مدن الهند

أفضل 5 مدن سياحية في الهند

الهند بلد واسع ومذهل ومتنوع، تعتبر مدنها بمثابة عرض لثروتها من التقاليد والثقافة وحيوية الحياة التي تشتهر بها، تعرف معنا على أفضل 5 مدن سياحية في الهند.

أفضل 5 مدن سياحية في الهند

تدفع الهند إلى الأمام في العصر الحديث، وهي قوة  للناس، حيث تخلق المدن التي تعد بمثابة نقطة ساخنة للابتكار الحضري.

تمتزج التكنولوجيا والمال والفقر والهياكل القديمة في المدن النامية، الأسواق القديمة المليئة بالناس والبضائع، والأنهار المقدسة تجذب الحجاج من بعيد والحصون الهائلة التي تحافظ على البلدات القديمة الشبيهة بالمتاهة، إنها وجهة جذابة بشكل لا يصدق للسفر إليه.

مدينة دلهي

تعتبر دلهي مزيجاً من التاريخ المتدهور والحداثة اللامعة، اشتهرت العاصمة الهندية بأنها مليئة بالحياة، فهى مكان يجمع بين الماضي والمستقبل.

تشتهر بشوارعها المزدحمة، والأسواق المزدحمة ومحطات القطارات الممتلئة.

توفر المزيج المذهل من الناس والثقافة مزيجًا مغريًا للعديد من الزوار، الذين يسافرون إلى المدينة لاستيعاب الأجواء الهندية المحمومة.

قم بزيارة القلعة الحمراء التي تعود للقرن السابع عشر واندهش من حجم العمارة المغولية، ثم خذ توك توك إلى مسجد جامع في دلهي، حيث يمكنك الاستمتاع بالجو الهادئ والاستمتاع بثروة من الابتسامات الترحيبية.

الصعود إلى أعلى برج المسجد مقابل رسوم رمزية والتقاط منظر للمدينة من أعلى.

أفضل 5 مدن سياحية في الهند

أفضل 5 مدن سياحية في الهند

مدينة مومباي

تشتهر مومباي بكونها مدينة على الحافة، وتزدهر الأحياء الفقيرة بالحياة حيث ترتفع ناطحات السحاب إلى السماء.

هذا المزيج الغريب وغير العادي من الأغنياء والفقراء يخلق مدينة تسعى إلى دفع الهند إلى الأمام، هذه المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الهند يجب تصديقها.

مركز مومباي للثقافة الإبداعية والأزياء والطعام والتمويل في الهند، مومباي لديها بعض أغلى المنازل في العالم وبعض أكبر الأحياء الفقيرة في آسيا.

تمتلك قوس حجري هو المكان الذي تقع فيه بوابة الهند، مبني على الواجهة البحرية في عام 1923.

قم برحلة خارج المدينة لبعض الوقت وقم بزيارة مجمع معبد الكهوف في كهوف الفيل.

مدينة بنغالور

تقع مدينة الهند ذات التقنية العالية في الجنوب وأصبحت مركزًا عالميًا مزدهرًا للصناعة والحياة الليلية والمساحات المفتوحة، برزت هذه المدينة المتطورة والديناميكية كمعقل ثقافي للتسوق والطعام والشراب والأوقات الجيدة تمامًا.

تعني النظرة الحديثة لبانغالور أنها مكان للزوار للاسترخاء وترك شعرهم، استمتع بوجبات الغداء في المقاهي المستقلة، وتمشي في مجموعة كبيرة من المتنزهات، ولكن لا تنس زيارة سوق Krishnarajendra للحصول على هذا المذاق لجميع الأشياء الهندية.

مدينة أجرا

تشتهر أغرا بشيء واحد هو تاج محل الشهير والمثير للإعجاب، يقع التاج على الضفة الجنوبية لنهر يامونا في أغرا، ويجذب ملايين السياح سنويًا إلى المدينة، بناه الإمبراطور كنصب تذكاري باهظ لزوجته، الرخام الخزفي الأبيض في الضريح هو رمز الرومانسية والحب والمغامرة.

تقع أجرا نفسها في ظل نصبها المهيب، لكنها مدينة صغيرة ومرحبة، تعد قلعة أغرا القديمة التي تعود للعصر المغولي مكانًا جذابًا للزيارة، يمكنك النظر على الجدران هناك والتقاط أول لمحة عن التنويم.

أفضل 5 مدن سياحية في الهند

أفضل 5 مدن سياحية في الهند

مدينة فاراناسي

مدينة قد تبدو غريبة بالنسبة للعديد من الغربيين، فاراناسي ذات أهمية دينية كبيرة، تقع المدينة المقدسة على ضفاف نهر الغانج، ويعتقد الهندوس أنها مكان مقدس للحج.

تشتهر المدينة بالممارسات الدينية التي تجري على غاتس بجانب النهر، يغسل الحجاج أنفسهم في مياه الغانج ويتم حرق جثث الهندوس.

يمكن أن تكون مشاهد الحياة والموت على طول النهر صادمة، لكن زيارة فاراناسي هي أيضًا مثيرة للتأمل، وتساعد الزوار على فهم الممارسات الثقافية والروحية العميقة في الهند.

انظر أيضاً: أفضل 5 مدن سياحية في البحرين

المراجع

المصدر

اترك تعليق