فوائد الأعشاب

فوائد شرب المره يوميا

وجدت مراجعة للدراسات المنشورة بين عامي 2000 و 2011 أن المره أظهرت مجموعة متنوعة من التأثيرات الدوائية في الجسم الحي وفي المختبر، بما في ذلك مضادات التكاثر ومضادات الأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للالتهابات، سنقدم فيما يلي فوائد شرب المره يوميا تابعونا:

فوائد شرب المره يوميا

  1. يمكن أن يساعد في محاربة الجراثيم.

تستخدم بشكل أساسي كمضاد للفيروسات ومضاد حيوي، حيث يحفز خلايا الدم البيضاء لمساعدة جهازك المناعي على مكافحة العدوى، بالإضافة إلى ذلك، له تأثيرات مباشرة مضادة للميكروبات، “يتم استخدامه بشكل أكبر في حالات نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي الشائعة والتهاب الحلق والتهابات الأذن وتضخم الغدد اللمفاوية.”

وبالفعل، نظرت دراسة نشرت عام 2016 في مجلة علم الأعراق بين الثقافات في 17 نباتًا وأعشابًا مختلفة ووجدت أن مستخلص المره يثبط نشاط نوعين مختلفين من البكتيريا، بما في ذلك E. coli.

يشير بحث إضافي إلى أهمية المره كمضاد للفطريات، على الرغم من أن هذه كانت دراسة مختبرية (بمعنى أنها لم يتم إجراؤها على الكائنات الحية، وبالتالي ليس من الواضح كيف سيكون تأثير المره على تلك الفطريات داخل جسم الإنسان).

فوائد شرب المره يوميا

فوائد شرب المره يوميا

  1. قد يخفف الالتهاب.

كان المر أيضًا علاجًا منزليًا شائعًا وذلك نظراً لخصائصه  المضادة للالتهابات، وهناك بعض المزايا لهذا: وجدت مراجعة عام 2017 أن المره يحتوي على عدة أنواع من التربينات، والمركبات التي تصنعها النباتات التي تعطيها الرائحة وتحميها من الحيوانات المفترسة.

وفي حالة نبتة المره، وجدت المراجعة أن أشباهها الستيرويدية ثبطت إنتاج أكسيد النيتريك (جذر حر التهابي) في أنسجة الفأر، وقد استنتج  الباحثون أنه “بناءً على الأدلة التي تم جمعها، قد تكون هذه التيرينويد النشطة مفيدة في علاج الأمراض الالتهابية المختلفة”.

شاهد أيضًا.. وصفات بالبرتقال تقوي المناعة

  1. قد تكون جيدة لصحة اللثة.

بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، قد يساعد زيت المره (الذي غالبًا ما يوجد في معاجين الأسنان الطبيعية والمساحيق وغسول الفم) في علاج التهاب اللثة.

على الرغم من أن الخبراء يقرون بالحاجة إلى مزيد من البحث، فإن القائم على  إحدى الدراسات، التي وجدت أن غسول الفم المحتوي على المر يشجع على التئام الجروح الفموية.

يحذر أيضًا من استخدام المنتجات التي تعتمد على المره لأكثر من أسبوعين في المرة الواحدة أو بجرعات كبيرة، حيث يمكن أن ينتهي المستخلص بالتلف الأنسجة على المدى الطويل.

فوائد شرب المره يوميا

فوائد شرب المره يوميا

  1. قد يساعد في تخفيف الألم.

تم استخدام نبات المره لعلاج الألم منذ آلاف السنين، لكن البحث الذي تم إجراؤه خلال العقدين الماضيين سعى إلى تفسير سبب نجاحه.

وجدت دراسة الآثار المجمعة للبخور والمره أن مستخلص الماء المصنوع من الراتنجات أعاق ناقلًا عصبيًا معينًا في الفئران المسؤولة عن التسبب في الألم.

في حين وجدت دراسة أخرى أجريت على الفئران ذات الألم المزمن أن المره لديه القدرة على مساعدة المرضى الذين يعانون مع آلام الأعصاب (أي الألم الناجم عن تلف الأعصاب أو الحالات التي تؤثر على الجهاز العصبي).

المراجع

المصدر

اترك تعليق