دليل الأدوية الطبية

اقراص ديابريد لعلاج مرض السكري Diabride

تعتبر أقراص ديابريد علاجا قويا وفعالا لعلاج أعراض مرض السكرى، ويقدم التقرير التالى معلومات حول اقراص ديابريد لعلاج مرض السكري Diabride .

أقرأ أيضا: هل تعلم عن السكري

اقراص ديابريد لعلاج مرض السكري Diabride

إستخداماته:

Diabride tablet هو دواء يستخدم لعلاج ارتفاع مستوى السكر في الدم بسبب مقاومة الأنسولين، يعمل هذا الدواء عن طريق خفض مستوى الجلوكوز في الدم من خلال تنشيط إفراز الأنسولين من البنكرياس.

كيفية إستخدامه:

يجب عليك تتبع مستويات السكر في الدم بانتظام، شارك نتائجك مع الطبيب وناقش خطة العلاج الخاصة بك إذا كانت قياساتك مرتفعة أو منخفضة بشكل غير طبيعي.

يؤخذ مع الطعام، تناول هذا الدواء مع وجبة الإفطار أو مع الوجبة الأولى من اليوم، ابتلع أقراص ديابريد كاملة مع نصف كوب من الماء على الأقل، لا تمضغ أو تسحق الأقراص.

الجرعة النموذجية :

اقراص ديابريد لعلاج مرض السكري Diabride

اقراص ديابريد لعلاج مرض السكري Diabride

الجرعة النموذجية من Diabride للبالغين هي 1-2 مجم مرة واحدة يوميًا، الجرعة القصوى للمرضى البالغين من ديابريد هي 8 ملغ مرة واحدة يوميًا.

إذا كان لديك أي مرض في الكلى، يتم وصف جرعة بداية من 1 ملغ يوميًا للمرضى الذين يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم والفشل الكلوي للحد من خطر انخفاض نسبة السكر في الدم، استشر طبيبك قبل التوقف عن استخدام ديابريد.

قد يصف لك طبيبك جرعة بداية أقل من هذا الدواء لفهم التأثير على الجسم، يرجى اتباع توصيات طبيبك، قد يؤدي تناول جرعة أكبر من هذا الدواء إلى زيادة خطر الآثار الجانبية.

قد يوصى بجرعة أقل من هذا الدواء لتقليل خطر الآثار الجانبية، قد يرى المرضى الأكبر سنا زيادة في حدوث الآثار الجانبية، ونتيجة لذلك، قد يوصى بجرعة أقل للمرضى الأكبر سنًا.

الإستخدام في الأطفال:

لم تثبت سلامة وفعالية استخدام أقراص Diabride في الأطفال، لا ينصح باستخدام ديابريد للأطفال عند تأثيره الضار على وزن الجسم وانخفاض مستويات السكر في الدم.

التخزين :

اتبع تعليمات التخزين على عبوة المنتج إذا كانت متوفرة، يجب تخزين قرص Diabride في درجة حرارة الغرفة 20-25 درجة مئوية، وبعيدا عن الرطوبة، احفظ هذا الدواء بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

كيف تأخذ ديابريد؟

تعتمد جرعة وتكرار استخدام Diabride على العوامل التالية، وزن المريض، صحته، صحة الكبد، الأدوية التي أوصى بها الطبيب، أي أدوية أخرى يتم استخدامها، المكملات العشبية المستخدمة .

الجرعة الفائتة:

يجب تناول جرعة فائتة في وقت مبكر عندما تتذكرها، ومع ذلك، إذا كان وقت الجرعة التالية على وشك الانتهاء، فيجب تخطي الجرعة الفائتة، ويجب متابعة جدول الجرعات المعتاد، تجنب تناول جرعة متكررة لتعويض الجرعة الفائتة.

أعراض جرعة مفرطة:

إذا كنت تستخدم الكثير من هذا الدواء، فقد يؤدي ذلك إلى مستويات خطيرة من الدواء في جسمك، قد تشمل أعراض الجرعة الزائدة،غيبوبة بسبب انخفاض مستوى السكر في الدم، غثيان، اضطراب الجهاز العصبي، الأرق، النوبات.

الإحتياطات أثناء استخدام Diabride:

اقراص ديابريد لعلاج مرض السكري Diabride

اقراص ديابريد لعلاج مرض السكري Diabride

قبل استخدام Diabride، أخبر طبيبك بتاريخك الطبي والصحي بما في ذلك ما يلي، رد فعل تحسسي لمشتقات السلفوناميد وغيرها من السلفونيل يوريا، غيبوبة بسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم.

ارتفاع مستوى السكر في الدم بسبب غياب إنتاج الأنسولين، أمراض الكلى الحادة، مرض الكبد الحاد، أخبر طبيبك إذا كان لديك حساسية من ذلك أو مكوناته، قد يؤدي استخدام هذا الدواء إلى تغيير مستوى الصوديوم، وتغيير إنزيمات الكبد .

الحمل والرضاعة:

Diabride غير آمن للاستخدام في النساء الحوامل، إذا كنت حاملاً أو تخططين للحمل ، يجب عليك مناقشة التأثير على الجنين مع طبيبك قبل البدء في استخدام هذا الدواء، وقد ينتقل هذا الدواء إلى حليب الثدي.

الآثار الجانبية:

دوخة، صداع الراس، نقص الطاقة، انخفاض سكر الدم، غثيان، وفي حالات نادرة، قد يسبب استخدامه تراكم بروتينات خلايا الدم الحمراء في الجسم، نقص بعض إنزيمات الكبد، تراكم الغازات أو السوائل في المعدة.

اضطرابات الكبد، والأعراض، الحد من تدفق الصفراء من الكبد واليرقان والتهاب الكبد، كما تشمل اضطرابات الجهاز الهضمي والأعراض، تقيؤ وإسهال .

أقرأ أيضا: كبسولات ديلاسال لعلاج اعتلال الشبكية السكرى Dilasal

المراجع:

المصدر

اترك تعليق