اهتمامات المسافر

افضل 5 مدن سياحية في الكويت

تحتفظ الكويت بسحرها العربي القديم وسط مسحات من الليبرالية الغربية، تفتخر بالهندسة المعمارية الجميلة والتقاليد والمعالم الدينية والمأكولات الرائعة والسكان المحليين الودودين والمرحبين، تعرف معنا من خلال هذا المقال على افضل 5 مدن سياحية في الكويت.

افضل 5 مدن سياحية في الكويت

الكويت دولة عربية تقع في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي، غنية بسبب موارد النفط الهائلة، الكويت الجار هو خط الحدود مع المملكة العربية السعودية والعراق وإيران مما يجعلها دولة ذات أهمية جغرافية.

نوع العمارة الحديث والفريد من نوعه يجعل الكويت دولة مشهورة، والتي تضم مباني شاهقة وأبراج شاهقة مذهلة، هناك أبراج مائية ذات تصميمات كلاسيكية وهي القطع الرئيسية في الأعمال الهندسية.

مدينة الكويت

تعرف المدينة الصغيرة بأنها ليست فقط واحدة من أكبر المدن في الكويت ولكن أيضًا دولة-مدينة، تنعم مدينة الكويت بالكامل بخط ساحلي جميل، ومجموعة كبيرة من الأماكن الراقية لتناول الطعام وبعض الهندسة المعمارية المثيرة للإعجاب.

في عام 1990، غزا العراق البلاد، واندلاع أعمال النهب التي تلت ذلك، لا تزال المدينة تفتقر إلى بعض العظمة الواثقة التي كانت تسميها في السابق.

مع كل ذلك، فإن بطء وتيرة الحياة والطابع الأكثر استباقية للكويتيين يجعلها وجهة سهلة، أكثر إثارة للحزن هو المتحف التذكاري، الذي يعيد إنشاء الأيام المظلمة لعام 1990 بتفاصيل مروعة.

افضل 5 مدن سياحية في الكويت

افضل 5 مدن سياحية في الكويت

مدينة حولى

حولي هي واحدة من أهم محافظات أو محافظات الكويت الست وإحدى المدن الكبيرة في الكويت، تقع في الجزء الشرقي من الكويت.

أضاف الموقع الجغرافي لمحافظة حولي بالكويت الكثير لجمال الأرض، تبلغ أبعاد حولي خط عرض 29 ° 20 شمالاً، ويبلغ البعد الطولي 48 ° 00 E.

تقع الأرض على ارتفاع 11 متر فوق مستوى سطح البحر، ومن أهم المدن في الكويت التي تحيط بالمنطقة: النقرة والروضة في الغرب، والشعب في الشمال، وشرق حولي في الشرق، والجابرية وبيان في الجنوب.

تقع في مدخل الخليج الفارسي وتبعد حوالي 8 كيلومترات في الاتجاه الجنوبي الشرقي لمدينة الكويت.

مدينة سلوى

تقع سلوى على حدود المسيلة من الجنوب والرميثية من الشمال، وتقع قبالة محافظة حولي في الكويت، تعتبر من أهم مدن الكويت، وهي مقسمة إلى 12 مبنى سكني يخدم الكويتيين والآسيويين والمصريين والغربيين والبريطانيين.

تضم سلوى العديد من مراكز التسوق والمطاعم ومحلات السوبر ماركت والمدارس الإنجليزية الخاصة الأمريكية والعيادات الطبية المملوكة للحكومة.

مدينة السالمية

السالمية هي جوهرة بين مدن الكويت، إنها مركز جميع مراكز التسوق، مع مراكز التسوق الضخمة والأروقة.

السالمية تبعد 10 كيلومترات عن مدينة الكويت، مما يجعل السفر أكثر سهولة للسياح الذين يزورون مدينة الكويت، تقدم هذه المدينة جوهر الثقافة العربية مع لمسة من الثقافة الهندية الباكستانية، حيث يعيش العديد من الهنود والباكستانيين في المدينة لفترة طويلة.

يعتبر التسوق في السالمية مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المدينة، بصرف النظر عن ساحات التسوق، تضم السالمية العديد من مناطق الجذب السياحي الأخرى مثل المساجد والمتنزهات وقاعات السينما والمطاعم وغيرها الكثير.

تعتبر مدينة الملاهي الواقعة على الواجهة المائية في رأس الأرض واحدة من أكثر مدن الملاهي شعبية في الكويت، يعتبر حوض السمك الضخم في الحديقة أكبر حوض مائي في الشرق الأوسط، والمسجد الفريد على شكل هرم في رأس السالمية هو مثال مثالي على العمارة الحديثة النموذجية للبلاد.

افضل 5 مدن سياحية في الكويت

افضل 5 مدن سياحية في الكويت

مدينة الأحمدي

الأحمدي هي واحدة من مدن الكويت تقع في محافظة الأحمدي، الكويت، تأسست هذه المدينة عام 1946 مع اكتشاف النفط في الموقع، سميت باسم الشيخ أحمد الجابر الصباح، الذي حكم الإقليم بنجاح.

تم بناء الأحمدي، الذي تم بناؤه بشبكة على الطراز الأمريكي والمناطق المحيطة الخضراء، على أرباع شركة نفط الكويت والعديد من مصافي النفط، مع وجود العديد من شركات النفط والغاز في الأحمدي، يفضل المحترفون العاملون في قطاع النفط والغاز العيش.

جميع وسائل النقل العام مثل سيارات الأجرة والحافلات متاحة بسهولة في حين أن السفر على الطرق هو الخيار الأسهل لتغطية المقاطعة بأكملها.

الأحمدي هى أحد أفضل الخيارات لأولئك الذين يفضلون العيش في محيط أخضر وهادئ.

انظر أيضاً: أفضل 5 مدن سياحية في السعودية

المراجع

المصدر

اترك تعليق