مدن لبنان

أفضل 5 مدن سياحية في لبنان

تحتوي لبنان على بعض من أفضل المدن التي يمكن السفر إليها بسهولة من خلال وسائل النقل المختلفة، طقسها حار خلال موسم الصيف وبارد خلال فصل الشتاء، تعرف معنا من خلال هذا المقال على أفضل 5 مدن سياحية في لبنان.

أفضل 5 مدن سياحية في لبنان

لبنان دولة ذات سيادة صغيرة تقع على حوض البحر الأبيض المتوسط، بين بعض أكثر دول الشرق الأوسط تأثيراً، تفتخر بتراث غني غارق في التنوع الثقافي والعرقي.

بيروت، أو باريس الشرق الأوسط، هي العاصمة وأكبر مدينة في البلاد، يعتمد الاقتصاد اللبناني المستقر على الإطلاق إلى حد كبير على الزراعة والتجارة والبنية التحتية.

إلى جانب أنها أكثر من وجهة رائعة لقضاء العطلات وتقدم لزوارها تجربة عربية حديثة، تنضم الحياة الليلية النابضة بالحياة والتقاليد الثقافية ومنتجعات التزلج الجبلية ومواقع التراث المحفوظة بعناية لتقديم مغامرة لا تنسى للسياح.

مدينة بيروت

تتمتع بيروت القديمة الساحرة والغامضة والمضيافة، الواقعة على ضفاف البحر الأبيض المتوسط، بجاذبية متعددة الأوجه تستمر في جذب المسافرين.

كانت عاصمة لبنان تعرف في السابق بباريس الشرق، ويبدو أنها تسترد هذا اللقب، واليوم، تزخر أطراف وسط المدينة التي تم تجديدها بمهنيين أنيقين وناطحات سحاب متألقة، ومنطقة تجارية مركزية تقدم البوتيكات، ومجموعة آثار مذهلة في المتحف الوطني، والعديد من المقاهي التي تقدم القهوة السوداء السميكة.

خارج بيروت، تجلس على أنقاض بعض أعظم الحضارات القديمة في العالم، ويمكن للجولات التي تربط بين مواقع متعددة بشكل ملائم زيادة إمكانات مشاهدة معالم المدينة.

سيرغب الزوار لأول مرة في السفر إلى الكهوف الجيرية في مغارة جعيتا، على بعد 12 ميلاً (20 كيلومترًا) من بيروت، تليها جبيل، واحدة من أقدم المدن في العالم، وحريسة، المعروفة بتمثال العذراء مريم.

يمكنك الذهاب إلى شارع الحمراء الذي يعد أحد الشوارع الرئيسية في بيروت، حيث تحيط به المقاهي والمطاعم والمسارح والجامعات.

شارع الحمرا هو فرصتك للتعرف على “الشانزليزيه” اللبنانية، العديد من الجامعات الأكثر تميزا على طول هذا الشارع هي الجامعة الأمريكية في بيروت والجامعة اللبنانية الأمريكية، علاوة على ذلك، الشارع هو مكان مهرجان شوارع الحمرا، الذي يُحتفل به في الخريف كل عام.

أفضل 5 مدن سياحية في لبنان

أفضل 5 مدن سياحية في لبنان

مدينة بعلبك

بعلبك هي مدينة أخلاقية تقع في وادي البقاع في لبنان وتضم العديد من الكنوز اللبنانية القيمة، من بين الهياكل، معبد باخوس هو أفضل ضريح قديم محفوظ بأبراج مهيبة.

مكان سياحي شهير آخر هو معبد جوبيتر مع أعمدته المذهلة، يستضيف المكان سنويا مهرجان بعلبك الدولي الذي تحضره المنظمات والفنانين الدوليين للعمل على أنقاض البلدة التي تعود إلى القرون الوسطى.

تشكل الأراضي والمزارع الخضراء المحيطة بها تجربة مدهشة في الهواء الطلق.

مدينة جبيل

تعد جبيل من أقدم المدن في العالم التي تسكنها باستمرار على مر السنين، يقترح أن تكون أول مدينة تم إنشاؤها في عهد سلالة الفينيقيين وهي من مواقع التراث العالمي في الوقت الحاضر.

تتميز بتاريخها الغني وهى موقع أثري مهم، بقايا القلعة الصليبية هي وجهة سياحية شهيرة حيث يمكن للناس المشي حول الشوارع المرصوفة بالحصى والمنازل الحجرية القديمة.

بيبلوس هي منطقة صيد ساحلية وتعمل أيضًا كميناء صغير مريح يحظى بتقدير كبير للمأكولات البحرية والمطاعم.

أفضل 5 مدن سياحية في لبنان

أفضل 5 مدن سياحية في لبنان

مدينة صور

تقع صور في المنطقة الجنوبية من البلاد، وهي مدينة صغيرة شيدت أصلاً على تشكيلات قاعدة صخرية تعكس الآثار القديمة لمركز تجاري كبير، إنها مدينة فينيقية بدائية وتشتهر بمواقعها التقليدية بما في ذلك البقايا وأحصنة الخيل الرومانية والموانئ البحرية التي يعود تاريخها إلى 2750 قبل الميلاد.

اليوم، صور مدينة ميناء مزدحمة بجميع وسائل الراحة في مستوطنة حديثة، يسكنها حوالي 0.2 مليون نسمة وهي وجهة سياحية شهيرة في المنطقة.

مدينة عكار

عكار هي منطقة حيث يندمج التاريخ القديم والمناظر الطبيعية الريفية الغنية معًا، قد لا تكون هذه المنطقة الشمالية بعيدة جدًا، ولكنها تخلق هروبًا كبيرًا من الضجيج الحضري.

اكتشف الشريط الساحلي الجميل في عكار بالدراجة على طرق داخلية مسطحة تمتد على مسافة 41 كيلومترًا.

قم بزيارة المواقع خارج المسار الصحيح، والالتقاء بالبدو المحليين، وزيارة مواقع استخراج الملح ومزارع الخيول، والمر بجوار نهري أوستواني وأركا، واصطفهما الجسور القديمة على طول الحدود اللبنانية السورية.

انظر أيضاً: أفضل 5 مدن سياحية في تركيا

المراجع

المصدر

اترك تعليق