السفر الاقتصادي النرويج

توفير المال في النرويج

النرويج واحدة من أجمل البلدان في العالم وواحدة من أغلى الرحلات للسفر، ويمكن زيارتها بميزانية محدودة، تعرف على بعض النصائح والحيل التي تمكنك من توفير المال في النرويج .

توفير المال في النرويج

توفير المال في النرويج

توفير المال في النرويج

إذا كنت تخطط للسفر إلى النرويج بميزانية محدودة، فلابد أن تعلم إنه وفقًا لدراسة حديثة أجراها المنتدى الاقتصادي العالمي، فإن النرويج هي خامس أغلى مكان في العالم للزيارة، إلا ان هذه النصائح ستساعدك على طريق توفير النفقات.

إذا كنت تحب الأنشطة الخارجية والمناظر الطبيعية الجميلة، فيمكنك زيارة النرويج، للاستمتاع بالجبال المورقة والمضايق المذهلة، ويمكنك توفير التكاليف بشكل كبير عند السفر إلى النرويج عن طريق حجز كل شيء مقدمًا والبحث عن عروض خاصة، فالإعداد الجيد للرحلة سيقلل من الميزانية.

تجنب موسم الذروة

موسم الذروة في النرويج من مايو حتى أغسطس، عندما يكون الطقس معتدلا، ومع ذلك، إذا كنت مسافرًا إلى مناطق يمكنك فيها رؤية الشفق القطبي، فسيكون موسم الذروة من شهر ديسمبر حتى شهر مارس، وبالفعل يعد شهري أبريل وأكتوبر أفضل رهاناتك لخفض أسعار الرحلات الجوية والإقامة.

ابق خارج وسط المدينة

تتمتع كل من أوسلو وبيرغن بوسائل نقل عام جيدة حقًا، إذ يمكنك توفير المال عن طريق استئجار مكان للإقامة خارج وسط المدينة، فقط تأكد من أنك على مسافة قريبة من محطة مترو أو قطار.

استمتع بالتجارب السياحية المجانية

النرويج هي واحدة من أجمل البلدان في العالم، حيث تقدم لزائريها الكثير من التجارب المجانية للقيام بها، ما عليك سوى البقاء في الخارج والذهاب في نزهة، أو السير على طول المحيط، أو الذهاب إلى حديقة أو ملعب، أو الاستمتاع بروعة الطبيعة البكر، التي تعد عامل الجذب الرئيسي في النرويج، لذا فمعظم التجارب السياحية ستجدها في النرويج مجانية.

في المدن، هناك العديد من الأحداث المجانية التي يمكن العثور عليها، كما تقدم كل مدينة جولات السير المجانية، وسيساعدك التحدث مع السكان المحليين في معرفة الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام، فالنرويجيون ودودون للغاية، وسيتمكنون من اقتراح أماكن سياحية خفية لن تكون في الكتب الإرشادية.

استئجار سيارة في النرويج

توفير المال في النرويج

يعد استئجار سيارة في النرويج أفضل طريقة لاستكشاف البلاد، فظروف القيادة جيدة حقًا مع الطرق ذات الجودة العالية في جميع أنحاء البلاد، كما يمنحك امتلاك سيارتك المرونة في السفر بالسرعة التي تناسبك عبر أراضي المضيق البحري ومشاهدة الأماكن التي لا يمكن القيام بها ببساطة في الجولات الجماعية أو وسائل النقل العام، وسيكلفك استئجار سيارة لمدة أسبوع حوالي 180-200 يورو.

سيارات الأجرة من المطار إلى مركز أوسلو من المحتمل أن تكلف الكثير، لكن في المقابل فإن وسائل النقل العام وفيرة وتعمل بشكل جيد، كما يبلغ سعر تذكرة ركوب دراجات مدينة أوسلو سنويًا 299 كرونا نرويجية (32 دولارًا) ويمكنك إرساءها في أي مكان.

التخييم

توفير المال في النرويج

يعد التخييم أحد أرخص طرق السفر، خاصة في النرويج، وهذا يعني أنه يمكنك إقامة خيمة في أي مكان في الريف أو الغابات أو الجبال بشرط أن تبقى على بعد 150 مترًا على الأقل من أقرب منزل، مع العلم إن شراء معدات التخييم في النرويج مكلف للغاية، لذا أوصي بإحضار معداتك الخاصة.

إذا لم يكن التخييم مناسبا لك، فإن النرويج مليئة بأراضي المخيمات، والعديد منها يحتوي أيضًا على كبائن متاحة لأولئك الذين يفضلون النوم في خيمة، وعادة ما تكون أماكن إقامة رخيصة جدًا مقارنة بالبقاء في فندق أو بيت ضيافة.

تكاليف تناول الطعام

تناول الطعام في المطاعم مكلف للغاية، لذا توجه إلى السوبر ماركت، وضع قائمة والتزم بها، وحدد ما ستقوم بشرائه من متجر البقالة، وقم بعمل قائمة والتزم بها.

وإن كنت لا تود إعداد الطعام بنفسك، توجه إلى المطاعم الآسيوية أو المملوكة للعائلات عندما تتناول الطعام في الخارج، حيث تميل هذه المطاعم أن تكون أرخص.

يفخر النرويجيون بأنهم يمتلكون أفضل أنواع ماء الصنبور في العالم، فاحضر زجاجة مياه قابلة لإعادة الاستخدام واملأها من النافورات الموجودة في كل مكان.

المصدر

المصدر

اترك تعليق