تايلند

أفضل 5 مدن سياحية في تايلاند

تايلاند بلد التناقضات، في حين أن معظم الناس يتخيلون الشواطئ البيضاء الناعمة وأيامًا في الشمس عندما يفكرون فيها، فإنها موطن للمدن العالمية والقصور الكبرى والمعابد القديمة ومسارات المشي التي تختفي في الجبال الضبابية وبعض أفضل مراكز التسوق في جنوب شرق آسيا، تعرف معنا من خلال هذا المقال على أفضل 5 مدن سياحية في تايلاند.

أفضل 5 مدن سياحية في تايلاند

مدينة بانكوك

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في بانكوك، فهي مدينة صاخبة حيث تجلس ناطحات السحاب المعدنية والزجاجية بجوار المعابد التي تعود إلى قرون.

يعتبر وات فرا كايو، المعروف باسم معبد بوذا الزمردي، أقدس معبد في البلاد ويجب أن يراه زوار العاصمة التايلاندية، يقع داخل أراضي القصر الكبير، المقر الرسمي لملوك سيام حتى عام 1925.

اليوم، مجمع المعبد والقصر هو نوع من المتاحف الحية، حيث لا تزال الاحتفالات الملكية محتفظة، ويمكن للزوار المشي في القاعات والأجنحة والساحات لأغنى الملوك في العالم.

بالنسبة لأولئك الذين يحبون التسوق، تعد بانكوك موطنًا لعدد من مراكز التسوق الضخمة، بالإضافة إلى أكبر سوق عطلة نهاية الأسبوع في الهواء الطلق في العالم.

يعد سوق Chatuchak Weekend Market أفضل مكان للمساومة للحصول على أفضل أسعار الهدايا التذكارية في المدينة، حيث يوجد أكثر من 8000 كشك في السوق يبيع كل شيء من الحرف اليدوية والتحف إلى إكسسوارات وأثاث الحيوانات الأليفة.

أفضل 5 مدن سياحية في تايلاند

أفضل 5 مدن سياحية في تايلاند

مدينة أيوثايا

واحدة من أكثر الرحلات اليومية شعبية من بانكوك، مدينة أيوثايا القديمة تستحق الزيارة بالتأكيد، فهى موقع تراثي تابع لليونسكو يمتد على مساحة 289 هكتارًا، يقع المجمع الضخم للآثار على جزيرة محاطة بثلاثة أنهار.

كانت أيوثايا عاصمة تايلاند منذ تأسيسها عام 1351 حتى تم تدميرها وحرقها من قبل الجيش البورمي في عام 1767، على الرغم من تدمير العديد من المباني وسرقة العديد من الأشياء على مر السنين، إلا أن المعابد الضخمة وأبراج الجص المتبقية لا تزال رهيبة.

واحد من أشهر المعابد في أيوثايا هو Wat Chaiwatthanaram، مع برج يبلغ ارتفاعه 35 مترًا، وثمانية مصليات في قلب المبنى، هناك أيضاً وات ماهاتهات، وهو معبد أصغر، يشتهر برأس تمثال بوذا العالق في جذور شجرة.

مدينة شيانغ ماي

تتميز مدينة شيانغ ماي الهادئة بأنها قاعدة مثالية لعشاق الهواء الطلق، فهي محاطة بالحدائق الوطنية والشلالات والجبال المليئة بالمعابد التاريخية، بما في ذلك دوي إنتانون، أعلى جبل في تايلاند.

تعد الرحلات في قبيلة التل أيضًا نشاطًا شائعًا هناك، حيث يحصل الزوار على فرصة لرحلات التلال والجبال المحلية للوصول إلى قرى القبائل.

أن العديد من المدن في تايلاند تقدم ركوبًا للأفيال، إن شيانغ ماي هي موطن لعدد من ملاذات الفيلة التي تقع في سفح الجبل، حيث يمكن للزوار التفاعل مع الحيوانات المنقذة في موائلهم الطبيعية.

تشتهر شيانغ ماي بالعديد من مدارس الطبخ التايلاندية، وهي أيضًا وجهة رائعة لمشاهدة المعابد، بما في ذلك وات فرا سينغ الذهبية التي تعود للقرن الرابع عشر ووات فرا ذات دوي سوثيب أعلى الجبل.

مدينة هوا هين

تقع هوا هين على بعد 200 كيلومتر جنوب بانكوك، وكانت في السابق مجرد قرية صيد صغيرة هادئة حتى تبناها الملك راما السابع كوجهة لقضاء العطلة الصيفية.

على مدى العقود القليلة الماضية، أصبحت هوا هين وجهة منتجع شاطئي مفضل لدى العائلات والأزواج وأولئك الذين يريدون الوصول إلى البحر دون فوضى الحياة الليلية والرمال المزدحمة جدًا التي ستجدها غالبًا في الجزر.

نظرًا لقربها من العاصمة، غالبًا ما يصل سكان بانكوك إلى هناك في عطلة نهاية الأسبوع، لذلك تكون المدينة مشغولة على مدار السنة، خلال موسم الجفاف (من ديسمبر إلى منتصف مارس)، تعد هوا هين وجهة غولف شهيرة.

توفر المدينة أيضًا منتزه مائي رئيسي ومركزين للتسوق بما في ذلك Plearn Wan، وهو مركز تجاري قديم في الهواء الطلق.

أفضل 5 مدن سياحية في تايلاند

أفضل 5 مدن سياحية في تايلاند

مدينة فوكيت

معظم الناس الذين يأتون إلى مدينة بوكيت هم فقط في طريقهم إلى العديد من الشواطئ الرملية البيضاء المحيطة، لكن المدينة نفسها تستحق زيارة لتراثها الجميل، فهى مزيج من العمارة الصينية البرتغالية ومعارض التسوق في القرن التاسع عشر، تشتهر مدينة بوكيت دائمًا بالإثارة ولكنها لم تفقد سحرها التاريخي.

يعمل سوق مدينة بوكيت الليلي فقط في عطلة نهاية الأسبوع، ولكنه لا يزال أفضل وجهة للتسوق في جميع أنحاء، ستجد كل شيء من الهدايا التذكارية إلى الملابس إلى الإلكترونيات، بالإضافة إلى بعض من أفضل طعام الشارع في فوكيت.

انظر أيضاً: أفضل 5 مدن سياحية في لبنان

المراجع

المصدر

اترك تعليق