ايطاليا

عملة دولة إيطاليا

مثل معظم دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، تستخدم إيطاليا اليورو كعملة لها، إذا لم تسافر أبدًا إلى الخارج من قبل أو لم تكن على دراية بأشياء مثل أسعار الصرف أو مكان الحصول على النقود أثناء وجودك في عطلة، فإليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن عملة دولة إيطاليا.

عملة دولة إيطاليا

عملة إيطاليا الحالية:

العملة الحالية في إيطاليا هي اليورو، ويتم اختصارها باسم € ورمزه الدولي EUR.

اليورو موجود بفئات 5 يورو و10 يورو و20 يورو، و50 يورو، و100 يورو، و200 يورو، و500 يورو.

يقوم بنك إيطاليا بطباعة أوراق العملة الإيطالية التي تعمل كمنظم، ويتم سك النقود من قبل شركة الطباعة الحكومية لدعم وزارة المالية والاقتصاد.

اقرأ أيضا: عدد سكان دولة إيطاليا

 تاريخ اليورو الإيطالي:

استخدمت إيطاليا “الليرة” كعملة لها قبل اعتماد اليورو في عام 1999، تم استبدال الليرة باليورو بمعدل 1 ، 936.27 ليرة تعادل 1 يورو.

استغرق الأمر من بنك إيطاليا عامين لتبادل جميع الأوراق النقدية، والعملات المعدنية لليورو، تم تطوير عملة اليورو بهدف رئيسي هو إنشاء اتحاد نقدي، واقتصادي لجميع دول الاتحاد الأوروبي، باستثناء الدنمارك والمملكة المتحدة.

بدأ سك النقود والقطع النقدية الجديدة في عام 1998 واستمر لمدة أربع سنوات، في عام 2002 بدأت الأوراق النقدية، والعملات المعدنية تتداول في الاقتصاد.

عملة دولة إيطاليا

عملة دولة إيطاليا

عملات الليرة الإيطالية:

تم إدخال العملات المعدنية الإيطالية في عام 1861، كانت في فئات 1 و 2 و 5 و 10 و 20 و 50 و 100 و 200 و 500 و 1000 ليرة.

على الرغم من استبدالها رسميًا باليورو في عام 1999، الليرة الآن لا قيمة لها ولا يمكن تغييرها في البنوك أو استخدامها في المتاجر أو المطاعم.

تم ضرب العملات المعدنية بالفضة والنيكل، والفولاذ المقاوم للصدأ، والألمنيوم، والذهب، والبرونز، والنحاس والنيكل، والمعادن ثنائية المعدن، ومع ذلك لم يعد يتم تداول الليرة الإيطالية في اقتصاد البلاد بعد اعتماد عملة اليورو.

تم تصميم عملات اليورو الإيطالية بشكل فريد، لديهم اثنا عشر نجمة من الاتحاد الأوروبي، الحروف البارزة التي تعني الجمهورية الإيطالية، سنة التصميم والرسالة R التي تعني روما.

الأوراق النقدية الإيطالية:

تم تقديم أوراق اليورو الإيطالية في عام 1999 بفئات 5 و 10 و 20 و 50 و 100 و 200 و 500 يورو، بدأ بنك إيطاليا بإصدار الأوراق النقدية في عام 2002، وفقًا للقواعد واللوائح التي تتحكم في نظام اليورو.

بصفته عضوًا في منطقة اليورو، ينتج بنك إيطاليا عدد الملاحظات الممنوحة له ويعممها، ويزيل الملاحظات البالية، ويشارك في البحث عن ميزات الأمان الجديدة.

ثم يساهم في تحديد المعايير العادية، لأغراض ضمان جودة الملاحظات المتداولة، ومكافحة التزييف، علاوة على ذلك، يوظف بنك إيطاليا أيضًا سلطة السيطرة على أولئك الذين يتعاملون مع النقد، في الحالات التي يتم فيها انتهاك القواعد، قد تقرر اعتماد تدابير تقييدية وفرض عقوبات إدارية مالية.

عملة دولة إيطاليا

عملة دولة إيطاليا

كيفية الحصول على النقود أثناء عطلة في إيطاليا:

ستحصل دائمًا على أفضل سعر صرف عند شراء العملات الأجنبية إما ببطاقة ائتمان أو بطاقة خصم، ستكون أسعار الصرف بين اثنين وسبعة في المائة أفضل من استخدام الشيكات السياحية أو النقدية.

كانت شيكات Traveller طريقة سهلة لتغيير العملة في إيطاليا، لكنها أصبحت أقل استخدامًا، تعتبر بطاقات الائتمان والخصم الخاصة بك رهانًا أفضل: هناك الكثير من أجهزة الصراف الآلي في المدن والبلدات الكبيرة في إيطاليا، والمعروفة باسم “Bancomats”.

تفرض بعض البنوك البريطانية عمولة على عمليات السحب النقدي في بلدان أخرى، لذا يجدر بك التحقق من الرسوم التي تفرضها على العملة في إيطاليا، قبل المغادرة.

من الجدير بالذكر أيضًا أن غالبية أجهزة الصراف الآلي الإيطالية ستسمح فقط بسحب أقصى قدره 250 يورو في اليوم.

اقرأ أيضا: معلومات عن دولة إيطاليا

قيمة اليورو الإيطالي مقابل الدولار الأمريكي:

عملة اليورو أقوى مقارنة بالدولار الأمريكي، ومع ذلك، قد يتغير هذا من وقت لآخر بسبب التغيرات في سوق الفوركس، حتى 27 يونيو 2017، كان سعر صرف اليورو مقابل الدولار 1 يورو مقابل 1.13 دولار أمريكي.

عملة دولة إيطاليا

عملة دولة إيطاليا

شراء العملات في إيطاليا:

تتذبذب أسعار صرف العملات بالساعة – حتى بالدقيقة – لذا لا يمكن إعطاء أي “قاعدة عامة” هنا.

الطريقة الوحيدة لمعرفة مقدار أموالك مقابل اليورو الإيطالي في نقطة السفر، هي التحقق من أسعار الصرف في ذلك اليوم.

سوف يحسب محول العملات المجاني هذا من أي عملة في جميع أنحاء العالم إلى اليورو، أسعار الصرف دقيقة حتى تاريخ اليوم.

استخدمه أيضًا للتدرب على القدرة على التحويل بسرعة من اليورو، إلى عملتك الخاصة بحيث يكون لديك فكرة عند شراء عناصر في إيطاليا عن التكلفة التي تكلفها.

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

اترك تعليق