند، قد يكون القيام بذلك مكلفًا في بلدك الأصلي أو في دولة أجنبية.

بمجرد الوصول إلى تايلاند، هناك أماكن متعددة حيث يمكنك تبادل عملتك، من المستحسن عدم استبدال أموالك في المطار لأن رسوم التحويل مرتفعة جدًا، ويمكن العثور على صفقات أفضل في أجزاء أخرى من البلاد.

أفضل طريقة لأخذ الأموال إلى تايلاند:

أصبحت بطاقات الخصم والائتمان مقبولة على نطاق أوسع في جميع أنحاء تايلاند، ولكن لا يزال من الأفضل أن يكون لديك مبلغ لائق من المال، لدفع ثمن الأشياء في الأسواق المحلية وفي المطاعم والمحلات الصغيرة.

اقرأ أيضا: عدد سكان دولة تايلاند

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

اترك تعليق